يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، الآن امتحان «الرياضيات التطبيقية» الديناميكا الدور الثاني، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين شعبة العلوم امتحان مادة «اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «الأحياء-الجيولوجيا»، بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين شعبة الرياضيات امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات).

 

منع دخول الطلاب بالتليفون المحمول

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على رؤساء اللجان، ضرورة التأكّد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أيا من وسائل الغش المختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدي لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات. 

أسئلة الديناميكا  

وأضافت وزارة التعليم، أنَّ غرفة العمليات المركزية تواصلت مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للتأكّد من وصول الأسئلة للجان الامتحانية في موعدها المحدد، بالإضافة إلى الاطمئنأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحان الديناميكا الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني التعليم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في محافظة سوهاج حول امتحان التاريخ للشعبة الأدبية، وجاءت آراء الطلاب في لجان امتحانات مدرسة عمرو بن العاص بمركز المنشأة بين تأكيد عدد من الطلاب أن الامتحانات صعب، بينما رأى آخرون أن الامتحان ليس صعبا وإنما يحتاج وقتا أكبر للإجابة ووقتا أكبر للتفكير لا سيما أنه جاء عدد كبير من أسئلته مقالية تحتاج إلى شرح وكتابة .

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام بسوهاج بلغ 27 ألفا و733 طالبا وطالبة موزعين على 74 لجنة، وعدد 12 لجنة احتياطي.

من جانبه وجّه اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، بتوفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لاستقبال الطلاب والمراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الامتحانات، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين، وخطوط السير من وإلى اللجان، وتوفير كافة احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها اللجان، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأكد المحافظ، على وجود التنسيق والتواصل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، والغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز لتلقي أي بلاغات والتعامل معها بشكل فوري، وكلف رؤساء المدن بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة بمحيط اللجان، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة، ومنع الباعة الجائلين، ورفع الإشغالات، وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في قنا
  • الثانوية العامة 2024.. 18 ألف طالب بالفيوم يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بـ40 لجنة
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الثانوية العامة بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة الانجليزية
  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