درعا-سانا

أنهى فرع المؤسسة السورية للمخابز بدرعا تأهيل مخبز الصنمين بالريف الشمالي، وذلك ضمن خطة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتحسين جودة رغيف الخبز.

وبين مدير فرع المؤسسة في المحافظة المهندس حميدي خليل في تصريح لمراسلة سانا أن الأعمال شملت فك خط الإنتاج القديم بجهود كوادر المخبز وتركيب خط إنتاج جديد وتقديم مولدة كهربائية بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية، مشيراً إلى أنه سيتم استلام مخبز الشجرة الذي يعمل بنظام الإشراف بعد الانتهاء من الأعمال المدنية فيه مطلع الشهر القادم.

وأشار خليل إلى أن محطة العمل القادمة ستكون في مخبز طفس، حيث سيتم ترميم الأبنية الإنشائية للمخبز بالتعاون مع الشركة العامة للإنشاء والتعمير-فرع دمشق بعقد مركزي تبلغ قيمته 55 مليون ليرة سورية، مبيناً أنه سيتم تطويل خط السير في مخبز داعل من 20 متراً إلى 55 متراً، وذلك بهدف ضمان تبريد الخبز ووصوله للمواطنين بجودة مناسبة.

وسبق هذه الأعمال تحديث خطوط إنتاج وتأهيل مخابز كل من نوى وبصرى وتسيل والخربة وإزرع والطيبة، لتحسين واقع المخابز بالمحافظة وضمان إنتاج رغيف خبز بجودة مناسبة.

ليلى حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جماعة طنجة تنتصر للإرث التاريخي بالمصادقة على إستكمال تأهيل ساحة الثيران

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

عقد مجلس جماعة طنجة، يوم الخميس 04 يوليوز 2024، برئاسة منير ليموري، رئيس المجلس الجماعي، دورة استثنائية، خصصت للدراسة والتصويت على مقررات تهم الشؤون المالية واتفاقيات تتعلق بمشاريع لدعم مسار التنمية المحلية.

واستهل المجلس، مناقشة جدول اعماله المتضمن لـ 23 نقطة، بالدراسة والتصويت على مقررات تتعلق بتعديل الميزانية الجماعية برسم السنة المالية 2024، وتحديد مبلغ المنحة الإجمالية المخصصة للمقاطعات الأربع برسم السنة المالية 2025، وإجراء تحويلات بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعات مغوغة والسواني وطنجة-المدينة برسم السنة المالية 2024.

وفي مجال التأهيل العمراني والتنمية الحضرية، صادق المجلس على ملحق اتفاقية شراكة تتعلق بترميم وتأهيل المعلمة التاريخية لمصارعة الثيران، واتفاقية شراكة من أجل توسيع شبكة كاميرات المراقبة بالفضاء العام وتنظيم حركة السير والجولان.

كما تمت المصادقة على مشاريع اتفاقيات تتعلق بتهيئة وتوسيع وتجهيز مستشفى الأمراض العقلية الرازي، وربط المنازل الناقصة التجهيز بشبكتي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بحي المرس الدهاري، وهيكلة المنظومة الرقمية لجماعة طنجة.

واشتمل جدول الأعمال أيضا على مشاريع مقررات تتعلق بتخطيط حدود الطرق العامة، واقتناء أو نزع ملكية البقع الأرضية بهدف إحداث ساحات عمومية.

كما تمت المصادقة على اعتماد دفتر الشروط التقنية لأشغال شبكة الانارة العمومية بالتجزئات والمجمعات السكنية، وتحيين مقرر يتعلق بدفتر التحملات الخاص بالاحتلال المؤقت للشواطئ، وفيما تم ارجاء النظر في تحيين مقرر يتعلق بدفتر التحملات المنظم لاستغلال السوق الأسبوعي بمنطقة سيدي احساين.

وصادق المجلس أيضا، على اتفاقيات شراكة مع جمعيات وأندية رياضية قصد الحصول على الدعم المالي برسم سنة 2024، ويتعلق الأمر بكل من نادي أجاكس طنجة لكرة القدم، وجمعية نادي فتيات البوغاز لكرة القدم النسوية، وجمعية نادي شباب بن ديبان لكرة القدم، وجمعية نادي شباب علم طنجة لكرة القدم.

واختتم المجلس الجماعي مداولاته بدراسة عريضة بالتوقف الكلي عن استخدام الأسلاك الشائكة في تسييج العشب بالحدائق العمومية بمدينة طنجة.

مقالات مشابهة

  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضي الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي
  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضى الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائى
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • جماعة طنجة تنتصر للإرث التاريخي بالمصادقة على إستكمال تأهيل ساحة الثيران
  • إكثار بذار درعا.. إجراءات لتسريع تسويق القمح والشعير
  • نادي الشعلة ينتخب مجلس إدارته الجديد
  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 1250 كيلو دقيق بالفيوم
  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • البدء بالمرحلة الثانية من أعمال ترميم المدرج الروماني في درعا البلد