دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جميع عناصر فاغنر وغيرهم من المتعاقدين العسكريين الروس إلى أداء قسم الولاء للدولة الروسية.

وينطبق المرسوم على أي شخص يشارك في أنشطة عسكرية في أوكرانيا، ويساعد الجيش ويخدم في وحدات الدفاع الإقليمي.

ويأتي المرسوم في وقت يفتقر فيه مقاتلو فاغنر إلى قائد واضح، بعد أن تحطمت طائرة يفترض أنها تقل يفغيني بريغوجين وقادة آخرين يوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص.

وتتضمن صياغة القسم جملة يعد فيها أولئك الذين يؤدونه باتباع أوامر القادة وكبار القادة بدقة، كخطوة لصياغة الأسس الروحية والأخلاقية للدفاع عن روسيا.

اقرأ أيضاً آخر ظهور لزعيم ‘‘فاغنر’’ قبل مصرعه بتحطم طائرته في موسكو هل صدفة؟.. لن تصدق أين كان ”بوتين” وماذا فعل لحظة تحطم طائرة قائد فاغنر الروسية ومقتله! ”فيديو” اول فيديو لتحطّم طائرة قائد فاغنر الروسية واغتياله في الجو بعد تمرده على بوتين.. شاهد كيف احتراق مع 10 من رفاقه روسيا تعلن مقتل قائد قوات فاغنر شمال موسكو بعد حوالي شهرين من تمرده على بوتين بوتين يتفاجأ بإطلاق اسم أجنبي على نظام روسي لحجز تذاكر الطيران تحركات عسكرية خطيرة.. بوتين ومجنون كوريا يثيران ”قلق” بايدن والمخابرات الأمريكية تسرب معلومات زعيم عربي ”يذل” بوتين ويتركه منتظرًا لمقابلته لفترة غير متوقعة وردة فعل مفاجئة من الأخير ”فيديو” بوتين يوقع قانونا بشأن تغيير الجنس في روسيا شاهد.. زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكي بايدن : بوتين يخسر الحرب في ”العراق” ! القصة لم تنتهِ بعد.. أول تعليق لوزير الخارجية الأمريكي على إنهاء انقلاب قائد ”فاغنر” في روسيا خدعة قامت بها ‘‘فاغنر’’ قبل اقتحام روسيا أصابت الجيش الروسي بالصدمة والذهول أول تعليق للرئيس الروسي ”بوتين” على إعلان قائد ”فاغنر” التراجع عن غزو موسكو

وقبل أسابيع قليلة من انتفاضة بريغوجين الفاشلة في يونيو/حزيران، منحت وزارة الدفاع الروسية مجموعات المرتزقة مهلة حتى 1 يوليو/تموز لتوقيع عقود الجيش.

ورفض بريغوجين التوقيع، لأنه لا يريد أن تعمل مجموعة فاغنر التابعة له تحت إشراف الوزارة.

وأيد بوتين خطة عقود الوزارة في ذلك الوقت، والتي كانت أول ضربة علنية لحليفه بريغوجين على المدى الطويل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات

 

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: “خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في الأراضى الروسية .

وأضافت: “اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة دون طيار أوكرانية منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك”.

مقالات مشابهة

  • لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • موسكو والدوحة تبحثان موعد زيارة بوتين إلى قطر
  • إسرائيل تعلن اغتيال قائد مجموعة موالية لحزب الله في بيروت
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • حماس تعلن اغتيال قائدها في لبنان وعائلته بغارة إسرائيلية