أعلنت حكومة مدينة روما، السبت، اتخاذ إجراءات للتصدي لغزو الفئران عند الكولوسيوم بعدما نشر سياح صورا على وسائل التواصل الاجتماعي لتلك القوارض وهي تتجول في مناطق قريبة من المدرج التاريخي.

وقالت سابرينا ألفونسي رئيسة هيئة جمع القمامة بالمدينة لوكالة أدنكرونوس للأنباء إن "تدخلا خاصا" بدأ مساء الجمعة وصباح السبت حتى يستطيع الناس المرور بأمان عند أحد أشهر المواقع التي تجتذب السياح في إيطاليا.

وذكرت حكومة المدينة في بيان أن العملية ستستمر هذا الأسبوع إذ سيجري تنظيف المناطق الخضراء المحيطة بالكولوسيوم والمصارف التي يشيع فيها وجود الفئران ونصب الفخاخ لها.

وقال البيان إن هناك نحو 7 ملايين فأر في المدينة أي 2.5 فأر لكل ساكن.

وأوضحت ألفونسي أن ارتفاع أعداد السياح الوافدين إلى المدينة هذا الصيف إلى جانب موجة الحر تسببا في زيادة القمامة مما أدى إلى انتشار القوارض.

ونشر مجلس المدينة صورا لعمال النظافة وهم يجمعون أكواما من زجاجات المياه البلاستيكية وعلب المشروبات ومخلفات أخرى.

وتعاني روما من أزمة قمامة متفاقمة منذ سنوات إذ تُلقى أكوام من المخلفات في كثير من الأحيان في الشوارع بجوار صناديق القمامة الممتلئة.

وبُنى الكولوسيوم قبل 2000 عام، وهو أكبر مدرج في الإمبراطورية الرومانية وكان يستخدم لاستضافة معارك المصارعين وتنفيذ عمليات الإعدام وصيد الحيوانات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيطاليا موجة الحر القمامة انتشار القوارض روما روما الفئران إيطاليا موجة الحر القمامة انتشار القوارض روما

إقرأ أيضاً:

"جلال" يوافق على استضافة مؤتمر أدباء مصر العام لتكون الإسماعيلية "عاصمة للثقافة المصرية"

استقبل اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه اليوم الثلاثاء، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لبحث ومناقشة سبل التعاون بين محافظة الإسماعيلية ووزارة الثقافة، تزامنًا مع استعداد الإسماعيلية لانطلاق النسخة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، واحتفالات المحافظة بالعيد القومي.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، مدير إدارة المهرجانات بهيئة قصور الثقافة، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، مدير عام ثقافة الإسماعيلية، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

وخلال الاجتماع استعرض محافظ الإسماعيلية الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين، والذي من المقرر إقامته خلال الفترة من ٢ حتى ٧ أكتوبر القادم.

ورحب محافظ الإسماعيلية بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية، بداية من مطلع شهر أكتوبر تزامنًا مع انطلاق مهرجان الفنون الشعبية، وحتى الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة في السادس عشر من أكتوبر.

ووافق "أكرم" على استضافة مؤتمر أدباء مصر العام، والذي يقام ضمن احتفالات وزارة الثقافة بمرور ٥٠ عامًا على نصر أكتوبر العظيم، على أن يقام في الثالث عشر من أكتوبر القادم، ويستضيف الأدباء من كافة محافظات مصر، لتكن الإسماعيلية "عاصمة للثقافة المصرية" لمدة عام قادم.

وأكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة أن يتضمن التعاون بين المحافظة ووزارة الثقافة، إقامة عدد من حفلات أوبرا، معارض فنية تشكيلة ومعارض للحرف اليدوية على مدار العام، وتقديم كافة الأنشطة الثقافية لمواطني الإسماعيلية.

ومن جانبه وجَّه نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والوفد المرافق له، الشكر لمحافظ الإسماعيلية على حسن وحفاوة الاستقبال.

وأكد نائب رئيس الهيئة على حرص وزارة الثقافة على التعاون مع محافظة الإسماعيلية، والتي تحتضن العديد من المهرجانات على مدار العام، كما يمتاز مواطنيها بالذوق الرفيع وحب الفن والثقافة.

مقالات مشابهة

  • وزير داخلية فنزويلا: اعتقلنا مواطنا أميركيا رابعا التقط صورا لوحدات عسكرية
  • في أقل من أسبوع... طفلان في أكياس القمامة.. ماذا يحدث في عدن؟
  • "جلال" يوافق على استضافة مؤتمر أدباء مصر العام لتكون الإسماعيلية "عاصمة للثقافة المصرية"
  • السجن 6 أشهر لمذيع بي بي سي المتهم بتداول صور جنسية لقاصرين
  • انفجارات وإطلاق نار في عاصمة مالي وحديث عن هجوم متمردين
  • ‏وكالة الصحافة الفرنسية: دوي انفجارات وإطلاق نار في عاصمة مالي باماكو
  • اكتشاف علاج جديد للسمنة!
  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • حكومة شمال كردفان تدشن خدمات طبية للنازحين