أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية، الأحد، أن طائرة تقل أفرادا من الجيش الأميركي تعرضت لحادث في أثناء مهمة تدريبية في الإقليم الشمالي بأستراليا، في حين قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية (آيه.بي.سي) إن شخصا من المصابين حالته حرجة.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" أستراليا أن طائرة هليكوبتر من طراز "في-22 أوسبري" تحطمت قبالة ساحل داروين وعلى متنها نحو 20 من مشاة البحرية الأميركية.

وأشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية إلى أن أحد المصابين حالته حرجة، وأن اثنين آخرين حالتهما مستقرة، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى في حادث تحطم طائرة في جزر تيوي شمالي داروين.

وذكرت خدمتا الإطفاء والطوارئ أن شرطة الإقليم الشمالي تلقت تقارير عن تحطم طائرة في جزيرة ميلفيل.

كما قالت وزارة الدفاع: "تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأميركية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية".

وأضافت أن الحادث وقع في جزيرة ميلفيل شمالي داروين في أثناء مهمة تدريبية تحمل اسم (بريديتورز رَن 2023).

وكثفت الولايات المتحدة وأستراليا، وهي واحدة من أهم حلفائها في منطقة المحيط الهادي، التعاون العسكري في السنوات الأخيرة في مواجهة الصين التي يتزايد استعراضها للقوة.

وقُتل 4 من الجنود الأستراليين الشهر الماضي خلال تدريبات ثنائية كبيرة عندما تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تقلهم في المحيط قبالة ساحل كوينزلاند.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات طائرة هليكوبتر داروين البحرية الأميركية الولايات المتحدة مروحية أميركية تحطم مروحية أميركية الجيش الأميركي طائرة هليكوبتر داروين البحرية الأميركية الولايات المتحدة أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

حادث مروع بالطريق الزراعي الغربي بسوهاج

 


شهد الطريق الزراعي الغربي بمركز طما شمالي محافظة سوهاج، حادث تصادم مأساوي بين سيارة ميكروباص ودراجة بخارية؛ ما أسفر عن وفاة قائد الدراجة.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما يفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق الزراعي الغربي بين سيارة ميكروباص.

 

بقيادة المدعو "عبد الرازق خ. ا. م."49 عامًا، سائق، ومقيم بدائرة مركز طهطا، ودراجة بخارية بقيادة المدعو "علاء ا. ح" 18 عامًا، طالب، ومقيم بدائرة المركز.

 

وقد وقع الحادث نتيجة اصطدام المركبتين بالمواجهة، مما أدى إلى وفاة قائد الدراجة. تم نقل جثمان المتوفى إلى مشرحة مستشفى طما المركزي.

 

وأكد كل من قائد السيارة ووالد المتوفي "أسامة ح. ا. م."43 عامًا، عامل ومقيم بذات الناحية، بمضمون الحادث، كما تم نفي وجود شبهة جنائية.

 

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تقارير تكشف عن الأسماء المرشحة لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد
  • 11 ضحية في حادث حافلة بالشلف
  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث بميلة
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • حادث مروع بالطريق الزراعي الغربي بسوهاج
  • إصابة 3 مواطنين فى حادث على طريق العريش الدولي
  • «الصحة»: نجاح حملات التوعية في تراجع أعداد المصابين بداء السعار
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • البويرة: وفاة شخص في حادث مرور بالكرايمية