البريمي- ناصر العبري

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد، والذي هدف إلى تسليط الضوء على مستجدات العملية التعليمية والتوعية بالمشاريع التربوية المطبقة على مستوى الوزارة، إضافة إلى تنمية مهاراتهم المعرفية ورفع كفاءاتهم المهنية، وتهيئتهم لممارسة عمليتي التعلم والتعليم، وإكسابهم المعرفة والاتجاهات والمهارات التي تساعدهم في أداء عملهم، وإثارة دافعيتهم نحو مهنة التدريس ومساعدة الطلبة على تحقيق أهدافهم.

وقال المعلم أحمد بن خلفان الشامسي: "البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد من البرامج المفيدة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في بداية الرحلة التربوية والتعليمية للمعلمين الجدد، والتي تنمي وتصقل مهارات المعلم وترفع من مستواه المهني واستعداده لبداية هذه الرحلة، وما جاء هذا البرنامج من وزارة التربية والتعليم إلا لتحقيق الأهداف المنشودة منه والمتمثلة فيه معرفة الانظمة والتعاميم والقوانين المنظمة للعمل".

وأضاف: "اطلعت على المناهج الدراسية في مادة التخصص ونماذج من الخطط الفصلية وأدوات التقويم الخاصة بالمادة، وذلك لتكوين فكرة مسبقة عن العمل التربوي بجانب الوقوف على مهام واختصاصات المعلم وما يجب عليه في مجال عمله، وذلك لتأديتها على أكمل وجه مع الاستفادة من الخبرات السابقة من الإداريين والمشرفين والمعلمين".

وأشاد المعلم جابر الكلباني بالجهود المبذولة لمساندة المعلم والنهوض بمهاراته وخبراته، وتحفيزه لبدء العام الدراسي بهمة وعزم، موضحا: "المعلم القادر على التعامل مع تحديات العصر ومتطلباته المتجددة ومواكبة المبتكرات العلمية والتكنولوجيا هو الذي يساهم في النقلة النوعية للتنمية البشرية حيث يشكل التعليم محورا أساسيا لكافة الخطط التنموية".

وذكرت المعلمة مهرة بنت راشد الغيثية: "البرنامج مفيد جدا تضمن كل ما يحتاجه المعلم في مسيرته التعليمية الأولى من أساسيات، وتم توضيح منظومة إجادة التي كنا نسمع عنها كثيرا، مستعدة لبدء العام الدراسي ووظيفة المعلم من أسمى الوظائف".

وأكدت المعلمة عبير بنت يعقوب الكيومية: "كان البرنامج مفيدا جدا وتم تقديمه بطريقة عملية وممنهجة، وكانت المعلومات مكثفة ومفهومة وساعدتنا لبدء العام الدراسي بهمة ونشاط ومواجهة التحديات ونحن متحمسون جدا لانضمامنا للسلك التربوي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة، أ.د نادر الجلال، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، عددًا من مدارس التعليم العام، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد والوقوف على سير العملية التعليمية في المدارس، وذلك حرصًا على متابعة تنفيذ السياسات التعليمية على أرض الواقع والتأكد من جاهزية المرافق التعليمية والفصول الدراسية.

وفي هذه المناسبة، هنأ الوزير الجلال أبناءه الطلبة والطالبات بمناسبة العودة إلى مقاعد الدراسة، مشيرًا إلى أن بداية العام الدراسي فرصة جديدة للإنجاز والتفوق تتجدد فيها الآمال والطموحات، وتُزرع فيها بذور العلم والمعرفة التي ستثمر مستقبلًا واعدًا لأبنائنا المتعلمين في جميع المراحل الدراسية، مشددًا على أهمية بذل الجهد واستغلال الإمكانات المتاحة للاستكشاف والتعلم لتطوير مهاراتهم وقدراتهم لأنهم عماد المستقبل وأمل الوطن.

كما أشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل القطاعات المعنية بعملية الاستعدادات في الوزارة، التي عملت بلا كلل خلال الفترة الماضية لضمان استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية والإدارات المدرسية وكافة العاملين، مؤكدًا على أهمية استمرار تضافر كافة الجهود لتطوير البيئة التعليمية بما يحقق طموحات وتطلعات الوطن الغالي وشعبه الكريم.

من الزيارةمن الزيارة المصدر بيان صحفي الوسومالعام الدراسي وزير التربية

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية
  • "كلية الدراسات المصرفية" تستقبل 330 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد
  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي
  • انطلاق تدريب التطبيقات التربوية للمعلمين الجدد في أبوتشت
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية غداً الإثنين
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور