أعلن المرور السعودي عبر حسابه الرسمي "إكس" عن الطرق الواجب اتباعها من قبل الطلاب عند انتظار حافلات النقل المدرسي.

وأوصى الطلاب بانتظار الحافلة في مكان آمن بعيدًا عن حافة الطريق، والتأكد من خلو الشارع تماما من المركبات في حالة عبوره، والتأكد من وقوف الحافلة تماما قبل صعودها، والصعود والنزول من الحافلة بهدوء.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح على 5 مناطقحتى الـ 8 مساء.. "الأرصاد" ينبه من أمطار وأتربة على المدينة المنورةإرشادات انتظار حافلات النقل المدرسي

وشدد المرور على ضرورة الالتزام بهذه الإرشادات، حيث أنها تهدف للحفاظ على سلامة الطلاب.

أبناءنا الطلاب والطالبات .. من أجل سلامتكم، التزموا بإرشادات السلامة عند انتظار الحافلة المدرسية.#المرور_السعودي#العالم_ينتظرك pic.twitter.com/MfIHdt4Anc— المرور السعودي (@eMoroor) August 27, 2023معايير الأمن والسلامة في النقل المدرسي

كان البرنامج التدريبي "أخلاقيات العمل وجوانب ومعايير الأمن والسلامة في النقل المدرسي"، الذي نظمته وحدة خدمات الطلاب بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، استهدف أكثر من 200 سائق من سائقي حافلات النقل المدرسي، تحسين خدمات النقل المدرسي، وضمان سلامة الطلاب.

وركز البرنامج على أخلاقيات العمل، وتوجيه السائقين حول معايير السلوك في العمل والتعامل الإيجابي وسبل الاتصال الفاعل مع المدرسة والطلبة وأسرهم.

‏واهتم البرنامج بالتأكيد على معايير الأمن والسلامة في النقل المدرسي، والقيادة الآمنة، والصيانة الدورية للحافلات، والاستجابة للحالات الطارئة، وتعزيز أهمية الالتزام بقوانين السير والمرور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ الرياض حافلات النقل المدرسي النقل المدرسي حافلات النقل المدرسي السعودية طلاب السعودية المرور السعودي النقل المدرسی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

في مستهل اللقاء، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية زيادة التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية والإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين والانضمام لمنصة "ادرس في مصر" وعرض البرامج الدراسية الحديثة والمتميزة التي يتم طرحها حتى يستطيع الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر من الالتحاق بهذه البرامج الدراسية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تقديم كافة التيسيرات للطلاب الوافدين كما يتم تكثيف التعاون مع المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج لجذب الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية، والعمل على وضع المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية في مصاف نظيرتها الدولية، وجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا؛ لجذب الطلاب الوافدين من كافة أنحاء العالم، بما ينعكس على تطوير العملية التعليمية وزيادة القدرة التنافسية الدولية للتعليم المصري في جميع أنحاء العالم.

ولفت الدكتور أيمن عاشور إلى اهتمام مصر بتقديم خدمات تعليمية متميزة، وإقامة معيشية مُناسبة للطلاب، لافتًا إلى أن الطلاب الوافدين يُعدون جسرًا للتواصل الثقافي وسُفراء لمصر في بلادهم بعد عودتهم، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل جهودها في تسهيل إجراءات التقديم والتسجيل لهؤلاء الطلاب عبر منصة "ادرس في مصر"، ودعم جهود الدولة المصرية في أن تكون وجهة تعليمية رائدة بالقارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، قدم الدكتور إسماعيل عبدالغفار التهنئة للدكتور أيمن عاشور على تجديد الثقة له من جانب القيادة السياسية، مُعربًا عن تمنياته بتحقيق مزيد من النجاح خلال الفترة القادمة.

وتناول اللقاء الاتفاق على انضمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمنصة "ادرس في مصر"، حتى يتمكن الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالأكاديمية من التقديم للالتحاق بالأكاديمية من خلال منصة "ادرس في مصر".

كما تناول اللقاء بحث زيادة التعاون المشترك بين الأكاديمية ومختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية، بما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

ويمكن للطلاب الوافدين الدخول على منصة "ادرس في مصر" من خلال الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

حضر اللقاء من جانب الأكاديمية، الدكتورة نيفين الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا "فرع العلمين" والدكتور عصام خضر عميد القبول والتسجيل.

IMG-20240705-WA0005 IMG-20240705-WA0003

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • تكرار الحوادث المأساوية يسائل وضعية أسطول حافلات طنجة
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • الأمن: القبض على سائق عمومي سمح لإبنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • ???? الخرطوم فيها عصابات وبقايا جنجويد ما عندهم قضية وقادتهم كدكات وكماسرة حافلات
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية