يبدو أن الملياردير إيلون ماسك سيكون في مرمى الاتهامات من جديد، حيث اتهم مؤخرا بالتمييز ضد اللاجئين بعد اتهامه منذ فترة بمعاداة السامية، وأيضا بعدم تعاطفه مع موظفيه من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين قاموا برفع دعوى قضائية توثق عددا من الانتهاكات ضدهم.

ولكن اللافت في الأمر هذه المرة أن السلطات الأمريكية هي من قامت بنفسها برفع دعوى قضائية على شركة SpaceX للصواريخ والأقمار الصناعية التي يملكها إيلون ماسك، ورفعت وزارة العدل الأمريكية، يوم الخميس الماضي، دعوى قضائية تتهم الشركة بالتمييز ضد اللاجئين وطالبي اللجوء عند التوظيف، وفقا لوكالة رويترز.

 

 

وقالت وزارة العدل في بيان لها : "تزعم الدعوى القضائية أنه في الفترة من سبتمبر 2018 إلى مايو 2022 على الأقل، قامت شركة SpaceX بشكل روتيني بتثبيط اللاجئين وطالبي اللجوء من التقدم ورفضت توظيفهم أو النظر في أمرهم ، بسبب وضع جنسيتهم، في انتهاك لقانون الهجرة والجنسية".

 

وأوضحت الوزارة أنه في إعلانات الوظائف والبيانات العامة على مدار عدة سنوات، زعمت شركة SpaceX خطأً أنه بموجب اللوائح الفيدرالية المعروفة باسم قوانين مراقبة الصادرات، لا يمكنها توظيف سوى المواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين القانونيين، الذين يشار إليهم أحيانًا باسم "حاملي البطاقة الخضراء".

 

وأشارت وزارة العدل أيضًا إلى المنشورات الخاصة بطلبات التوظيف التي يتم نشرها عبر الإنترنت من مالك الشركة الملياردير إيلون ماسك مثال على "التصريحات العامة التمييزية". 

 

واستشهدت الدعوى القضائية بمنشور بتاريخ يونيو 2020 على منصة X المعروفة سابقًا باسم تويتر Twitter، من قبل الرئيس التنفيذي ماسك لمتابعيه البالغ عددهم 36 مليونًا آنذاك والذي قال: "يتطلب القانون الأمريكي على الأقل أن تكون من حامي البطاقة الخضراء ليتم توظيفك في SpaceX، لأن الصواريخ هي تكنولوجيا أسلحة متطورة."  

 

وفي منشور آخر على X، قال الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX إن الشركة "قيل لها مرارًا وتكرارًا أن توظيف أي شخص ليس مقيمًا دائمًا في الولايات المتحدة من شأنه أن ينتهك القانون الدولي لتهريب الأسلحة، وهو ما سيكون جريمة جنائية". 

 

وقالت مساعدة المدعي العام الأمريكي، كريستين كلارك من قسم الحقوق المدنية بوزارة العدل إن تحقيق وزارة العدل وجد أن شركة SpaceX "فشلت في النظر بشكل عادل في طالبي اللجوء واللاجئين أو توظيفهم بسبب وضع جنسيتهم وفرضت ما يرقى إلى حظر توظيفهم بغض النظر عن مؤهلاتهم". في انتهاك للقانون الاتحادي". 

 

وقالت وزارة العدل إن الولايات المتحدة تسعى للحصول على معاملة عادلة ورواتب متأخرة لمتلقي اللجوء واللاجئين الذين تم ردعهم أو حرمانهم من العمل في شركة SpaceX بسبب التمييز المزعوم. 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقمار الصناعية الإحتياجات الخاصة الانتهاكات السلطات الأمريكية العدل الأمريكية اللجوء الملياردير إيلون ماسك إيلون ماسك طالبي اللجوء طلبات التوظيف وزارة العدل الامريكية التمييز ضد اللاجئين التوظيف دعوى قضائیة وزارة العدل إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"

وصف الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بأنها "مختلة عقليا"، محذرا من أن المهاجرين غير الشرعيين يعتزمون مهاجمة الأميركيين في منازلهم، في تصعيد لحدة خطابه الانتخابي.
وكان ترامب يسعى للرد على هاريس بعد زيارتها للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك الجمعة وتعهدها ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء وعبور المهاجرين.
أخبار متعلقة رواندا تسجل 6 وفيات بفيروس "ماربورج"زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"هجوم على المهاجرينوندد ترامب بخطاب هاريس عند الحدود، معتبرا أمام أنصاره في ولاية ويسكونسن المتأرجحة أن الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس يتحملان مسؤولية "غزو" هؤلاء "المجرمين" للبلاد.
ومنذ عام 2016 يرتكز خطاب ترامب في المناطق التي تسكنها غالبية بيضاء وتعاني من كساد اقتصادي على معاداة المهاجرين، لكن هذا الخطاب أصبح أكثر تطرفا مع اقتراب الانتخابات.
وقال رجل الأعمال البالغ 78 عاما وأول مرشح رئاسي مدان بجريمة جنائية في تاريخ الولايات المتحدة، إن منافسته هاريس "غبية".

"تلك المقترحات مثل مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالضبط".. #هاريس تهاجم #ترامب بسبب ضغطه على #أوكرانيا#اليوم #يوم_الجمعة
التفاصيل: https://t.co/hED7xz9s7k pic.twitter.com/pX6Swb2ICR— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024
وأضاف: "جو بايدن أصبح متخلفا عقليا لكن كامالا ولدت هكذا، وإذا فكرتم في الأمر، فقط شخص متخلف عقليا يسمح بحدوث هذا لبلدنا".
وحذر ترامب أنصاره من المهاجرين غير الشرعيين، وقال "إن المدن الصغيرة في أميركا تشعر بالرعب من المهاجرين الوافدين"، مضيفا أنهم "سيغتصبون وينهبون ويسرقون ويسلبون ويقتلون شعب الولايات المتحدة الأميركية".
وتابع أن المهاجرين غير الشرعيين الذين وصفهم "الحيوانات" سيستولون على وظائف الأقليات والعمال النقابيين.

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • النيران تواصل التهام خزانات النفط في رأس عيسى وكهرباء الحديدة تعتذر عن العودة
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • رغم نجاح بيبي رايندير فنيا.. نتفليكس تواجه دعوى قضائية بعشرات الملايين
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"
  • إعلام إسرائيلي: تجنيد طالبي اللجوء في صفوف الجيش مقابل الحصول على إقامة دائمة
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة