العوابي- خالد بن سالم السيابي

رعى سعادة بدر بن ناصر الشريقي عضو مجلس الشورى ومُمثل ولاية العوابي، حفل ختام مسابقة الرؤية العربية لحفظ القرآن الكريم بالولاية، وذلك بحضور شيوخ وأعيان الولاية ورؤساء الفرق الرياضية وحفظة كتاب الله والمُشاركين في المسابقة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت المقرئ يوسف بن عابد الخروصي، ثم ألقى طلال بن محمد البحري الرئيس التنفيذي للشركة المُنظمة للمسابقة، كلمة تحدث فيها عن أهمية حفظ القرآن الكريم وإقامة حلقات التلاوة في المساجد ومدارس القرآن الكريم، وتطبيق التعليم التي وردت في القرآن الكريم بالحياة اليومية.

وتضمنت فقرات الحفل إقامة حوار للطلبة المشاركين في المسابقة وهم: سارة بنت أحمد الحراصية الفائزة على مستوى المحافظة، وعبدالله بن حمد الخروصي وجنات بنت سيف اليعربي من المشاركين في المسابقة، والذين أكدوا حرصهم على حفظ القرآن الكريم.

وقدَّم المنشد حسان اللمكي فقرة إنشادية، وفي الختام كرَّم سعادة بدر بن ناصر الشريقي عضو مجلس الشورى وممثل ولاية العوابي راعي الحفل، وبمعيته طلال بن محمد البحري، الداعمين والمتسابقين ولجان التحكيم، وتم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

يشار إلى أنَّ إدارة المسابقة حرصت على تطويرها هذا العام من خلال تشكيل مجلس إدارة مستقبل للتخطيط والإعداد والتنظيم والنشر والإعلان عن تفاصيل المسابقة، بالإضافة إلى إضافة مستويين للذكور والإناث، الأول من عمر 3 -7 سنوات في حفظ  وتجويد جزء عم فقط، والمستوى الثاني من عمر 8-11 عاما في حفظ وتجويد جزئي عمَّ وتبارك فقط، إضافة لتوسع المسابقة من ناحية الرقعة الجغرافية لتضم جميع الناشئة بولاية العوابي، ورصد جوائز قيمة ورحلات دينية وترفيهية للمشاركين.

وشارك في تنظيم المسابقة هذا العام عدد من المؤسسات الحكومية  والتعليمية بالولاية والمجلس الإعلامي بفريق اتحاد العوابي وفريق العلياء.

وضمت لجنة التقييم محمد بن حمد الفضيلي موظف إداري في قسم الشؤون الإسلامية بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالرستاق، وحمد بن عبدالله الصبحي موجه ديني، وإبراهيم بن صالح بالصبحي إمام وخطيب، وسليمان الحاتمي مشرف أول  للتربية الإسلامية بتعليمية جنوب الباطنة، وزايد الهلالي مشرف وسائل تعليمية بتعليمية جنوب الباطنة.

وتهدف المسابقة إلى الاهتمام بالناشئة وتعليمهم أخلاقيات الإسلام في ظل التطورات التي يشهدها العالم والغزو الفكري والتقني، بالإضافة إلى تعميق دراسة القرآن الكريم وحفظه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: القرآن الکریم حفظ القرآن

إقرأ أيضاً:

20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم

الشارقة: «الخليج»
ينظم مجمع القرآن الكريم بالشارقة معرض «نوادر المخطوطات للآيات البيّنات»، والذي يهدف إلى تعزيز الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي للقرآن الكريم وعلومه.
ويتيح المعرض الذي يستمر حتى 3 من أكتوبر، لزوّاره من الباحثين والمهتمين والجمهور الاطلاع على ما يقرب من 20 مخطوطة نادرة يصل عمرها إلى أكثر من 1000 عام، يعود تاريخها إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين.
وأكد الدكتور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور المجمع في توسيع أفق تواصله مع الباحثين والمهتمين والمتخصصين والطلبة، إلى جانب تعميق التعاون بين المجمع والمؤسسات والجامعات والهيئات المعرفية، وبحث تجاربها وخبراتها في توثيق المقتنيات والمخطوطات القديمة.
وأضاف: يبرز المعرض المكانة التي وصلت إليها الشارقة برؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، التي تؤكد دور الشارقة العلمي والثقافي وحماية الموروث الإنساني.

مقالات مشابهة

  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • افتتاح مبهر لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. لحظات مؤثرة في تكريم نيللي ولطفي لبيب
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات