ذكر التقرير الصادر عن مؤسسة البحوث الإحصائية في نيجيريا "بيكودي" أن الأسرة النيجيرية المتوسطة تنفق حوالي 59٪ من دخلها على الغذاء، فيما تعد هذه النسبة أعلى من المتوسط العالمي البالغ 11٪.

كما ذكر التقرير أن التضخم في نيجيريا ظل مرتفعا منذ عام 2016، مع تأثير كبير على إنفاق الأسر، حتى في الوقت الذي كانت تكافح فيه الحكومات المتعاقبة عبر إدارة الولايات النيجيرية، ارتفع مؤخراً تضخم الغذاء إلى 24٪ في يوليو المنصرم، مما دفع الرئيس بولا تينوبو إلى إعلان حالة الطوارئ بشأن انعدام الأمن الغذائي.

وأعربت وزيرة الشؤون الإنسانية والتضامن، بيتا إيدو، عن التزام الحكومة الفيدرالية بدعم 133 مليون نيجيري من براثن الفقر، فيما أكدت أن معدل الفقر مقلق في البلاد وغير مقبول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيجيريا الحكومة الفيدرالية براثن الفقر

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة نجران يتسلّم التقرير السنوي لهيئة “مدن”

المناطق_نجران

تسلَّم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، في مكتبه اليوم، التقرير السنوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، قدّمه مدير عام المنطقة الغربية والجنوبية للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس محمد بن عبدالوهاب شريان، يرافقه مدير المدن الصناعية بالمنطقة الجنوبية المهندس علي بن خلف الزهراني ومدير المدينة الصناعية بمنطقة نجران علي بن حسن الباغره.

واطّلع سموه على عرضٍ مرئي عن المدينة الصناعية بمنطقة نجران والمشاريع الجاري تنفيذها وقيد التنفيذ وكذلك المشاريع المستقبلية.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يطّلع على التقرير الختامي لمهرجان “صيفنا هائل” 2 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءً أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024 30 سبتمبر 2024 - 11:03 صباحًا

وأكد سمو أمير منطقة نجران أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة في تعزيز التنمية الصناعية في المنطقة، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى دور “مدن” في توفير بيئة جاذبة للاستثمار الصناعي، مما يسهم في توفير فرص لأبناء وبنات المنطقة، ويعزز من تنميتها الاقتصادية.

بدوره قدّم المهندس شريان شكره لسمو أمير المنطقة لما يوليه من اهتمام ومتابعة لأعمال الهيئة للنهوض بالخطط الصناعية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة نجران يتسلّم التقرير السنوي لهيئة “مدن”
  • تقرير: أسعار الغذاء بالعالم في تصاعد ملفت
  • الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا..
  • تقرير: قصف إسرائيل على لبنان أكثر كثافة من غارات أمريكا في حرب أفغانستان
  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا.. والحكومة والبرامج الإنسانية تجاهلت احتياجاتهم
  • محمود إسماعيل: ليبيا تعيش فقر الفكر وفكر الفقر
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • تقرير: المهاجرون الجزائريون ثم المغاربة أكثر الأجانب ترحيلا من بلدان الاتحاد الأوربي