كبّدت القوات الروسية، أوكرانيا خسائر فادحة في الأفراد والعتاد، خلال المعارك الأخيرة المحتدمة بين الطرفين، في وقت دعت فيه كييف إلى تعبئة إضافية لصد الغزو الروسي المستمر.

وكرد على استهداف كييف لموسكو بالمسيرات، قال الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، إن روسيا شنت هجوماً جوياً خلال الليل على كييف وأجزاء أخرى من أوكرانيا، وإن أنظمة الدفاع الجوي دمرت الصواريخ التي كانت متجهة صوب العاصمة.

Early Sunday morning or late night. #Ukraine is under #Russian missile threat attack again. Reports on launching the missiles towards #Kyiv as well. Russia clearly doesn't wanna stop its genocide of Ukrainians. #ArmUkraineNow#StandWithUkraine #RussiaIsATerroristState pic.twitter.com/vT1FXdc2mV

— Inna Yehorova (@InnaYehorova) August 27, 2023

وأظهرت بيانات للقوات الجوية الأوكرانية، أن تحذيرات من غارات جوية صدرت في جميع أنحاء أوكرانيا لمدة 3 ساعات، قبل إعلان زوال الخطر، حوالي الساعة السادسة صباحاً.

وقال سيرغي بوبكو مدير الإدارة العسكرية في كييف عبر تطبيق تيليغرام: "دمرت قوات الدفاع الجوي أهدافاً معادية كانت تتحرك في اتجاه كييف"، وأضاف أن الهجوم شمل صواريخ كروز. ولم ترد معلومات بعد عن حجم الهجوم أو الأضرار المحتملة، أو إن كان قد أسفر عن سقوط قتلى.

وأفادت القوات الجوية الأوكرانية بأن الجيش الأوكراني دمر 4 صواريخ كروز في الغارة. وقالت إن القوات الأوكرانية رصدت ما يصل إلى 8 أهداف في الجو، لكنها لم تحدد الأماكن التي أصابتها الصواريخ الأخرى.

Numerous explosions were heard in Kursk. According to the Russian Ministry of Defense:

“On August 27, at night and in the morning, the Kyiv regime made another attempt at terrorist attacks on the territory of the Russian Federation using aircraft-type drones.

Air defense… pic.twitter.com/5HaqYn130w

— Natalka (@NatalkaKyiv) August 27, 2023 دفاع روسي

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعتي بريانسك وكورسك الروسيتين، في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

ووفقاً لموقع "روسيا اليوم" الإخباري، قالت الوزارة في بيان: "في ساعات ليل وصباح 27 أغسطس (آب) الجاري، قام نظام كييف بمحاولة أخرى لشن هجمات إرهابية على أراضي روسيا باستخدام طائرات بدون طيار".

وتابع البيان أن "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة اكتشفت ودمرت المسيرتين أثناء تحليقهما فوق أراضي مقاطعتي بريانسك وكورسك".

وهذا ثاني حادث من نوعه في بريانسك خلال ساعات، إذ كانت الدفاع الروسية أفادت بإسقاط مسيرة أوكرانية في أراضي المقاطعة.

تعبئة أوكرانية

وفي سياق متصل، تستعد القيادة الأوكرانية لعمل استدعاءات إضافية فيما تسعى لصد الغزو الروسي المستمر. ونقلت شبكة إخبارية أوكرانية أمس السبت، عن أوليكسي دانيلوف أمين مجلس الأمن القومي الأوكرانى قوله: "نعم، تواصل الجيش معنا، وعلى الأرجح ستكون هناك تعبئة إضافية".

وأضاف أن التعبئة لن تتخطى النطاقات التي تم تحديدها في بداية الحرب في 24 فبراير (شباط) 2022 رغم ذلك، وأوضح أن هذه الخطوة ليست إجراء طارئاً، وأن التعبئة جارية منذ سنة ونصف السنة، وتابع "لا حاجة هناك لإثارة جلبة بشأنها، يجري كل شيء وفقاً للخطة التي نسير وفقها حالياً".

وأعلنت أوكرانيا الأحكام العرفية بعدما شنت موسكو غزوها الشامل، مما يعني أن جميع الرجال بين سن 18 و60 عاماً ملزمون بأداء الخدمة العسكرية إذا تم استدعاؤهم.

خسائر كبيرة

وبدوره، أعلن مدير المركز الإعلامي لمجموعة القتال الروسية المركزية، ألكسندر سافتشوك، اليوم الأحد، أن وحدات المجموعة صدت 7 هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كرانسي ليمان، وبلغت خسائر العدو أكثر من 80 فرداً.

وقال سافتشوك، لوكالة تاس الروسية للأنباء، إنه "في منطقة تورسكي وغابات سيريبريانسكي في اتجاه كراسني ليمان، قامت مجموعات هجومية تابعة للواءين الميكانيكيين 42 و63، وكذلك ألوية القوات الخاصة آزوف التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بـ 7 محاولات لمهاجمة مواقع القوات الروسية".

The troops of the battlegroup Center repelled seven attacks of the Ukrainian armed forces in the area of Krasny Liman, the enemy lost more than 80 militants, head of the press center of the group Alexander Savchuk said:https://t.co/4SJyBFCUyY pic.twitter.com/9MpAgZ33Q4

— TASS (@tassagency_en) August 27, 2023

وأضاف أن "العمليات التي قامت بها وحدات مجموعة القتال المركزية، بدعم من الضربات الجوية ونيران المدفعية، ألحقت أضراراً بالعدو"، مشيراً إلى أن القوات الأوكرانية تكبدت أكثر من 80 مسلحاً، كما تم تدمير مركبة مشاة قتالية، و3 عربات مدرعة وشاحنة صغيرة.

وأوضح سافتشوك أنه "خلال المعركة، تم تدمير نحو 30 موقعاً مدفعياً للقوات المسلحة الأوكرانية، كما تم تدمير مدفع هاون من عيار 122 مليمتر مع طاقمه".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا

قال نائب الممثل الدائم لروسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مكسيم بوياكيفيتش، إن ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية الموردة لأوكرانيا قد تم تدميرها بالفعل، على الرغم من أن جيش كييف نادرا ما يستخدمها في القتال.

وأشار بوياكيفيتش خلال اجتماع للمجلس الدائم للمنظمة، حسبما ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية، اليوم الخميس، إلى أن النقاش يدور على قدم وساق في الغرب حول إمكانية استخدام أسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ضد منشآت في عمق الأراضي الروسية.

وأضاف: «أصبحت هذه القضية ملحة بشكل خاص بالنسبة لهم على خلفية مقاطع الفيديو التي تظهر حرق معدات الناتو بعد تعرضها لأسلحة روسية»، موضحٍا أن استخدام أسلحة غربية بعيدة المدى وعالية الدقة ضد المناطق الداخلية لروسيا سيكون مغامرة خطيرة للغاية بالنسبة لدول حلف شمال الأطلسي «الناتو».

وتابع بوياكيفيتش: «إذا تم تأكيد التنفيذ العملي لمثل هذا القرار، فإنه سيغير بشكل كبير طبيعة الصراع الحالي وسيجبر روسيا على اتخاذ إجراءات ردا على التهديدات الجديدة، ونحذر من الاستخفاف بهذه التحذيرات».

اقرأ أيضاًروسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة

وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

مقالات مشابهة

  • مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية بمناسبة العيد الـ10 لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • الدفاع والأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • الاحتلال الإسرائيلي: هجماتنا تستهدف تدمير البنية التحتية العسكرية لحزب الله
  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • القوات الروسية تحرر جيورجييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية