أثار منع اللجنة التنظيمية لمهرجان “الموكار” بسيدي بوسحاب بإقليم اشتوكة أيت باها للفنان صالح الباشا من الاقتراب من النساء الحاضرات لمتابعة عرضه الفني، -أثار – الجدل عبر عدة ردود وتفاعلات رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع للجنة المنظمة وهي تقيم حاجزا بشريا أمام الفنان الذي يسعى للتقدم وتخطي الحاجز في اتجاه جمهوره من النساء.

مصادر من المنطقة في حديثها لـ”اليوم24″، دافعت بقوة عن اختيار اللجنة التنظيمية لتلك الطريقة لإبعاد الفنان عن جمهوره من النساء وترك المجال مفتوحا أمامه لملاقاة جمهوره من الرجال، نظرا لكون المنطقة تقطنها قبائل أمازيغية محافظة وتنفر من كل ما له علاقة بتشويه سمعة نساء القبيلة وبناتها.

صالح الباشا فنان أمازيغي معروف بأغانيه الحماسية التي تجمع بين قصائده الشعرية الأمازيغية التي تتغني بالحب وقصص الهيام والفراق، بألحان تعزف باستعمال آلة الرباب وعدة آلات إيقاعية أخرى تلهب حماس الجمهور.

وغالبا ما يطغى الجانب الاستعراضي ولقاء الجمهور على سهرات الفنان، غير أنه في الآونة الأخيرة انتشرت عدة مقاطع فيديوهات في سهراته وهو يراقص نساء من جمهوره ويعانقهن أمام الحضور، وهو ما أثار حفيظة عدد من المهتمين بالشأن الفني الأمازيغي .

 

كلمات دلالية اشتوكة الفن الامازيغي المغرب الموكار سيدي بوسحاب صالح الباشا فن الروايس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اشتوكة المغرب جمهوره من من النساء

إقرأ أيضاً:

زينة وصابرين وناهد السباعي.. ماندو العدل يكشف قائمة أبطال أحدث أفلامه «بنات الباشا»

كشف المخرج ماندو العدل، عن قائمة أبطال أحدث أفلامه ««بنات الباشا» »، والمقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

ونشر ماندو العدل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مجموعة صور لأبطال الفيلم، وعلق: «فيلم بنات الباشا، عن رواية نورا ناجي، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إنتاج Red star، يارب يا كريم».

ماندو العدل أبطال فيلم بنات الباشا

فيلم «بنات الباشا»، يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن، منهم زينة، وأحمد مجدي، وصابرين، ومريم الخشت، وناهد السباعي، والأردنية تارا عبود، الذي يعد أولى تجاربها السينمائية في مصر، والفيلم مأخوذ عن رواية نورا ناجي، ومن تأليف محمد هشام عبيه، وإخراج ماندو العدل.

زينة أحداث فيلم بنات الباشا

تدور أحداث فيلم بنات الباشا، داخل صالون تجميل نسائي، ومن خلاله تنكشف العديد من قصص النساء عن القهر والكبت، والمرض والموت، والحب والخيانة.

آخر أعمال ماندو العدل

الجدير بالذكر أن آخر أعمال المخرج ماندو العدل، فيلم «الملحد»، بطولة الفنان أحمد حاتم، الذي تم تأجيل عرضه أكثر من مرة، بسبب هجوم الجمهور على قصة الفيلم.

وتدور أحداث فيلم الملحد في إطار اجتماعي تشويقي ويناقش ظاهرة الإلحاد الديني في المجتمع، ويقدم أحمد حاتم خلاله شخصية الدكتور يحيى، الذي يتمرد على أفكار والده ويعلن إلحاده، ويعيش قصة حب مع تارا عماد التي تلعب دور طبيبة.

اقرأ أيضاًماندو العدل يبدأ تحضيرات فيلم «بنات الباشا»

ماندو العدل يكشف السبب الحقيقي لتأجيل عرض فيلم الملحد

«تجربة صعبة».. أول تعليق من ماندو العدل بعد إصابته بجلطة في القلب

مقالات مشابهة

  • فيديو صادم.. لحظة هجوم الأسد على الفنان محمد أنور
  • زينة وصابرين وناهد السباعي.. ماندو العدل يكشف قائمة أبطال أحدث أفلامه «بنات الباشا»
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • مع اقتراب الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني.. نساءٌ يتحدّين السلطة ويخرجن إلى شوارع طهران دون حجاب
  • من هو الشخص الذي أثار غضب الشارع اليمني على الفنان الكبير ”أيوب طارش” وما علاقة المليشيات؟
  • نافذة إنسانية خاصة على غزة تتطرق لمعاناة النساء
  • أحمد العوضي يتلقى مفاجأة صادمة من فنان شهير
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة السقا له بسبب "عمر أفندي"
  • الليلة.. أحمد حاتم على موعد مع الجمهور بـ مول مصر لمشاهدة "عاشق"