RT Arabic:
2024-07-03@16:59:38 GMT

طبيب يحدد فوائد المكسرات لكبار السن

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

طبيب يحدد فوائد المكسرات لكبار السن

وفقا للدكتور يفغيني أرزاماستسيف خبير التغذية الروسي، يمكن أن تساعد المكسرات الأشخاص الذين أعمارهم 60 عاما وأكثر على التخلي عن تناول الحلويات.

إقرأ المزيد المكسرات.. الفوائد والأضرار


ويشير الطبيب، إلى أن المكسرات تعزز الجهاز العصبي وتحسن عمل القلب وحالة الجلد والشعر والأظافر، لأنها غنية بالمغنيسيوم ومجموعة فيتامين В والعناصر الضرورية لكبار السن، خاصة وأنهم يشكون دائما من مشكلات في الأعصاب وعمل القلب والأوعية الدموية.

ويقول: "المغنيسيوم وفيتامينات مجموعة В يعززان الجهاز العصبي. كما يسهلان ويحسنان أداء القلب".

ويشير الطبيب، إلى أن المكسرات تحتوي على الكروم الذي يقلل الرغبة في تناول الحلويات لدى كبار السن الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة واضطراب عملية التمثيل الغذائي. كما تحتوي على السيليكون وفيتامين Е ما يساهم في تحسين المظهر لأنها مفيدة لصحة الشعر والجلد والأظافر. وتساعد المكسرات أيضا على تحسين التئام الجروح.

ويضيف قائلا إن جميع أنواع المكسرات مفيدة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، وينصح بتناول أنواعها بصورة دورية.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل

يمكن تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل من خلال عيون المراهق، وتشير الأوعية الدموية الشبكية المتوسعة إلى العمليات الالتهابية وضعف تدفق الدم.

 

علماء من معهد ويستميد الأسترالي للبحوث الطبية مقتنعون بأن خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المراهق يمكن تحديده عن طريق اختبار شامل للعين وليست حالة جيدة جدا لشبكية العين وترتبط بعض التغييرات الهيكلية بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

 

وأظهرت الملاحظات أن الشباب، وخاصة الذكور، الذين لا يعيشون نمط حياة صحي للغاية، لديهم المزيد من الأوعية الدموية الشريانية الوريدية المتوسعة والضيقة في شبكية العين وضد هذه التغييرات، من الممكن إجراء توقعات دقيقة إلى حد ما لصحة قلبهم في المستقبل المنظور. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن العلماء السابقين قد وجدوا بالفعل صلة بين توسع الأوعية الشبكية والاضطرابات العقلية مثل الاكتئاب والقلق والأوعية المتوسعة هي علامة على العمليات الالتهابية وانخفاض تدفق الدم.

 

ومع ذلك، أظهرت الدراسة الآن أنه لكل انخفاض في مقياس الصحة العامة بمقدار نقطة واحدة في الشخص، تضيق الأوعية الدموية في الشبكية بنحو 0.00005 مم، ويشير مقياس الصحة العامة إلى أداء الجسم كله والصحة العقلية. 

 

وأظهرت الملاحظات أن الأشخاص الذين لديهم درجات منخفضة على هذا المقياس لديهم أوعية دموية في الشبكية أكثر توسعا بكثير مقارنة بأولئك الذين لديهم هذه العلامة في الحد الأقصى. وفي الرجال كان هذا الاتصال أفضل بكثير من النساء.

 

قدم مؤلفو الدراسة استنتاجاتهم على أساس 1600 تلميذ وطالب تتراوح أعمارهم بين 11 و19 عاما، تم فحصهم بين عامي 2009 و2011. بمساعدة معدات الكمبيوتر الخاصة، قاموا بتقييم صحة أوعية الشبكية وبعد ذلك، تمت مراقبة جميع المشاركين في التجربة عن كثب.

مقالات مشابهة

  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • فوائد الروزماري المذهلة للشعر وطريقة استخدامه
  • هل من فوائد لتناول الحليب قبل النوم؟
  • من بينها تحسين وظائف الدماغ.. ما أبرز 6 فوائد للجوز؟
  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية
  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟
  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة