الثورة/قضايا وناس
شددت مصلحة الدفاع المدني على مُلاك الآبار تحمل المسؤولية وعمل حواجز حماية حول الآبار والإلتزام باشتراطات ومعايير الأمن والسلامة العامة والحماية الذاتية للوقاية من مختلف المخاطر والحوادث، حفاظاً على الأرواح والممتلكات .
وتأتي هذه التحذيرات في ظل استمرار سقوط الضحايا نتيجة هذه الآبار المكشوفة حيث تم تسجيل وفاة شخصين نتيجة سقوطهم في هذه الآبار منذ بداية أغسطس الحالي حيث تمكنت فرق الغوص والإنقاذ المائي بالمصلحة في الخامس من اغسطس الحالي ، من انتشال جثة المواطن محمد احمد مكرم المراني والبالغ من العمر 28 عاما، من بئر يدوية قديمة في منطقة سعوان الأوسط بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء .

. فيما تمكن الأهالي في الـ 18 من اغسطس من انتشال الطفل غازي ناصر الموسمي جراء سقوطه في بئر يدوي في مديرية القفر بمحافظة إب .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد

بغداد اليوم -  

فرق الدفاع المدني تستبسل لأخماد حريقا بسوق حي العامل في بغداد 

=============

 احكمت فرق الدفاع المدني سيطرتها باحتواء واخماد حريق اندلع داخل سوق منطقة حي العامل، الواقعة جنوب غرب بغداد، والذي يتكون من عدد من المحال والأكشاك ذات الأنشطة التجارية المتنوعة، والتي تم تشييدها من ألواح السندويج بنل سريعة الاشتعال، مما يعد مخالفاً لتعليمات السلامة الصادرة عن مديرية الدفاع المدني. 


نجحت فرق الدفاع المدني في تطويق النيران وعزل المحال والأكشاك التجارية المحترقة عن بقية أجزاء السوق. كما بدأت بتنفيذ عمليات الاقتحام المباشر والدخول إلى السوق التجاري لإتمام عملية الإخماد والتبريد، دون تسجيل أي إصابات بشرية، مع تقليص الأضرار المادية الناتجة عن الحريق. وقد واجهت الفرق تحديات نظراً لضيق أزقة السوق وكثرة العوائق، مما حال دون دخول سيارات الإطفاء المتخصصة والداعمة، مما اضطر فرقنا لمد خراطيم المياه لمسافات طويلة. 


نتيجةً لذلك، قام الدفاع المدني بطلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المختص بالموقع الجغرافي المعني، كما تم استدعاء خبير في الأدلة الجنائية لتحديد الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق في البداية، ومحاسبة الأفراد المقصرين الذين أهملوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية المعتمدة من قبل مديرية الدفاع المدني، بالرغم من التحذيرات السابقة الصادرة عن المديرية، وتم إبلاغها للأشخاص المعنيين من أصحاب المحال والأكشاك داخل السوق التجاري.


مقالات مشابهة

  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا
  • قائد كلية الدفاع الجوي: خريجونا قادرون على حماية سماء مصر
  • الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • مشاهد لاندلاع حرائق في شمال شرق طبريا المحتلة نتيجة سقوط صواريخ من لبنان
  • الدفاع المدني اللبناني: 10 ضحايا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في حماية قواتنا ومصالحنا بالشرق الأوسط
  • وفاة فلسطيني نتيجة سقوط صواريخ في مدينة أريحا
  • إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة