وكالة أنباء الإمارات:
2024-09-30@15:54:14 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي في 27 أغسطس /وام/ سلطت افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الضوء على الدور الرائد لدولة الإمارات على صعيد العمل المناخي ،وتنفيذها مشاريع كبرى لتعزيز الاقتصاد الأخضر .

و تحت عنوان "اقتصادنا الأخضر" قالت صحيفة الاتحاد إن الاقتصاد الأخضر، أحد أهم مسارات التنمية المستدامة في الإمارات، وبتوجيهات القيادة، أصبحت دولتنا رائدة في العمل المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وخطت خطوات مهمة عبر مشاريع كبرى لتنويع مصادر إنتاج الطاقة النظيفة، لذا تكتسب الدورة التاسعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تُعقد في دبي يومي 28 و29 نوفمبر المقبل، أهمية خاصة لأنها تدعم جهود الدولة في التركيز على النهوض بالاقتصاد الأخضر على مستوى العالم، وتشجيع التعاون الدولي، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتسهيل الاستثمارات أمام المشاريع المستدامة.


و لفتت الصحيفة إلى ان قضايا مهمة وحيوية ستكون على طاولة مناقشات القمة التي ستُعقد قبل أيام من انطلاق مؤتمر "COP28" - الحدث الأهم والرئيسي على مستوى العالم لمناقشة قضية التغيرات المناخية وآثارها السلبية على الدول والشعوب -، من بينها تسريع معدل نمو النظم البيئية الخضراء، والمدن الذكية، واستكشاف تأثير التكنولوجيا على الاقتصاد الأخضر، ودعم وتعزيز الابتكارات عبر الصناعات المختلفة. وبخلاف دورها كمنصة عالمية تجمع المختصين لتبادل الخبرات، سيكون للقمة دور أكثر أهمية هو دعم الحوار وتعزيز الشراكات للمساهمة في مواجهة التحديات العالمية، وتسريع عجلة التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام.

و في الشأن الدولي أكدت صحيفة الخليج على أهمية تفعيل الآليات الدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانية و البحث عن حل سلمي .

و قالت الصحيفة إن احتمالات الإعلان عن مفاوضات مفاجئة، أو مبادرات جادة لحل الأزمة دبلوماسياً تبقى واردة. وما ألمحت إليه رئيسة المجر كاتالينا نوفاك عن "تغييرات وشيكة" في عملية التسوية للأزمة الأوكرانية، ربما يكون مؤشراً على الحلحلة المطلوبة، تجنباً للسيناريو الأسوأ .

-خلا-

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الاقتصاد الأخضر

إقرأ أيضاً:

الإمارات عضواً باللجنة التوجيهية للشبكة العالمية لمكافحة الفساد

انضمت دولة الإمارات ممثلة بجهاز الإمارات للمحاسبة، برئاسة حميد عبيد أبوشبص، رئيس الجهاز، إلى عضوية اللجنة التوجيهية للشبكة التشغيلية العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد، التي اختتمت اجتماعها الخامس اليوم الجمعة بالعاصمة الصينية بكين، واستمر أربعة أيام.

وتعد الشبكة العالمية لمكافحة الفساد GlobE Network، مبادرة دولية تحت مظلة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، تأسست العام 2021، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين سلطات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم لمكافحة الفساد.
وتضم الشبكة حالياً 219 هيئة، وجهة من 121 دولة من الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCAC)، وتسهم في تسهيل التعاون من خلال تبادل المعلومات والخبرات، وتعزيز جهود الكشف عن الفساد والتحقيق فيه ومقاضاته.
وألقى وفد جهاز الإمارات للمحاسبة خلال أعمال الاجتماع بياناً أكد فيه التزام دولة الإمارات بدعم جهود الشبكة العالمية، مع التركيز على تنفيذ أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشفافية وكفاءة لضمان نجاح المبادرات، وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الفساد.

تعاون استراتيجي

يأتي انضمام الإمارات إلى عضوية اللجنة التوجيهية للشبكة العالمية لمكافحة الفساد، انعكاساً للثقة التي توليها الدول الأعضاء للجهود المتواصلة التي تبذلها في هذا المجال، ويؤكد حرص الدولة على تعزيز دورها القيادي وجهودها في صياغة السياسات الدولية المتعلقة بمكافحة الفساد، والمساهمة في بناء مستقبل عالمي أفضل في هذا المجال.
وعلى هامش الاجتماع، عقد رئيس جهاز الامارات للمحاسبة اجتماعاً ثنائياً مع لو شواشين، نائب أمين اللجنة المركزية لفحص الانضباط نائب مدير اللجنة الوطنية للرقابة في جمهورية الصين الشعبية، بحثا خلاله سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين بمجالات مكافحة الفساد وتبادل الخبرات، بما يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بينهما، واتفقا على تعزيز التنسيق المستقبلي في المبادرات الرامية إلى تحقيق الأهداف الدولية المشتركة.
كما التقى حميد عبيد أبوشبص عدداً من نظرائه من عدة دول أخرى وجرى بحث الموضوعات الرئيسية المدرجة على جدول أعمال اجتماع الشبكةً، والتأكيد على أهمية توحيد الجهود الدولية لتحقيق الأهداف المشتركة وتطوير استراتيجيات وتبادل المعلومات والخبرات.
على صعيد متصل فازت المملكة العربية السعودية برئاسة اللجنة التوجيهية للشبكة التشغيلية العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد للفترة 2025 – 2027.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية
  • روسيا والجزائر تؤكدان أهمية تسوية النزاعات عبر الأساليب القائمة على مبادئ القانون الدولي
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا
  • الألعاب الإلكترونية في الإمارات..صناعة واعدة تستشرف العالمية
  • الإمارات عضواً باللجنة التوجيهية للشبكة العالمية لمكافحة الفساد
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تجنب ازدواجية المعايير في التعامل مع الأزمات الدولية