موقع النيلين:
2024-10-03@06:36:10 GMT

ضياء الدين بلال: عن (الباز) نحكي…!

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

ضياء الدين بلال: عن (الباز) نحكي…!


يأسرني عادل الباز أبو أيمن بأدبه الجَــم وإبداعه المُتألِّق، فهو على المُستوى الإنساني رجلٌ نبيلٌ وشفيفٌ، وفِيٌّ لصداقاته، كريمٌ ومعطاءٌ بلا حُــدُودٍ.

وكصحفي، ماكينة أفكار صحفيّة لا تهدأ من إنتاج الروائع، وهو قائدٌ تحريريٌّ بدرجة مايسترو، وكاتبٌ بديعٌ في أسلوبه جزالة ، وفي طرحه عمق، مقالاته قابلةٌ للحفظ والتّلحين كمان.

????
في أوّل أيّامي في دوحة العرب، ودوخة الغربة أخرجني الباز من ضيق شجني إلى رحابة وده ومرحه و من الفندق إلى شقة تابعة لشركته التي تُعتبر من أنجح الاستثمارات السُّودانيّة التجارية في الدوحة، لأقضي في ضيافته ثلاثة أشهر قبل قدوم أسرتي من السُّودان.. وفي مكتبه الفخيم بناطحات الدفنة، تجد أروع الروايات، وأحدث الإصدارات العالميّة، ولا تنقطع عن المكتب ثرثرة المعالق والشاي اللطيف من يد الفلبينية لين وزميلتها سوزان ومناقشات المثقفين وحسابات التجار ونقة العطالة وخيبات الرياضيين.

وعلى المُستوى الأسري، نجح الباز وحرمه المصون، المُخرجة الدرامية المُتميِّزة الدكتورة وصال ناصر في تربية الحسناوات الثلاثة وابنه الوحيد، على الخُلُق الرفيع والأدب الجَــم، وتعليمهم في أكبر الجامعات الماليزية، حيث تعمل الآن أمل وشقيقتها آية في وظائف مرموقة بفضائيات عالميّة.

ويستعد الابن أيمن حفيد السّناهير للتخرُّج في الجامعة، وهو مُتخصِّصٌ في الذكاء الاصطناعي.
أكثر ما يُميِّز هذه الأسرة المثالية، حبهم جميعًا للعمل، ومقدرتهم على الإبداع في كافّة المجالات، وتقديم العون للآخرين بكل سعادة وسرور ودُون منٍّ أو أذى.
ما سبب هذا الحديث؟!
محبّـة وإعجـاب ساااي… ما شاء الله عينا بااااااردة????
ضياء الدين بلال

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: الرد الإيراني يدخل بالشرق الأوسط مرحلة جديدة من الصراع

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان أن الرد الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق صواريخ عليها، يؤكد أننا أمام مرحلة جديدة من الصراع في الإقليم خاصة أنها لم ترد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بين أراضيها.

وأضاف رشوان، خلال استضافته ببرنامج حديث الأخبار، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، على قناة إكسترا نيوز، أن الأمور تصاعدت الآن في لبنان، حيث يشهد حرب فعلية هناك، وقبلها تفجيرات أجهزة البيجر واغتيال معظم قادة حزب الله وعلى رأسهم الأمين العام حسن نصر الله، وطوال الوقت كانت إيران تقول إنها سترد.

وتابع: «الرئيس الإيراني مسعود پزشكيان كان في نيويورك، وعلى منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة أكد أن بلاده لا تريد حرب، ولا تريد توسيع الحروب في المنطقة، الموقف الإيراني وكما يتردد في وسائل الإعلام وكواليس السياسة العالمية كانت هناك مفاوضات غير مباشرة ما بين طهران وواشنطن تدار عبر وسطاء لتهدئة الأوضاع، ومعناه الرئيسي ألا يحدث ما حدث الليلة».

مقالات مشابهة

  • هجوم جديد ضد أحمد بلال بعد سخريته من الزمالك قبل السوبر الإفريقي
  • تشييع جثمان الشهيد ضياء دويكات في نابلس
  • النائب أيمن محسب: التصعيد العسكري يضع حاضر ومستقبل المنطقة على المحك
  • أيمن يونس: عمر جابر يستحق التواجد مع منتخب مصر..وكولر أهدي الزمالك السوبر
  • ضياء رشوان: الاحتلال لم يستطع اختراق «السنوار» رغم الاحتلال والمحاصرة
  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • ضياء رشوان: الرد الإيراني يدخل بالشرق الأوسط مرحلة جديدة من الصراع
  • ما حقيقة إستهداف إسرائيل للقاضي بلال حلاوي؟
  • عادل الباز: لماذا فرحنا وبكينا؟