(عدن الغد)خاص:

شارك الشيخ رشيد عبدالله العمودي رئيس الدائرة الاستشارية لهيئة الوفاق الجنوبي في اللقاء التشاوري الثاني لقبائل ومشائخ أبين الذي أقيم صباح أمس السبت في العاصمة زنجبار.

وقال العمودي في مقابلة تلفزيونية على قناة عدن المستقلة إن اللقاء التشاوري الذي أقيم في أبين اجتمعت فيه كل قبائل ومشائخ أبين بكل مكوناتهم وأحزابهم لرفض ونبذ الإرهاب ومحاربة فكره التخريبي جنباً إلى جنب المؤسسة العسكرية والأمنية لقواتنا الجنوبية.

 

مؤكداً أن محافظة أبين جزء لا تتتجزأ من الجنوب وأمن الجنوب من أمنها فلن يكون جنوب بدون أبين ورجالها الأوفياء.

وأضاف أن أبين بحاجة لكل أبنائها والالتفاف خلف قيادة واحدة لمواجهة خطر الإرهاب والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة أبين وتنميتها وأستقرارها. 

وأختتم العمودي بأن أبين بفضل رجالها اليوم ستصبح حاضنة للاستثمار والتعاون والإخاء والمحبة والأمن والاستقرار ونبذ كل أشكال العنف والكراهية الدخيلة على مجتمعنا وشعبنا الجنوبي المسالم.

*من راجح العُمري


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

باحث: الإرهابيون يقيمون في أوروبا باعتبارهم لاجئيين ويحصلون على رواتب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سلطان، الباحث المتخصص في شؤون الحركات المتطرفة، إن تعريف الإرهاب من التعريفات النسبية التي تختلف من بلد لآخر، مشيرًا إلى أن الإرهاب في أبسط تعريفاته هو الاعتداء، أو التهديد بالاعتداء على أي شخص، ولكن عند تعريفه في الغرب فهذا يخضع للمصالح أولاً.

وأضاف "سلطان"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك بعض زعماء القادة الإرهابيين وجدوا ملاذ آمنًا في الغرب مثل هاني السباعي، ووأبو مصعب السوري الذي يقيم في ألمانيا، وطارق عبد الحليم الموجود في كندا. 

وأوضح أن الكثير من الإرهابيين يقيمون في الدول الأوربية باعتبارهم لاجئيين ويحصلون على رواتب والعديد من المزايا، رغم أنهم مطلوبين في قضايا إرهابية في الدول العربية وفي مصر.

مقالات مشابهة

  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • ثروت الخرباوي: منتخب العالم للإرهاب يرتدي العالم ثياب الإسلام ويتسلل لإفريقيا
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • انعقاد اللقاء الثاني لأمناء خدمة الشباب في إيبارشية البحيرة (صور)
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • باحث: الإرهابيون يقيمون في أوروبا باعتبارهم لاجئيين ويحصلون على رواتب