أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أنه من المتوقع في سبتمبر المقبل طرح سباك الذهب في البورصة السلعية، بجانب طرح ما يتم ضبطه من مضبوطات الجمارك من الذهب والفضة والمعادن النفسية وعرضها في مزاد في البورصة المصرية للسلع.

"المصريين الأحرار": قررنا تأييد السيسي منذ 3 يوليو.. ونعد حملة لصد أهل الشر جدول ترتيب الدوري الإيطالي موسم «2023-2024» بعد نهاية مباريات اليوم  600 كيلو ذهب تم دخولها لمصر منذ إعلان مبادرة زيرو جمارك 

وأوضح إبراهيم عشماوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد”، أنه هناك 600 كيلو ذهب تم دخولها لمصر منذ إعلان مبادرة زيرو جمارك على واردات الذهب، وهناك مناقشة لمدة المبادرة لفترة جديدة، مؤكدًا أن البورصة المصرية للسلع تمثل طفرة كبيرة.

طرح مليون طن قمح في البورصة السلعية

وأشار إلى أنه تم طرح مليون طن قمح في البورصة السلعية، بجانب طرح الذرة والسكر، وسيتم إضافة الذهب والقطن خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن قيمة المقررات التموينية للمواطنين تصل لـ50 مليار جنيه سنويا. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التموين فی البورصة

إقرأ أيضاً:

تداعيات الحرب.. نزوح أكثر من نصف مليون شخص في لبنان

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم السبت أن أكثر من نصف مليون شخص الآن صاروا نازحين داخل لبنان.
وذكرت تقارير أن حصيلة القتلى المرتبطة بالصراع زادت بمعدل 200 % في الأسبوعين الماضيين، فيما ارتفعت أعداد النازحين بنسبة 385 %.
أخبار متعلقة العدوان مستمر.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 41825الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروتومنذ 23 سبتمبر، كثفت دول الاحتلال الإسرائيلي من هجماتها الصاروخية على أهداف حزب الله في لبنان.

طائرة عسكرية تُجلي 96 كوريًا جنوبيًا من #لبنان وسط تصاعد التوترات#اليومhttps://t.co/gUxYn5SgpA— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2024الحرب في لبنانيذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال و حزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.
وذكرت منظمة الهجرة الدولية أن 541527 شخصا نزحوا في البلاد حتى أمس الأول الخميس، ووفقا لتقارير المنظمة غادر البلاد نحو 285 ألف شخص منذ 23 سبتمبر، من بينهم 40 % من اللبنانيين.
وذكرت تقارير أن نحو 40 ألف لبناني غادروا البلاد جوا، إلى جانب 10 آلاف سوري. ويغادر معظم الأشخاص برا عبر الحدود خاصة إلى سوريا.

مقالات مشابهة

  • رئيس التصديري للعقار يكشف أسباب ارتفاع أسعار الوحدات السكنية الفترة الأخيرة
  • الذهب في مصر يفتح الأسبوع بثبات رغم التقلبات الأخيرة: هل تستمر حالة الهدوء؟
  • 4 كيلو ذهب و10 ملايين ليرة لعروسين في ولاية وان التركية
  • مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بلبنان: قلقون إزاء الأنشطة الأخيرة للجيش الإسرائيلي قرب موقعنا داخل البلاد
  • حفل زفاف في تركيا: 10 ملايين ليرة للعريس و4 كيلو ذهب للعروس
  • قطاع الطاقة الإيراني المتعثر في مرمى نيران هجمات إسرائيلي المحتملة.. طهران تواجه أزمات وقود في الفترة الأخيرة
  • إحباط إغراق الإسماعيلية بـ50 كيلو هيدرو قيمته 1.5 مليون جنيه
  • مدرب مصر السابق: كنت أتمنى ضم نجم الزمالك للمنتخب
  • تداعيات الحرب.. نزوح أكثر من نصف مليون شخص في لبنان
  • انجازات قوات الجمارك السودانية تتوالى بضبط 43 كيلو ذهب مهرب