عاد المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، مرة أخرى لإطلاق الإنذار الأحمر في مختلف المناطق في المملكة، للتحذير من تساقط أمطار رعدية وسيول شديدة تصل إلى مكة المكرمة.

أمطار السعودية

ونشر المركز الوطني للأرصاد في السعودية ، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «x» «تويتر سابقا»، أن بداية الإنذار الذي تم إطلاقه من اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023، ويتوقع أن تستمر حتى الثلاثاء المقبل.

سيول وأمطار رعدية في السعودية

وذكر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، أنه أطلق الإنذار الأصفر في منطقة مكة المكرمة، ويتوقع أن تكون التأثيرات المصاحبة أمطارا خفيفة ورياحا نشطة وتدنيا في مستوى الرؤية الأفقية.

الإنذار الأحمر في السعودية

وجاء الإنذار الأحمر تحديدًا في منطقة العرضيات بمكة المكرمة، ويتوقع أن تكون التأثيرات المصاحبة أمطارا غزيرة ورياحا نشطة وانعدام الرؤية الأفقية، وتساقط البرد وجريان السيول.

وتتضمن الإنذار الأحمر أيضًا مناطق أخرى منها، أضم وميسان والطائف، ومنطقة عسير، والنماص وبلقرن وتنومة، والمجاردة وبارق، والباحة والعقيق والقرى والمندق، ورجال_المع، وأبها وأحد رفيدة والحرجة، ومنطقة جازان وأبو عريش و المسارحة والطوال والحرث والدائر والريث والعارضة.

سيول وأمطار رعدية في مكةعاصفة مكة المكرمة

ضربت عاصفة شديدة مكة المكرمة بـ السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث أحدثت العاصفة دمارًا شديدًا بمكة، نتج عنها إصابة المعتمرين والمصلين بحالة من الرعب والقلق.

سيول وأمطار رعدية في مكة

وكان قد أظهر مقطع فيديو خروج المعتمرين والمصليين من خارج المسجد الحرام بعدما أطاحت بهم الرياح، حيث أحدثت الرياح دمارا شديدًا، فضربت صاعقة برج مكة الشهير بينما كان المصلون والمعتمرون يحاولون الطواف حول الكعبة.

وظهر خط برق يضيء بقوة بين السماء وسارية البرج، بعدما ضربت صاعقة برج الساعة الشهير في مكة المكرمة، وجاء ذلك في فيديو يظهر أيضا أعمدة الكهرباء وهي تميل بشكل غير مستقر على الطرق.

اقرأ أيضاًعاصفة مكة المكرمة.. تفاصيل أقوى طقس في المملكة السعودية

خادم الحرمين الشريفين يوجه باستضافة 2000 حاج من ذوي شهداء «عاصفة الحزم»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمطار أمطار رعدية الأمطار في مكة الإنذار الأحمر في السعودية السعودية الطقس المركز الوطني للأرصاد السعودية امطار السعودية امطار مكة امطار مكة 2023 امطار مكة الان امطار مكة المكرمة امطار مكة اليوم برج الساعة في مكة حالة الطقس حالة الطقس في السعودية سيول سيول السعودية سيول في مكة سيول مكة شوارع مكة صاعقة في مكة طقس السعودية عاصفة في مكة المكرمة عاصفة مكة المكرمة مكة مكة الآن الإنذار الأحمر مکة المکرمة فی السعودیة فی مکة

إقرأ أيضاً:

تقويم التعليم تطلق الاعتماد المدرسي الوطني وتمنح أول اعتماد لمدارس مسك العالمية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب -ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي “تميز”- ، انطلاق الاعتماد المدرسي الوطني، ومنح أول اعتماد مدرسي في التعليم السعودي.
ويعدُ التقويم والاعتماد المدرسي متطلبًا وطنيًا لرفع جودة مخرجات التعليم ودعم التنمية المستدامة بالمملكة وتحقيق مستهدفات رؤية 2030، ورفع إسهام قطاع التعليم الأهلي والعالمي في التعليم العام، من خلال تحسين جودة أدائه وقدرته التنافسية، وضبط جودة المدخلات والعمليات.
وتعد الهيئة الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والاعتماد والقياس في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص، لرفع جودتهما وكفاءتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، وتتولى في سبيل ذلك تقويم أداء المدارس واعتمادها بشكل دوري، وفق المعايير التي يعتمدها مجلس إدارة الهيئة.

مقالات مشابهة

  • بسبب صواريخ إيران.. الجيش الأردني يطالب المواطنين بالبقاء في بيوتهم
  • يهدف لرعاية المواهب الناشئة.. معامل البحر الأحمر تطلق برنامج «معمل المسلسلات»
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • تقويم التعليم تطلق الاعتماد المدرسي الوطني وتمنح أول اعتماد لمدارس مسك العالمية
  • تجديد حبس 3 متهمين بسرقة متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر 15 يوما
  • هيئة تقويم التعليم تطلق الاعتماد المدرسي الوطني
  • البحر الأحمر تستجيب لشكاوي المواطنين وتشدد الرقابة علي المواقف
  • زوجة رونالدو تطلق عطراً جديداً في السعودية