أعلن البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اطلع على تقارير حادث إطلاق في متجر بولاية فلوريدا، والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص.

وقالت شرطة جاكسونفيل التي يقع فيها المتجر في مؤتمر صحفي، إن المشتبه به أطلق الرصاص على نفسه بعد ارتكاب الجريمة، مشيرةً إلى أن إطلاق النار يعتبر جريمة كراهية. وأوضح أن الضحايا، رجلان وامرأة، من ذوي البشرة السمراء.

وذكرت أن الجاني رجل أبيض في أوائل العشرينات من عمره، وكان في السابق قد ذكر عبارات عنصرية في بيان.

وكانت قناة "فوكس نيوز" الأميركية أفادت بأن إطلاق النار وقع في أحد متاجر سلسلة "دولار جنرال" في مدينة جاكسونفيل وأدى إلى مقتل الأشخاص الأربعة.

أمريكا .. الشرطة تكشف تفاصيل ودوافع إطلاق النار في ولاية فلوريدا اللقطات الأولى لحادث إطلاق النار في ولاية فلوريدا الأمريكية .. شاهد

وقالت رئيسة البلدية دونا ديجان لقناة "نيوز 4"  إن رجلا تحصن في أحد متاجر "دولار جنرال" على طريق كينجز.

وذكرت القناة أن المسلح أطلق النار على سيارات كانت تمر بجوار المتجر قبل أن يتحصن داخله.

وتعاني الولايات المتحدة من الانتشار الكثيف للأسلحة النارية وسهولة حصول المواطنين عليها، ويؤدي هذا الوضع إلى عدد كبير من الوفيات جراء حوادث إطلاق النار بدوافع مختلفة.

ويفوق عدد الأسلحة في الولايات المتحدة عدد سكانها، وتسجل البلاد أعلى معدل للوفيات الناجمة عن إطلاق نار مقارنة بأي دولة متقدمة، وبلغت الحصيلة 20 ألفا و200 قتيل عام 2022، حسب منظمة "أرشيف العنف المسلح".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلوريدا البيت الأبيض جو بايدن اطلاق نار إطلاق نار أمريكا إطلاق نار بأمريكا إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

إطلاق الإعلان التشويقي لفيلم "الفستان الأبيض"|وموعد عرضه بمهرجان الجونة

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم الفستان الأبيض، المقرر عرضه العالمي الأول بمهرجان الجونة السينمائي الدولي يوم 30 أكتوبر ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

قصة فيلم الفستان الأبيض


وتدور أحداث  الفيلم عن فقدان “ وردة” لفستان زفافها  قبل يوم واحد من الفرح، مما أدى إلى رحلة في أنحاء القاهرة للبحث عن فستان بديل، تجبرها هذه الرحلة على اكتشاف وفهم أوسع لعلاقتها بالمدينة وبنفسها.

‎وعن مشاركتها في فيلم "الفستان الأبيض" قالت الفنانة ياسمين رئيس: "قصة الفيلم والورق الجيد هو ما شجعني على المشاركة في الفيلم، شخصية "وردة" بنت مصرية بسيطة تحلم بحقها الطبيعي بارتداء الفستان الأبيض في ليلة العمر و من بساطة الفكرة والشخصية قررت العمل بالفيلم والمشاركة في إنتاجه"

وأضافت: أن تجربتي مع المخرجة والكاتبة جيلان عوف تجربة ثرية وممتعة وذلك لأنها مخرجة موهوبة وتهتم بالتفاصيل وسيلاحظ الجمهور ما اقصده عندما يشاهد الفيلم واكتمال العناصر الفنية للفيلم.

وأشارت ياسمين رئيس إلى أن اختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة يؤكد أنه فيلم يستحق المشاهدة، وفريق الفيلم لديه حماس كبير لتمثيل الأفلام المصرية في المهرجان ونتطلع للمنافسة والفوز.

أبطال فيلم الفستان الأبيض 

فيلم "الفستان الأبيض"، تأليف وإخراج جيلان عوف، بطولة ياسمين رئيس، أسماء جلال، أحمد خالد صالح، سلوى محمد علي، لبنى ونس، أروى جوده، أنجي أبو السعود، ميمي جمال، تصميم أزياء ريم العدل وموسيقى تصويرية خالد حماد.

مقالات مشابهة

  • صحفي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض (شاهد)
  • ماذا يحدث في أمريكا بسبب إعصار هيلين؟.. رسائل كاذبة انتقدها البيت الأبيض (فيديو)
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه
  • «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض
  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • إطلاق الإعلان التشويقي لفيلم «الفستان الأبيض» وعرضه بمهرجان الجونة
  • إطلاق الإعلان التشويقي لفيلم "الفستان الأبيض"|وموعد عرضه بمهرجان الجونة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي