بوابة الوفد:
2024-09-29@07:53:28 GMT

انفجار محطة وقود في رومانيا

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

انفجرت محطة وقود غاز للبترول المسال بمدينة كريفيديا بمقاطعة دامبوفيتشا في رومانيا أسفرت عن قتيل و46 جريحًا بينهم 26 من رجال الإطفاء.

ووفقا للإعلام الروماني، فإنَّ رومانيا طلبت المساعدة من دول الاتحاد الأوروبي، كما قررت السُلطات نقل 4 مرضى إلى الخارج.

وذكرت الوكالة أنَّ 10 سيارات إطفاء وشاحنة واحدة تدخلت في مكان الحادث، فيما تأهبت 14 مستشفى كما تم تفعيل المستشفيات العسكرية، وتم توفير 60 مكانًا في العناية المركزة مزودة بأجهزة تنفس اصطناعي.

قال وزير الصحة إنه سيتم نقل بعض المصابين إلى الخارج؛ لأنه لا يوجد سوى 7 أماكن للمصابين بحروق بالغة، وذكرت الوكالة المعنية بالتعامل مع حالات الطوارئ، أنه بعد الانفجار الأول امتد الحريق إلى خزانين للوقود ومنزل مجاور؛ مما تسبب في عمليات إخلاء وتوقف حركة المرور في محيط دائرة نصف قطرها 300 متر.

وبحسب الوكالة، فإن نحو 25 سيارة إطفاء شاركت في العملية، وقالت وزارة الصحة إنها قدمت المساعدة الطبية لـ4 مصابين بالاختناق جراء الحريق.

وقال رائد عرفات، نائب وزير الداخلية والمسؤول عن وحدة الطوارئ للصحفيين، إنَّ انفجارًا ثانيًا وقع في المحطة مساء أمس، مما أدى إلى إصابة 26 من رجال الإطفاء.

وأضاف "عرفات"، أنَّ الفرق لم تتمكن بعد من إخماد الحريق، مُشيرًا إلى وجود احتمال بوقوع المزيد من الانفجارات، إذ يُشكل خزان وقود ثالث في الموقع مصدرًا للخطر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رومانيا الاتحاد الأوروبي سيارات إطفاء

إقرأ أيضاً:

للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني أهمية توافر أدوات السلامة في المنزل للحد من وقوع حوادث الحريق، ودورها في سلامة الإنسان والمحافظة على الممتلكات، ومنها كاشف الدخان وبطانية الحريق، وطفاية الحريق وكاشف تسرب الغاز.
ودعت المديرية إلى الحيطة والحذر، واتباع إرشادات السلامة والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.
كما دعت إلى الاتصال بالرقمين 911 في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، و998 في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.نصائح للوقاية من الحريق

وشددت المديرية على ضرورة الاعتماد على أجهزة تتحسس للدخان أو الحرارة أو اللهب، التي تقوم بكشف الحريق في بدايته ليتم مكافحة الحريق وإخلاء الموقع قبل انتشار الحريق.

دون وقوع إصابات.. "#الدفاع_المدني" في #الرياض يتمكن من إخماد حريق في مركبة على طريق #الدائري_الغربي
للتفاصيل | https://t.co/GtEqGgemP5#يحدث_الآن | #اليوم@SaudiDCD pic.twitter.com/QcPmSSEKx5— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024


ولتحديد نوع الكاشف الصحيح والمطلوب يجب تحديد ومعرفة الآتي:

أخبار متعلقة في 24ساعة.. 60 قتيلًا و81 مصابًا في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنانحتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطقنوع الحريق الممكن حدوثه (كابلات ، مواد سريعة الاشتعال... إلخ).جغرافية المكان مثل ارتفاع الأسقف وهل المكان مغلق أو مفتوح.الظروف المحيطة مثل درجة الحرارة العادية والمتوقعة ودرجة الرطوبة وهل هناك تيارات هوائية قوية بالمنطقة أو مجال مغناطيسي قوي.نوع النشاط الذي يمارس في تلك المنطقة وهل المواد المستخدمة يمكن أن تؤثر على أداء أجهزة الكشف (مثل المواد التي تعطي أبخرة أو غازات).

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • 12 قتيلاً بعد انفجار محطة وقود في داغستان
  • عشرة قتلى بانفجار في محطة وقود بداغستان
  • قتلى بانفجار محطة وقود في داغستان
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها
  • أبو جناح: ميزانية مؤسسات الصحة غير كافية لتقديم خدمات عالية الجودة للمواطن
  • وزير الصحة اللبناني: طبيعة الاعتداءات الإسرائيلية لا سيما انفجار الأجهزة اللاسلكية تشير إلى أن حالات الإصابة تستغرق وقتا طويلا للتعافي
  • للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك
  • الإطفاء: إغلاق 29 محلا ومنشأة “إداريا” لعدم استيفائها اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق
  • وزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ محطة الكهرباء بالتوسعات الشرقية في 6 أكتوبر