صدى البلد:
2024-10-03@07:33:39 GMT

احترسي.. اضطرابات نفسية تتسبب في حلق الشعر

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

كشف الدكتور محمد هاتي أخصائي الصحة النفسية واستشاري العلاقات الأسرية عن أعراض اضطرابات نفسية يمكن أن تتسبب في حلق الشعر. 

مشاكل نفسية وصحية|قرار مفاجئ من عمرو وردة بشأن مستقبله مع الرجاء المغربي الجنود الأوكرانيون يعيشون أزمة نفسية.. تفاصيل أعراض اضطرابات نفسية يمكن أن تتسبب في حلق الشعر

وأوضح أخصائي الصحة النفسية من خلال تصريحات خاصة لصدي البلد أن إضافةً إلى حلق الشعر، قد تكون هناك أعراض أخرى تشير إلى وجود اضطراب نفسي يمكن أن يسبب هذا السلوك.

يعتمد طيف الأعراض على الاضطراب النفسي الأساسي الذي يعاني منه الفرد، ومن بين الاضطرابات الشائعة التي يمكن أن تكون مرتبطة بحلق الشعر:

القلق والتوتر: القلق المفرط والتوتر الشديد قد يكون لهما علاقة بحلق الشعر، وقد يشعر الفرد بحاجة لإيجاد طريقة للتخفيف من القلق أو التوتر، وحلق الشعر يمكن أن يكون له تأثير مهدئ مؤقت.

اضطرابات العصبية: بعض الاضطرابات العصبية مثل اضطراب الوسواس القهري (OCD) قد يكون لها علاقة بحلق الشعر.. الأفراد الذين يعانون من OCD يمكن أن يعانوا من أفكار متكررة (أفكار وسواسية) تجبرهم على القيام بسلوكيات تهدف إلى تخفيف القلق والتوتر، ومن بين هذه السلوكيات قد يكون حلق الشعر.

الاضطرابات العاطفية: الاضطرابات العاطفية مثل الاكتئاب أو اضطرابات الشخصية يمكن أن تكون لها علاقة بحلق الشعر. قد يكون حلق الشعر طريقة للتعبير عن الألم العاطفي أو الاضطراب الداخلي.

اضطرابات الاستجابة للضغوط: الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التعامل مع الضغوط النفسية المفرطة والتوتر قد يلجأون إلى سلوكيات تهدف إلى إيجاد تخفيف مؤقت، ومن بين هذه السلوكيات قد يكون حلق الشعر.

يجب ملاحظة أن هذه الأعراض ليست تشخيصًا نهائيًا، وإنما هي مجرد مؤشرات محتملة، لذلك، إذا كنت تشعرين بالقلق بشأن أي أعراض تجربها، يُنصح بأن تستشير متخصصاً في الصحة النفسية لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اضطراب الوسواس القهري اضطرابات الشخصية اضطرابات نفسية اضطراب نفسي الوسواس القهري العلاقات الأسرية حلق الشعر قد یکون یمکن أن

إقرأ أيضاً:

شركات طيران إماراتية تعلق رحلات اليوم وغداً بسبب الاضطرابات الإقليمية

أعلنت شركات طيران إماراتية، تعليق رحلاتها إلى بعض الدول يومي 2 و3 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، بسبب الاضطرابات الإقليمية.

وأصدرت طيران الإمارات بياناً صحفياً، أعلنت فيه إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق "البصرة وبغداد"، وإيران "طهران"، والأردن "عمّان" يومي 2 و3 أكتوبر.
وقالت الشركة: "لن يُسمح للمتعاملين العابرين عبر دبي الذين لديهم وجهات نهائية في العراق وإيران والأردن بالسفر إلى نقطة انطلاقهم، حتى إشعار آخر".

إلغاء رحلات

وأكدت الشركة إلغاء بعض الرحلات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، تضمنت الرحلة EK 837/838 دبي ‑ البحرين ‑ دبي، وEK855/86 دبي ‑ الكويت ‑ دبي، وEK31/32 دبي ‑ لندن هيثرو ‑ دبي، وEK866/867 دبي ‑ مسقط ‑ دبي".

‏ودعت المسافرين المتأثرين إلى الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة أو الاتصال بالشركة إذا قاموا بالحجز مع طيران الإمارات مباشرة، ولفتت إلى ضرورة التأكد من صحة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم من خلال زيارة إدارة الحجز لتلقي التحديثات، كما يجب على العملاء المغادرين أو القادمين إلى مطار دبي الدولي التحقق من حالة رحلاتهم على emirates.com للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة برحلاتهم".

وقالت الشركة "نواصل مراقبة الوضع في المنطقة عن كثب ونحن على اتصال بالسلطات المعنية بشأن التطورات".


طيران العربية

من جهتها، أعلنت شركة طيران العربية استمرار تعليق رحلاتها إلى بيروت.

فلاي دبي 

فيما أكدت شركة فلاي دبي تأثر رحلات تابعة للشركة بالإغلاق المؤقت الذي اتخذته بعض المجالات الجوية مساء الثلاثاء 1 أكتوبر (تشرين الأول).
وأوضح المتحدث باسم الشركة أن "رحلة فلاي دبي FZ 143 عادت إلى مطار عمّان الدولي، كما عادت أيضاً FZ 157 المتجهة لمطار أنقرة الدولي إلى دبي، وأيضاً عادت رحلة فلاي دبي FZ 728  إلى مطار إسطنبول الدولي".
وذكر أنه تم إلغاء رحلات فلاي دبي إلى الأردن والعراق وإسرائيل وإيران "باستثناء بندر عباس وكيش ولار" في 2 و3 أكتوبر، ولن يتم قبول المسافرين إلى هذه الوجهات.

مقالات مشابهة

  • الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان وتدعو لتجنب حدوث المزيد من الاضطرابات بالمنطقة
  • الزهم.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج للتخلص من مشاكل الشعر
  • تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية
  • شركات طيران إماراتية تعلق رحلات اليوم وغداً بسبب الاضطرابات الإقليمية
  • استشاري طب نفسي: الأرق أكثر الاضطرابات شيوعا وقد يكون بلا سبب ..فيديو
  • كورونا تتسبب بصلع لإمراءة بريطانية
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • احذر: هذه الأطعمة قد تهيج القولون وتسبب اضطرابات المعدة
  • «السيسي» عن الاضطرابات في المنطقة: على الجميع الحذر والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار
  • خمور مغشوشة تتسبب بمقتل 4 وتسمم العشرات في إيران