RT Arabic:
2024-09-06@23:25:48 GMT

أمراض العيون تكشف وجود طفيليات في الجسم

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

أمراض العيون تكشف وجود طفيليات في الجسم

كشف الأطباء علامة غير متوقعة تشير إلى وجود ديدان طفيلية في الجسم. فما خطورة هذه الديدان وكيف يمكن التعرف عليها وتجنبها.

إقرأ المزيد لماذا يصاب الأطفال بالديدان المعوية.. وماذا يمكنك أن تفعل لمنعها؟


وفقا للدكتور جيورجي سابرونوف، أخصائي الأمراض المعدية، غالبا ما يعاني الأطفال الصغار أكثر من غيرهم من داء الديدان الطفيلية، بسبب قلة معلوماتهم عن النظافة.

بالإضافة إلى ذلك، تنتقل الطفيليات إلى الإنسان من الحيوانات، لذلك لا ينبغي تقبيل الحيوانات الأليفة. وأكثر من ذلك حتى البعوض يمكن أن يصبح ناقلا للعدوى.

ويشير إلى أن الديدان الطفيلية يمكن أن تتحرك في جميع أنحاء الجسم بدءا من الأمعاء وانتهاء بالعينين. ويمكن أن تفاقم هذه الديدان الأمراض المزمنة، لذلك يجب التخلص منها فورا وعدم التأخر في ذلك.

والأعراض غير النمطية لهذه الديدان هي:

- التهاب الجفن، تقشر الجفن يصاحبه حكة. ظهور إفرازات في العين صباحا وجفاف الغشاء المخاطي.

- التهاب الملتحمة المسبب للحكة، وإفرازات ورهاب الضوء والشعور بوجود رمل في العين.

- تدمع غزير ، عدم وضوح في الرؤية، وألم حاد واحمرار في العينين.

المصدر: فيستي. رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اطفال الصحة العامة امراض

إقرأ أيضاً:

أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة

 أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة تعدَّدت الدِّراسات والأبحاث على جميع أنواع الوجبات السَّريعة، التي يتم بيعها في المطاعم المشهورة وغيرها، حيث تبيَّن لكثيرٍ من الباحثين - بعد التَّعرُّف على مكوِّنات هذه الوجبات - أنها ذات أضرارٍ جسيمةٍ بصحَّة الإنسان. 

كما أنهم وجدوا الآثار السَّلبيَّة التي ظهرت على كثير من الأشخاص الذين اعتادوا تناول هذه الوجبات بشكلٍ متكرِّر، فمن هذه الأضرار ما يؤدي إلى أمراضٍ خطيرةٍ وقاتلة 

 

 أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة 

أمراض القلب والشرايين إن نسبة الدُّهون المرتفعة التي تحتويها هذه الوجبات تساعد على ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، والذي بدوره من أهم الأسباب لارتفاع ضغط الدَّم، وتصلُّب الشرايين، والجلطات، وارتفاع سكَّر الدَّم. 

 

السُّمنة المُفرطة تشير شتَّى الدِّراسات إلى أن الوجبات السريعة تضاعفت نسبة السُّعرات الحرارية فيها إلى أربع أو خمس مرات منذ سبعينيات القرن الماضي، وهذا من الطبيعي أنه سيؤدي إلى ارتفاع في مستويات السُّمنة لدى الأشخاص الذين يتناولونها، كما أن السُّمنة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الكثير من الأمراض المختلفة، كأمراض القلب والشرايين، والأمراض النَّفسية، والعظام وغيرها الكثير. 

مشاكل في الجهاز الهضمي الوجبات السَّريعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، تؤدي إلى تسوُّس الأسنان، كما أنها تسبِّب أمراض عُسْرِ الهضم والقرحة

 

خطوات تحد من تناول الوجبات السريعة طريقة عمل الوجبات السريعة في المنزل تعرف على أهمية تناول الماء وفوائدها للجسم

هناك خطوات للابتعاد عن هذه الوجبات للحصول على جسم صحي ومتوازن، ومن هذه الخطوات ما يلي: 

قوة الإرادة يجب أن يتحلى الشخص الذي ينوي الابتعاد عن هذه الأطعمة بقوة الإرادة، وذلك بالاقتناع التام بأن هذه الوجبات ضارة بالصحة، وأن الأشخاص الذين كانوا يعيشون سابقًا هم أكثر صحة منا، لعدم وجود الوجبات السريعة في زمانهم. 

شرب الماء من المعروف أن الماء من أفضل الأمور المساعدة في تخفيف الوزن، وكذلك يساعد الماء على فقد الشهية الزَّائدة عن الحد المطلوب، فيجب إعطاء الجسم حصَّته المطلوبة من الماء اللازم للجهاز الهضمي وخلايا الجسم. 

الاستبدال يمكننا استبدال كل صنف من أصناف الوجبات السريعة بأصنافٍ أخرى ولكنها صحية ومفيدة، فمثلًا نشرب العصير الطبيعي بدلًا من المشروبات الغازية والعصائر المُصنَّعة كيميائيًا، وكذلك يمكن استبدال اللحوم الغنية بالدُّهون بأنواعٍ أخرى كالأسماك، وصدر الدجاج المنزوع الجلد، وحتى اللحوم العادية ولكن بشرط أن تكون محضَّرةً بشكلٍ صحي. 

كما يمكن أن نستبدل الأطعمة المقلية بالأطعمة المسلوقة والمشوية بشكلٍ صحيح، ويمكن استبدال الحلويات التي نشتريها وتحتوي على مواد ضارَّةٍ بصحَّتنا، بحلويات نعدُّها في البيت خالية من المواد الحافظة والكيماويات. 

خطوات أخرى التَّوعية للمخاطر

يجب على الأهل توعية الأطفال والمراهقين وتحذيرهم من مخاطر هذه الوجبات التي من الممكن أن تضر بصحَّتهم. ممارسة الرِّياضة: إن ممارسة الرياضة يساعد على إفراز هرمون "الإندروفين" والذي بدوره يحد من الرَّغبة الشديدة لتناول الحلويات وهذه الوجبات.

 تناول الوجبة قبل الخروج من البيت: في غالب الأحيان يعمد البعض إلى تناول هذه الوجبات السَّريعة بسبب عدم تناولهم وجباتهم الطَّبيعية في البيت، حيث إن الطعام المُعد في البيت صحِّيٌّ للجسم؛ وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة
  • بماذا أجاب نتنياهو على سؤال مراسل حول سبب ظهور أمراض فتكت بأطفال غزة؟
  • سلطات العيون تتعقب محلات الذبيحة السرية
  • طبيبة تكشف أعراضًا غير واضحة لأمراض الجهاز الهضمي
  • اختتام ورشة العمل التدريبية لمشرفي التطعيمات في بنغازي
  • افتتاح مركز الإرشاد الوراثي الأول لاكتشاف الأمراض الوراثية والجينية للأطفال بالسويس
  • كيف يمكن الوقاية من خمسة أمراض شائعة؟
  • تعرف على ساعات النوم التي يحتاجها الجسم مع اختلاف العمر
  • الفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية لتعزيز التنمية الزراعية
  • الوزير الفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية في استدامة مصادر المياه وتعزيز التنمية الريفية والزراعية