موقع 24:
2024-09-30@11:21:23 GMT

إلى النساء.. احذرن القهوة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

إلى النساء.. احذرن القهوة

أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أن القهوة تزيد من آلام الدورة الشهرية، نظراً لأن تناول الكثير من الكافيين يؤثر سلباً على الجهاز العصبي وتوازن الهرمونات في الجسم، وهو ما يؤدي إلى تفاقم أعراض الدورة الشهرية.

ونصحت المجلة الألمانية بالتخلي عن تناول القهوة قبل الدورة الشهرية أو خلالها، نظراً لأن الكافيين يتسبب في زيادة هرمون التوتر "الكورتيزول"، والذي يتم إفرازه في المواقف العصبية، واستجابة لهذا الهرمون يقوم الجسم بإطلاق الجلوكوز ثم الأنسولين في الدورة الدموية.


وتؤدي مثل هذه الإجراءات إلى تقلبات في نسبة سكر الدم، والتي تظهر آثارها في صورة اعتلال الحالة المزاجية والشعور بالتعب والصداع، علاوة على تفاقم أعراض الدورة الشهرية وزيادة حدة النزيف.

وفي هذه الحالة نصح الخبراء الألمان بتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، واستبدالها بمشروبات الأعشاب مثل بلسم الليمون والكمالية والشوفان الأخضر، والتي تساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية والحد من تقلبات الحالة المزاجية والتخلص من القلق والصداع.
وإذا لم تتمكن المرأة من التخلي عن فنجان القهوة الصباحية، فلابد من تناول شيء قبل القهوة، نظراً لأن تناول القهوة السوداء على معدة فارغة يزيد من مستويات الكورتيزول في الجسم، ومن الأفضل أيضاً أن يتم تناول القهوة مع الحليب كامل الدسم أو الحليب النباتي، الذي يحتوي على البروتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني شرب القهوة صحة الدورة الشهریة

إقرأ أيضاً:

مركز شرطة العروبة تضبط عاملة نيجيرية بتهمة السرقة

الوطن|متابعات

ضبط مركز شرطة العروبة التابع لمديرية أمن بنغازي عاملة أفريقية قامت بوضع مادة الكلوركس في القهوة والعصير لصاحبة المنزل التي تعمل عندها لغرض السرقة.

وقالت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك إنه إستجابةً لشكوى مواطنة تقدمت بشكواها لمركز شرطة العروبة ضد عاملة من الجنسية النيجيرية تعمل لديها بالمنزل منذ مدة وأفادت بأن شاهدت العاملة الافريقية وهي تقوم بوضع مادة الكلوركس في القهوة وعُلبة العصير وكذلك المشروب الغازي .

وتابعت “أصدر رئيس مركز شرطة العروبة تعليماته على الفور بضبط العاملة سالفة الذكر  وتمكن أعضاء التحريات من ضبطها وإستحضارها إلى المركز .

وأكد أنه بالإستدلال معها تبين أنها تُدعى أ.ع.أ نيجيرية الجنسية من مواليد 2004 وإعترفت بوضع مادة الكلوركس في القهوة والعصير والمشروب الغازي للشاكية من أجل ان تنام اويغمى عليها لغرض سرقة مفتاح صندوق حديدي به بعض الأغراض وتم إحالتها إلى الحجز القانوني بقسم الشرطة النسائية وأحيلت القضية إلى النيابة العامة .

الوسومالنيابة العامة عاملة نيجيرية ليبيا مديرية أمن بنغازي مركز شرطة العروبة

مقالات مشابهة

  • دراسة: الخضروات والفوكه تحمي من أعراض الشيخوخة
  • عميد معهد القلب يحذر من تناول النسكافيه والمكملات الغذائية: تزيد من خطر الإصابة بالجلطات
  • دراسة: تناول الفواكه المجففة غير آمنة على الصحة
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • مشروب شهير يحل مشكلة البطن المترهلة.. جربه 
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • التغذية الصحية وأهميتها في حياة الإنسان
  • استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا
  • تناول الحلاوة الطحينية تجعل الجسم أصغر سنًا
  • مركز شرطة العروبة تضبط عاملة نيجيرية بتهمة السرقة