حققت السهرة الثانية من الدورة 31 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء احد أهداف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر الرامية إلى نشر الفنون الجادة بين جموع الشعب المصري.

على مسرح المحكى وبايقاعات وكلمات تحمل طابعا متفردا ومع تصفيق وهتاف حشد جماهيرى ضخم نجح فريق وسط البلد فى تجسيد مشاعر وأفكار وطموحات الشباب والجيل الجديد بمجموعة من الاعمال الغنائية المستلهمة من واقع المجتمع كان منها قل للمليحة، تسمحيلي ، قربيلى، نفسي احبك،  مجنون، الجارية ، هيلا هوب، يارب يا معز، عالوعد، انتيكا،  القاسية، مسكرات، يلالى، شمس النهار وغيرها.

بعد نجاح في كتير حلوين.. راغب علامة يطرح أغنية يلا كتبتها فى يومين.. عصام شعبان يكشف كواليس أغنية «فى كتير حلوين» لراغب علامة

سبقها عدد من المؤلفات الكلاسيكية العالمية التى عزفها أوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ومشاركة الميتزوسوبرانو أمينة خيرت ولاقت الإعجاب والاستحسان.

كان منها مختارات من أوبرا كارمن لبيزيه، متتابعة لخاتشاتوريان ورقصات مجرية لبرامز، وخلالها قام قائد الحفل محمد سعد باشا بتعريف الحضور بالمعزوفات من خلال تقديم نبذات عنها كما غنت أمينة خيرت عملين تناولا الحب والحياة فى مجتمعات الغجر وصاحبتها بأداء حركات تعبيرية.

وقدم عازف البان فلوت عمرو سمير، فقرة على المسرح الخارجى تضمنت عدد من الأعمال الموسيقية العربية والغربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحلام الشباب الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

بعد عرض برغم القانون.. ريمون مقار لـ «الأسبوع»: «حسينا بخضة وكلفنا كتير»

نجح مسلسل برغم القانون من بطولة النجمة إيمان العاصي في لفت أنظار الكثيرين من الجمهور المحب للدراما الإجتماعية، خاصة مع تصاعد الأحداث في إطار تشويقي مثير، واستمرار بحث ليلي «إيمان العاصي» عن زوجها أكرم الذي اكتشفت بعد مرور سنوات من زوجها أنه منتحل صفه وذهب عنها، وفي هذا السياق يكشف المنتج ريمون مقار كواليسالتحضير للعمل، وتعليقه على ردود الأفعال.

وكشف المنتج ريمون مقار في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، عن سعادته بردود الأفعال حول مسلسل برغم القانون مع عرض الحلقات الأولى له، مشيرا إلى أنها كانت متوقعة ولكن ليست بهذه الضخامة، حيث سببت لدينا حالة من الخضة.

المنتج ريمون مقار

وأضاف ريمون مقار، أن العمل تقوم فكرته على مناقشة ترك الزوج للزوجة والبعد عنها، مشيرا إلى أن إثبات النسب في قصة العمل هو جزء فرعي، من الأزمة الحقيقة له.

وتابع: «إثبات النسب قضية فرعية، ولكن الأساس هو ترك الزوجات لزوجتهم، وده بيحصل كتير جدا، وأمثلة على ذلك الأزواج اللي بيسافروا دول عربية، وأنه يكون بيتخلى عن مسؤليته ويهرب، ودي نماذج تمكنا من رصدها بكميات كبيرة جدا».

مسلسل برغم القانون الحلقة 10

وعن كواليس التحضير لبرغم القانون، تابع مقار: «المسلسل مكتوب بشكل سينمائي، وده سبب صعوبة كبيرة في تنفيذه، عدد مواقع التصوير تخطت ال 1200 موقع في العمل، وفي بورسعيد لوحدها 313 تصوير، وده زاد من التكلفة والمزانية، وده لأنه عاوزينه يكون حقيقي».

وأضاف: أنه يهتم بتقديم جميع أشكال وأنواع الدراما، موضحا أنه لا يهتم بتقديم الدراما الاجتماعية فقط، بل يكون حريص على التنوع، في تقديم فكرة وعمل مختلف.

مواعيد عرض الحلقة 11 لـمسلسل برغم القانون (صور)

مواعيد عرض الحلقة 10 لـ مسلسل برغم القانون.. والقنوات الناقلة (صور)

محمد القس عن مسلسل برغم القانون: مفيش حشو في الأحداث

مقالات مشابهة

  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • اجتياح بري خلال ساعات.. تطورات الوضع في لبنان بعد اغتيال نصر الله (فيديو)
  • المخرج محمد فاضل ضيف شرف على هامش مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية القلعة
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • السامعي: حزب الله سيبقى الجبهة التي تتهشم أمام خنادقها كل أحلام الصهيونية
  • الحرية المصري: أحلام الغزو الإسرائيلية تهدم جميع مقدرات السلام والإنسانية
  • بعد عرض برغم القانون.. ريمون مقار لـ «الأسبوع»: «حسينا بخضة وكلفنا كتير»
  • «الثقافة» تنظم أمسية لأوركسترا القاهرة السيمفوني بالأوبرا في ذكرى بروكنر