المركز الخبري الوطني:
2024-08-14@22:44:11 GMT

القبض على قاتل أسامة بن لادن

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

القبض على قاتل أسامة بن لادن

الأحد, 27 أغسطس 2023 9:14 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

ألقت السلطات الأمريكية هذا الأسبوع في تكساس القبض على روبرت جيه أونيل، جندي البحرية السابق الذي يدعي أنه قتل زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن.

وتم حجز أونيل، 47 عاما، يوم الأربعاء الماضي في فريسكو، ووجهت له تهمة جنحة من الدرجة الأولى بالاعتداء مما تسبب بإصابة جسدية، وتهمة جنحة من الدرجة الثالثة تتعلق بالتسمم العام، على الرغم من أن سجلات السجن لم تدرج سوى تهمة الاعتداء.


ورفضت شرطة فريسكو الكشف عن مزيد من المعلومات حول الاعتقال، فيما تم إطلاق سراح أونيل في نفس اليوم بكفالة مالية قدرها 3500 دولار. وكان أونيل في زيارة للمدينة لتسجيل بودكاست في صالة سيجار محلية.
وأصبح أونيل، وهو عضو سابق في فريق “SEAL 6″، مشهورا على نطاق واسع بعد أن حصل على الفضل في قتل العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر، أسامة بن لادن، خلال غارة سرية للجيش الأمريكي في عام 2011.
وروى أونيل القصة في مذكراته الصادرة في عام 2017 بعنوان “المشغل”. ولم تؤكد حكومة الولايات المتحدة أو تنفي هذه القصة مطلقا.
وفي عام 2016، ألقي القبض عليه لقيادته مخمورا في مونتانا، لكن أسقط المدعون لاحقا التهم عنه.
ويعد المحارب المخضرم أحد داعمي شركة تخمير القوات المسلحة، وهي شركة تصنيع جعة صغيرة في فيرجينيا ظهرت وسط الجدل الدائر حول رعاية “Bud Light” لمؤثر من مجتمع الميم يدعى ديلان مولفاني.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

سيناريو قاتل!.. الهلال يهزم الأهلي في “كلاسيكو” السوبر

السعودية – انتزع نادي الهلال بطاقة العبور إلى نهائي كأس السوبر السعودي، من منافسه أهلي جدة، بفوزه عليه بركلات الترجيح (4-1) في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء.

افتتح البرازيلي روبرتو فيرمينو التسجيل للأهلي بحلول الدقيقة 66، وحافظ على تقدمه حتى نهاية الوقت الأصلي للقاء، قبل أن يقتنص المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف التعادل “للزعيم” في الدقيقة الثانية المحتسبة للمواجهة، ليمنح فريقه فرصة خوض شوطين إضافيين لم يسفرا عن أي شيء.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسم الحظ فيها للهلال، الذي حسم النتيجة لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بعد أن أهدر ثنائي “الراقي” جابري فيجا، وروجير إيبانيز ركلتي ترجيح.

وسيكون نادي الهلال في نهائي كأس السوبر، يوم السبت المقبل، بانتظار المتأهل من المباراة الثانية للدور نصف النهائي بين النصر والتعاون، اللذين يلتقيان غدا الأربعاء.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • جريمة تهز بابل.. القبض على قاتل شقيقته ووالدته
  • فحص عوادم 88 سيارة وتحرير 24 محضر جنحة للمخالفين بالشرقية
  • سيناريو قاتل!.. الهلال يهزم الأهلي في “كلاسيكو” السوبر
  • جنايات المنصورة تقضي بحبس سيف قاتل صديقه 15 سنة
  • ”قتلته غصب عني ومش قاصد سامحيني”.. شاهد: أم تحتضن قاتل ابنها في المحكمة وتتنازل عن حقها
  • اعتقال قاتل محكوم بالإعدام في بابل بعد مطاردة استمرت أعوام
  • محاكمة عاجلة لـ قاتل خطيب حبيبته السابقة بالجيزة
  • مليشيا الحوثي تعلن القبض على قاتل نجل شيخ قبلي في صنعاء
  • محاكم التفتيش الكيزاني لضباط الجيش!
  • العالم يدق ناقوس الخطر بشأن تفشي فيروس قاتل.. ما هي حمى الكسل؟