مسقط- الرؤية

احتفلت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم أمس بتخريج دفعة جديدة من طلبة وطالبات المستوى الثالث لبرنامج (BTEC) الدولي، تخصصي إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، برعاية سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، وبحضور الدكتور موسى بن عبدالله الكندي عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، وأولياء أمور الطلبة والطالبات.

ويُعدّ هذا البرنامج أحد مسارات التعليم التخصصي المهني في السلطنة المعتمد من قبل وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويعد برنامج (BTEC) الدولي بمستوياته وتخصصاته المتعددة برنامجا بريطانيا مطبقا في العديد من دول العالم، نظرا لطبيعته العملية والمهنية وارتباطه الوثيق باحتياجات أسواق العمل في مختلف الدول والمجتمعات، ويتم تطبيقه في السلطنة بالتعاون مع مؤسسة بيرسون الدولية المتخصصة في توفير خدمات تعليمية ذات جودة عالية، وهو يركز بشكل أساسي على تزويد الدارسين بالمهارات والكفايات الضروروية للالتحاق بأسواق العمل المحلية والدولية مباشرة، مع قابلية مخرجاته لمواصلة الدراسة الأكاديمية بمستوياته المختلفة، إذ يتم تحقيق هذين الهدفين من خلال معادلة خاصة للموازنة بين الجانب النظري والجانب العملي التطبيق.

وقال الدكتور موسى بن عبدالله الكندي عميد الكلية: "يسعى برنامج (BTEC) الدولي إلى تزويد الطلاب بالمهارات التي تساهدهم في التوظيف بعد التخرج، ويعمل على تطوير أنماط التفكير والاتجاهات والمهارات المرتبطة بريادة الأعمال وجودة الأداء والتعلم مدى الحياة، وعلى الطلاب الاستفادة من المهارات والمعارف التي اكتسبوها من البرنامج لحياة نجاحة وتحمل المسؤوليات الوطنية".

وأشادت برينسي جورج مديرة البرنامج، بدور معلمي ومعلمات البرنامج في دعم الطلاب بشكل غير محدود وبطرق إبداعية، الأمر الذي أدى إلى تحقيق نتائج مبهرة في تعلم الطلاب وتكوين شخصياتهم وفق أهداف البرنامج وتطلعات أولياء الأمور، معربة عن تقديرها للجهود التي تبذلها الكلية لتوفير بيئة تعليمية محفّزة ومشجعة على التعلم، ومتجاوبة مع التطورات التكنولوجية المستمرة التي يشهدها العالم اليوم.

أشار سعادة جمال بن أحمد العبري راعي الحفل، إلى الأهمية الاقتصادية لوجود برامج تعليمية متنوعة في السلطنة كهذا البرنامج الدولي الذي يستقطب الطلبة العُمانيين إلى جانب الطلبة الدوليين، الأمر الذي يجسّد مسألتين جوهريتين في ملف التعليم؛ هما التعاون الدولي والاستفادة من التجارب الدولية بكفاءة من ناحية، وتحسين مؤشر استقطاب الطلبة الدوليين إلى السلطنة لتكون السلطنة وجهة ومقصدا تعليميا للطلبة من مختلف دول العالم.

وأوضح الخرّيج عبدالله البوسعيدي أن نظام (BTEC) يتضمن برامج متنوعة تراعي ميول الطلاب واهتماماتهم، كما أنه نظام دولي معتمد في السلطنة وبرامجه عملية ذات صلة قوية بمتطلبات سوق العمل وهذا يمنح الخريج فرصاً أفضل للالتحاق بسوق العمل سواءً مباشرة أو بعد التعليم الجامعي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی السلطنة

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي

انطلق صباح اليوم الاحد برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2024، التي تقدمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، والمقام في مدارس منارات الرياض ويستمر لمده ثلاثة أسابيع بمشاركه 387طالبًا.

حيث تقدم مؤسسه الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والابداع « موهبه » عددا من البرامج الإثرائية للطلاب الواعدين بالموهبة والابداع، ويتلقون من خلالها المعرفة وخبرات علميه متقدمة تتحدى قدراتهم وتنمي مهاراتهم وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها.

من جانبه أكد رئيس برنامج موهبة الإثرائي الصيفي إبراهيم الشمراني:« ان الهدف من البرنامج هو تنميه قدرات الطلاب وإثراء المعرفة ورفع الكفاءة وبناء الخبرات العلمية والعملية للطلاب الموهوبين وفق منهجيات عالمية، مضيفًا بان هذا البرنامج يستثمر أوقات الإجازة الصيفية بما يعزز نواتج التعلم ورفع التنافسية العالمية في المسابقات بالإضافة الى أثر الجانب الفلكي وتعزيز البحث العلمي والابتكار وتنميه المهارات الأساسية والمستقبلية تحقيقاً لرؤية السعودية 2030».

وقال الشمراني بان الطلاب يتلقون على مدار ثلاثة أسابيع تدريبات على أيدي متخصصين، بوجود وحدات بحثية في مجالات متنوعة تشمل 19 وحدات في مجالات الاحياء والعلوم الطبية والفيزياء والهندسة والبرمجة والاختراعات والروبوت وعلوم الكمبيوتر وتفسير البيانات وعلم الفضاء وهندسة المستقبل وغيرها، وهذا العام تم اضافه وحدتين جديده للطلاب الامن السيبراني ورحله في عالم الاعداد .

وأضاف بأن البرنامج ليس مجرد برنامج تعليمي إنما هو برنامج يدعم ويعزز تحقيق الإبداع للطلبة، ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم وهو يعقد للطلاب الموهوبين الذين اجتازوا مقياس موهبه ويقام البرنامج بالمدارس من الساعة 7:30 صباحا وحتى الثانية والربع ظهرا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • أكثر من 90 موهوبًا وموهوبةً يبدأون رحلتهم البحثية في برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي 2024
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • «تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات