بوابة الفجر:
2024-10-08@05:11:49 GMT

"التموين": طرح مليون طن قمح في البورصة السلعية

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن 5.5 مليون طن إجمالي السعات التخزينية في القمح، كما أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بالمخزون الاستراتيجي للسلع.

هدف مبابي الثاني اليوم أمام لانس في الدوري الفرنسي "الصحة" تكشف عن أعراض المتحور الجديد.. اعرفها المخازن الاستراتيجية ستساهم في تقليل الهالك والفاقد، 

وقال “عشماوي ”، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"،  المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن المخازن الاستراتيجية ستساهم في تقليل الهالك والفاقد، وهناك شركات متخصصة ستدير المخازن الاستراتيجية، ويوجد نحو 1650 مخزن تابع للشركة القابضة.

وأضاف إبراهيم عشماوي، مساء اليوم السبت، أن نماذج المخازن الاستراتيجية منتشرة في كل دول العالم المتقدمة، كما أن أسعار السلع شهدت زيادات كبيرة، وهناك عوامل مختلفة تحدد أسعار السلع.

الدولة أتاحت الأعلاف عبر بورصة السلع

وتابع: الدولة أتاحت الأعلاف عبر بورصة السلع، الأمر الذي انعكس إيجابيا على أسعار اللحوم والأعلاف والبيض، بالإضافة إلى تراجع أسعار الأعلاف، والدولة لو لم تتدخل لأصبحت الأسعار أعلى من الآن.

طرح مليون طن قمح في البورصة السلعية

وأشار إلى أنه تم طرح مليون طن قمح في البورصة السلعية، بجانب طرح الذرة والسكر، وسيتم إضافة الذهب والقطن خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن قيمة المقررات التموينية للمواطنين تصل لـ50 مليار جنيه سنويا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج على مسئوليتي السلع البورصة السلعية التموين القمح المخازن الاستراتیجیة ملیون طن

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: لن نتهاون بأي مخالفات تؤثر على حقوق المستهلكين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات التموينية في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لتوافر السلع الأساسية بالسوق المحلي، ومراقبة انتظام طرح السلع، والتأكيد على تكثيف الرقابة والتفتيش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية والمنشآت التموينية بالأسواق.

أكد الدكتور شريف فاروق خلال الاجتماع على ضرورة تضافر جهود كافة المديريات والإدارات التموينية بالمحافظات، لضمان استقرار الأسواق وتوافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

وشدد الوزير على أهمية متابعة حركة السلع الاستراتيجية، والتأكد من عدم وجود أي نقص أو تلاعب يؤثر على توافرها.

وأشار الوزير إلى أهمية تكثيف حملات التفتيش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية، وكافة الأنشطة التموينية والتجارية والتأكد من الالتزام بمواصفات إنتاج الخبز، وتوافر كافة السلع الأساسية بأسعار مناسبة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويضمن تلبية احتياجاتهم.

وأضاف أن الوزارة لن تتهاون في مواجهة أي مخالفات أو تجاوزات تؤثر على حقوق المستهلكين.

ووجه الدكتور شريف فاروق بضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لضبط الأسواق، وتنظيم حملات رقابية مكثفة لرصد المخالفات والتصدي لأي ممارسات احتكارية قد تحدث أو رفع غير مبرر للأسعار، وذلك في إطار حرص الوزارة على حماية المستهلكين وتحقيق استقرار السوق المحلي.

وأكد الوزير على أهمية رفع تقارير دورية حول حركة الأسواق وحالة توافر السلع، وذلك لضمان التدخل الفوري في حال وجود أي مشاكل قد تؤثر على استقرار الأسواق، مشددًا على ضرورة التواجد الميداني لمديري الإدارات التموينية بالمحافظات، والقيام بجولات تفقدية بشكل مستمر للاطمئنان على توافر السلع وضبط حركة الأسواق.

يُذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تواصل جهودها لضبط الأسواق ومتابعة توافر السلع الأساسية، من خلال التعاون مع الجهات المعنية وتكثيف الحملات الرقابية على كافة المنافذ التموينية والأسواق، بما يضمن استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوجه بمتابعة توافر السلع في الأسواق بأسعار مناسبة
  • وزير التموين يشدد على متابعة توافر السلع فى الأسواق بأسعار مناسبة
  • وزير التموين: لن نتهاون بأي مخالفات تؤثر على حقوق المستهلكين
  • حصة الفرد في التموين بعد تطبيق نظام الدعم النقدي الجديد
  • وزير التموين يتابع توافر السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي
  • وزير التموين يجتمع لمتابعة موقف توافر السلع الاستراتيجية
  • أرخص سعر للسكر في مصر.. أسعار السلع في مجمعات التموين تخفيضات 20%
  • انخفاض أسعار الأعلاف في الأسواق بأكثر من ألف جنيه.. ما تأثيره على السلع؟
  • تخفيضات 10%.. بشرى سارة من التموين بشأن أسعار السلع بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • «التموين»: تخفيض 10% على أسعار كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية