وفاة نايا حنا - حظي نبأ وفاة الطفلة نايا حنا في لبنان اليوم السبت 27 أغسطس 2023 تفاعلا واسعا وملحوظا عبر منصات التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر ، علما بأن الطفلة حنا لقيت مصرعها إثر رصاصة طائشة .

وفاة نايا حنا

وكان لحدث وفاة نايا حنا في لبنان تأثيرًا ملحوظا على المواطنين في لبنان حيث غرد الكثير منهم متفاعلين مع حادثة وفاة الطفلة نايا حنا ، وسنرصد لكم في هذه المقالة بعضا من التغريدات حول وفاة نايا حنا .

وأعلنت عد مصاد لبنانية اليوم ، أن الطفلة نايا حنا توفيت يوم أمس بعد ثلاثة أسابيع من إصابتها بالرصاص الطائش في أوائل الشهر الحالي، أثناء وجودها في ملعب مدرسة القلبين الأقدسين .

سبب وفاة نايا حنا

وتفاعل الكثير من المغردين عبر تويتر حول سبب وفاة نايا حنا في لبنان ، وسط انتقادادت واسعة من حسابات غير رسمية ، للمسؤولين في لبنان .

وقال واحد من المغردين عبر تويتر: "خسرتكِ هذه الأرض بسبب "واحد غبي" رصاصه أرعن ودماغه طائش. نايا حنا دفعت ضريبة مزرعة متفلّتة. أنا كمواطن لبناني أعتذر منكِ لأنّنا ما زلنا نعايش البلطجة والإستقواء والعقول الفارغة والجاهلة ولا نقوى عليها... المسيح قام".

 

خسرتكِ هذه الأرض بسبب "واحد غبي" رصاصه أرعن ودماغه طائش. #نايا_حنا دفعت ضريبة مزرعة متفلّتة. أنا كمواطن لبناني أعتذر منكِ لأنّنا ما زلنا نعايش البلطجة والإستقواء والعقول الفارغة والجاهلة ولا نقوى عليها...
المسيح قام. pic.twitter.com/Lh1gwS0RLv

— Rickardo Chidiac | ريكاردو شدياق (@RikardoChidiac) August 26, 2023

 

وأضاف مغرد آخر :"أنا كمواطن لبناني أعتذر منكِ لأنّنا ما زلنا نعايش البلطجة والإستقواء والعقول الفارغة والجاهلة ولا نقوى عليها …" 

"أنا كمواطن لبناني أعتذر منكِ لأنّنا ما زلنا نعايش البلطجة والإستقواء والعقول الفارغة والجاهلة ولا نقوى عليها …"

كم من #نايا_حنّا و #انفجار_بيروت وقضايا فساد لا تحصى، وتسبب بانهيار اقتصادي واجتماعي لكي يقول الوطن #الأمر_لي #الجيش_اللبناني #انقلاب_عسكري #لبنان_مخطوف https://t.co/4ZfbNpRfYr

— amjad fayad (@fayadamjad) August 27, 2023

وقال مغرد آخر : "بالإذن منك سعادة السفير.. كبف هو صباح خير في ما تقول عنهُ لبنان الحبيب. وذهبت بالأمس روح طِفلة إلى السماء بسبب إطلاق نار من أحد المجرمين. لا.. لبس صباح خير. أُعذرنا..".

بالإذن منك سعادة السفير..
كبف هو صباح خير في ما تقول عنهُ لبنان الحبيب.
وذهبت بالأمس روح طِفلة إلى السماء بسبب إطلاق نار من أحد المجرمين.
لا.. لبس صباح خير.
أُعذرنا..#نايا_حنّا

— Charlie (@Zonlycharlie) August 27, 2023

كما قال آخر :"أقسى شي ب موت نايا حنّا هو ضياع حقها.. فكرة انو الي قتلها مش معروف بتحرق القلب.. بتخلي أهلها كل يوم بغصة كيف حق بنتن ما حيرجع لإن ببساطة عايشين بمجتمع متخلف مجوي لا في محاسبة ولا رقابة…
خسارة ووجع قلب وكل قهر الدني انو هالعيلة ما بعمرها بترجع متل قلب في دمعة لآخر يوم صارت معن".

