نبض السودان:
2024-10-05@14:40:40 GMT

«الفدائى الباكى» – عمار العركي

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

«الفدائى الباكى» – عمار العركي

قال تعالى: ( مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)

لا زالت مواكب الشهداء تترى فى رحلة السفر إلى الله ، بعد إجتياز كل مراحل الإصطفاء والإيفاء بالعهود ، وعندما نادى منادى الشهادة شدهم شوق اللقاء ، وكانت لحياة طويلة للشهيد “عثمان مكاوى” حتى يكمل لايف وداعه للشعب السُودانى ، وان ما تبقى من عمره القليل يريد استثماره فى تجارة ويبيعه الى الله ويشترى به الجنة ، فربحه بيعه .

وكانت لحياة طويلة للشهيد، “ياسر فضل الله ” حتى يُكمل حفر قبره وتهئيه مرقده ، ولم يُوصى بأمواله ولا على أطفاله ، بل بترقية وتقدير أجناده ، قبل أن يذهب الى ربه نحسبه راضيا مرضيا وهو يلحق بإخوانه الشهداء فى دار اللحاق، هكذا هم شهداء قواتنا المسلحة جميعهم ، صدقوا عهدهم مع الله وبروا قسم فداء الوطن، قضوا نحبهم ، نحسبهم أحياء عند ربهم يرزقون.

قبل فترة شاهدت فيديو لجندى متحمس للقتال والفداء وقد، “ملٌ الإنتظار والرباط” فرمى بنفسه امام قدميً قائده متوسلاً مترجياً أن (يفك اللجام) وإعطاء الإذن بالقتال، ليفى بعهده ويبر بقسمه ، ولم يبدل وهو ينتظر ويرابط.

بالامس جندى فدائى آخر ، يبكى وينتحب لتخلفه عن كتيبته التى تحركت للقتال ،، يبكى والغصة تقبض على حلقه فتخرج الكلمات متحشجرة ومخنوقة معبرة عن حسرة تخلفه عن إخوانه بعد طول إنتظار قائلا ( انا قاعد لي 15 يوم يا سعادتك) ، قائده العميد سيف الدولة ، يقبل عليه مُصبراً و مطيباً خاطره قائلا له ( يا فدائى انا مدخرك ،، انا مدخرك يا فدائى ،،، اصبر لى) ، ولا زال الفدائى منتظر وما بدل.

وفي مشاهد ومواقف مغايرة تتحدث عن مطاردة الشرطة العسكرية واستخبارات التمرد وملاحقتها لمنسوبيها المتمردين من دعامة ونهابين ومجرمين وإرتزاقيين وتنزعهم نزعاً من داخل بيوت المواطنين التى إختبوا وخبوا فيها ما نهبوا وسرقوا، فى انتظار سانحة الهروب والخروج النهائى ، ولن يطول إنتظارهم لأن قواتتا أقرب وأسرع ،

جيش عقيدته الله ثم الوطن يتدافع شيبه وشبابه ، ويتسابق رجاله ونساؤه لنصرته او الشهادة دونها ، بإذن الله لا يُهزم ، ومنتصر بحول الله.

المصدر: نبض السودان

إقرأ أيضاً:

ماكرون يدعو إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة.

وقال ماكرون في تصريحات لإذاعة "فرانس أنتر": "أعتقد أن الأولوية اليوم هي العودة إلى حل سياسي، والكف عن تسليم الأسلحة لخوض المعارك في غزة".

وأكد الرئيس الفرنسي أن فرنسا "لا تقوم بتسليم أسلحة".

وكان ماكرون قال في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أيام: "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة حماس لكن الحرب في غزة طالت كثيرا".

وتابع: "ليس هناك أي تبرير لمقتل آلاف من المدنيين.. وندعو لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن"

ومع مرور ما يقرب من عام على بدء الحرب في قطاع غزة، طال التدمير منظومتي الصحة والتعليم، والمنازل والمنشآت، والبنية التحتية بشكل كامل.

وبحسب تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن الدمار لحق بأكثر من 70 ألفا من الوحدات السكنية في غزة، في حين وصل عدد النازحين قسرا إلى 1.9 مليون.

وتشن إسرائيل عمليات متواصلة في غزة منذ الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر وأسفر عن مقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، غالبيتهم من المدنيين بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس" استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • ماكرون يدعو الى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • بين الانتصار والاغتيال دروس لإنقاذ الوطن
  • ???? فيديو بداية العبور الناجح والجريء لجسور الخرطوم التى وضعها وأشرف عليها الشهيد البطل العقيد إبراهيم حسين
  • حرب لبنان تجدد مطامع تنظيمات مسلحة للقتال ضد النظام السوري في جبهات مستقرة
  • عاجل.. أول رد فعل من كهربا بعد أزمته الصحية الأخيرة.. مفاجأة لجمهوره
  • “يا حبيبي يا جنوب”.. نادر الأتات: الله مع أصحاب الأرض
  • زيارة ..
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • العزي: حزب الله يفتك بجيش الاحتلال ويفي بوعد قائده الراحل