صلالة- الرؤية

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد للعام الدراسي 2023-2024م، بحضور الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام المديرية.

وقالت الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المديرة العامة المساعدة للتعليم بالمديرية، إن البرنامج يهدف إلى توفير الدعم والتأهيل اللازم للمعلمين الجدد لمساعدتهم في التكيف مع بيئة التعليم وتطوير مهاراتهم التدريسية، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم مستمرة في تنفيذ ورش عمل تعليمية تركز على مفاهيم وتقنيات التدريس الحديثة، وطرق تنمية مهارات التخطيط والتقويم وإدارة الصف والتفاعل مع الطلبة.

وأوضحت الدكتورة فاطمة بنت أحمد بن فرج الغسانية مديرة دائرة الإشراف التربوي ورئيسة لجنة إدارة وتنفيذ البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد بالمحافظة، أن أهمية تنفيذ البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد تهدف إلى تمكينهم قبل التحاقهم بالعمل بحيث تتولد لديهم التغذية الراجعة والاطلاع والمعرفة على أساسيات العمل التربوي واكتساب المعارف والاتجاهات والمهارات التي ستعينهم على أداء مهامهم وتجعلهم قادرين على تنفيذ أدوارهم، مضيفة: "تم انتقاء حزمة من المواضيع التربوية الأساسية التي تم إعدادها من قبل مختصين من  وزارة التربية والتعليم وتم تنفيذها من قبل مختصين من المحافظات، والتي تعتبر الانطلاقة المعرفية للمعلم المبتدأ متمنين للمعلمين الجدد التوفيق والنجاح".

وتضمن برنامج اليوم الأول تقديم 3 أوراق عمل الأولى بعنوان "أخلاقيات مهنة التعليم" قدمها علي بن حامد أحمد العمري رئيس قسم الموارد البشرية، والثانية بعنوان "التخطيط الفصلي واليومي" وقدمها عمر بن محمد عبدالله برهام مشرف أول جغرافيا، بينما قدمت كل من علياء بنت عقيل سالم باعمر أخصائية تشخيص وفاطمة بنت محمد أحمد الشيخ أخصائي تشخيص ثان ورقة عمل بعنوان "الاحتواء النفسي في البيئة الصفية".

وشهد اليوم الثاني تقديم 4 أوراق عمل، الأولى بعنوان "توظيف المنصات والتقنيات الحديثة في التعليم" وقدمها سالم بن سعيد محاد العمري رئيس قسم نظم المعلومات، والثانية بعنوان "الإشراف التربوي بمدارس سلطنة عمان.. الزيارات الإشرافية" من تقديم الدكتورة  فاطمة بنت عبد الله علي اليافعي مشرفة أولى مجال ثان، وقدم عوض بن سعيد أحمد الشحري أخصائي تقويم تعلم مادة التربية الإسلامية ورقة العمل الثالثة والتي كانت بعنوان "توظيف أدوات التقويم المستمر لقياس تعلم الطلبة"، وتناولت ورقة العمل الرابعة محور المناهج الدراسية وقدمتها حنان بنت عوض سعيد أوسنجلي مشرفة أولى لغة عربية بتعليمية ظفار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: للمعلمین الجدد

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى للوزراء الجدد: «انزلوا الشارع ومتقعدوش في المكاتب»

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك حالة تفاؤل حقيقية بعمل الحكومة الجديدة في عدة ملفات تهم المواطن، لافتا إلى أن ملفات الصحة والتعليم والتموين في غاية الأهمية بالنسبة للمواطن.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة الجديدة بالعمل على الملفات التي تهم المواطن، والعمل على حل كل مشكلات الشارع المصري، موضحاً أن الحكومة الجديدة لديها فرصة لتحقيق النهضة لمصر.

وأوضح: "لازم الوزراء الجدد ينزلوا ويسألوا الناس في الشارع، ولازم الوزراء ينزلوا في جولات في الشارع، مش قاعدين في المكاتب"، موجها رسالة إلى الوزراء الجدد، وطالبهم بالنزول إلى الشوارع وإجراء جولات ميدانية كثيرة.

الحكومة الجديدة وبشائر الخير

مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت

مقالات مشابهة

  • بماذا للعراق ان يستفيد من تجارب الشعوب في مجال التعليم؟
  • أحمد موسى للوزراء الجدد: «انزلوا الشارع ومتقعدوش في المكاتب»
  • ختام البرنامج التدريبى لمعلمي التعليم الفني بالمنيا
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق
  • خطوات اضافة المواليد في بطاقة التموين 2024
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • رئيس حزب «مصر 2000»: التنمية البشرية وبناء الإنسان أبرز تحديات الحكومة