أقسى شي ب موت #نايا_حنّا هو ضياع حقها.. فكرة انو الي قتلها مش معروف بتحرق القلب.. بتخلي أهلها كل يوم بغصة كيف حق بنتن ما حيرجع لإن ببساطة عايشين بمجتمع متخلف مجوي لا في محاسبة ولا رقابة…
خسارة ووجع قلب وكل قهر الدني انو هالعيلة ما بعمرها بترجع متل قلب في دمعة لآخر يوم صارت معن. pic.twitter.com/djuYBJ9WbS

— Sahar Ghaddar (@sahar_ghaddar) August 27, 2023

وقال مغرد : "مافي انفلونسرز ينعوا هالملاك الطاهر؟؟؟ مافي حدا إستفزو مقتلها؟؟؟ وينن جهابزة الX المدافعين عن العرررصات وعن كلشي هبل وبايخ... سمعونا صوتكم وفرجونا فيديوانكم؟؟؟ لك تفيييه عهيك مجتمع وعهيك شعب خرررا عرررص حقو ربع ليرة... شي بيقهر لو الله!".

????????????
مافي انفلونسرز ينعوا هالملاك الطاهر؟؟؟
مافي حدا إستفزو مقتلها؟؟؟
وينن جهابزة الX المدافعين عن العرررصات وعن كلشي هبل وبايخ... سمعونا صوتكم وفرجونا فيديوانكم؟؟؟
لك تفيييه عهيك مجتمع وعهيك شعب خرررا عرررص حقو ربع ليرة... شي بيقهر لو الله!#بس_هيك#نايا_حنّا_ملاك https://t.co/rpSgKY425Y

— xanax كزانكس (@XanaX_ultra) August 27, 2023

ونشر أحد المغردين : "الزلمي يلي عم يحتفل بنجاح ابنو او خيو او بنتو بالرصاص وقتل  #نايا_حنا، شو استفدت يا حيوان ?? المجرور اللبناني حتى بالفرح بيعمل جرايم العمى شو هالشعب المستوحش".

الزلمي يلي عم يحتفل بنجاح ابنو او خيو او بنتو بالرصاص وقتل #نايا_حنا، شو استفدت يا حيوان ?? المجرور اللبناني حتى بالفرح بيعمل جرايم العمى شو هالشعب المستوحش #لبنان

— zahy rashid alameh (@ZahyAlameh) August 27, 2023

وذكر مغدر آخر : " بعد اغتيال الطفلة نايا حنا، لا تسمّوا اداةَ القتل رصاصاً طائشاً بعد اليوم،لا تُجهِّلوا الفعَلة والا نكون شركاء في الجرائم. فالقتَلة سافِرون يوجهون رصاصهم الى ساكني الدولة كجزء من طقوس الابتهاج.اذاً،المسألة ليست في هويات المجرمين، بل في ثقافة قتلٍ رعاتها معروفون ومعتنقوها معروفون".

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون قد سردنا لكم كل التفاصيل المتعلقة بموضوع وفاة نايا حنا حيث لقي نبأة الوفاة تفاعلا واسعا في لبنان .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج

لقيت طفلة مصرعها فى العقد الثانى من العمر تبلغ 12 عاما تُدعى "نانسي. ن"، طالبة، أثناء لهوها بالقرب من ترعة الإبراهيمية المواجهة لمنزلها.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا يفيد بغرق طفلة بترعة الإبراهيمية.

 

تمكنت قوات وحدة الإنقاذ النهري من انتشال الجثمان، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى طهطا العام، وبالانتقال والفحص، أفاد كل من والد الطفلة "ناصر. ث"، 51 عامًا، مزارع، وشاهد الواقعة "أبو الوفا. خ"، 35 عامًا، صاحب محل، أن الطفلة انزلقت قدماها أثناء لهوها على حافة الترعة، مما أدى إلى غرقها ووفاتها.

 

ولم يتهم والدها أحدًا بالتسبب في الوفاة، ونفى وجود شبهة جنائية، وبحسب تقرير مفتش الصحة، فقد أرجع سبب الوفاة إلى "إسفكسيا الغرق".

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مواطن يتهم عاملة منزلية بإلقاء ابنة شقيقته الطفلة من الطابق الثالث
  • عاجل.. حقيقة وفاة الإعلامي جورج قرداحي بسبب القصف الإسرائيلي على لبنان
  • الاستعلام عن صحة طفلة سقطت من سيارة بـ 6 أكتوبر
  • اصطحبه للصلاة.. تفاعل واسع على صورة لتامر حسني وابنه
  • طبيب يكشف تفاصيل صادمة حول تورطه في وفاة ماثيو بيري نجم «Friends»
  • عناصر حوثية تعتدي على والد الطفلة المغتصبة ” جنات” لإجباره العفو عن المغتصب
  • مقتل أمريكي في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • البرهان في أم درمان .. تفاصيل تفاعل مع المواطنين والجنود “بالفيديو”
  • مندوب لبنان بمجلس الأمن: التصعيد الإسرائيلي يهدد بنزاع إقليمي واسع
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج