شمسان بوست / متابعات

أحرز ماركو أسينسيو هدفه الأول بقميص باريس سان جيرمان، وأضاف كيليان مبابي ثنائية في فوز مثير لحامل اللقب 3-1 على ضيفه لانس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وكان أسينسيو وضع بطل فرنسا في المقدمة قبل لحظات من نهاية الشوط الأول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد هجمة سريعة، ليفتتح رصيد أهدافه بعد انضمامه من ريال مدريد هذا الموسم.

ولم يكن سان جيرمان في أفضل حالاته، لكنه لم يتعرض لأي مشكلة، وضاعف مبابي النتيجة في الشوط الثاني بتسديدة من 20 متراً.

وهز مهاجم فرنسا الشباك مجدداً محرزاً هدفه الثالث في مباراتين بالدوري في انطلاقة مبهرة له، رغم تجميده وإبعاده عن التشكيلة لأسابيع خلال فترة الإعداد للموسم بسبب خلاف دائر حول عقده.

وسجل لانس هدفاً لحفظ ماء الوجه عبر مورغان جيلافوجي في آخر هجمة باللقاء.

وارتقى سان جيرمان للمركز الرابع برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، ويتأخر لانس وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة خلف فريق المدرب لويس إنريكي الذي تعادل في أول مباراتين.

وفاز مرسيليا بسهولة على ضيفه بريست 2- صفر، ليوقف الانطلاقة المثالية للزوار.

وبحسب وكالة (رويترز) كان الأداء شجاعاً من مرسيليا بما يكفي لحصد النقاط الثلاث بفضل ركلة حرة من تشانسل مبيمبا بعد أربع دقائق، وإسماعيلا سار الذي أحرز هدفه الأول بعد انتقاله من واتفورد من متابعة لكرة مرتدة من الحارس.

وصعد مرسيليا للمركز الثاني ولديه سبع نقاط بالتساوي مع المتصدر موناكو، أما بريست الذي انتصر في أول جولتين للمرة الأولى في تاريخه فيبقى بالمركز الثالث.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟

نقلت قناة "الجديد" عن مصادر ديبلوماسية قولها إنّ "لقاء الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين والمبعوث الفرنسي إلى لبنان جان إيف لودريان في باريس، هو إشارة للإسرائيليين بأنّ الدورين الفرنسي والأميركي يتكاملان في الحل المرتبط بجبهة جنوب لبنان". وقالت المصادر إن "هذه الرسالة تأتي بعد التصريحات الإسرائيلية التي انتقدت الرؤية الفرنسية للحل". وكان هوكشتاين وصل الأربعاء إلى باريس، حيث التقى لودريان لإجراء مباحثات جديدة حول لبنان. وذكرت التقارير أنّ هوكشتاين اجتمع أيضاً مع مسؤولين فرنسيين آخرين لبحث نزع فتيل التصعيد على الحدود اللبنانية.    

مقالات مشابهة

  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان
  • «الإنتر» يفاضل بين «منبوذ» سان جيرمان و«ظهير» برشلونة!
  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة
  • الشباب السعودي يقترب من حسم صفقة جديدة من أولمبيك مرسيليا
  • هوكشتين في باريس لمحادثات حول لبنان
  • الويفا يفتح تحقيقا بسبب حركة مشبوهة صادرة عن بيلينغهام بعد هدفه المثير
  • أوباميانج يقترب من الشباب
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • ديشامب يكشف تفاصيل جديدة بشأن قناع مبابي