4 سنوات مضت على عثور مضيفة في أحد القطارات السويسرية على 120 سبيكة ذهبية على متن القطار، وذلك من دون أن تتمكن السلطات من تحديد مالكها أو من وضعها على متن القطار.

عجزت السلطات السويسرية حتى الآن عن حل لغز سبائك الذهب هذه وقرّرت في نهاية المطاف تسليمها إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد أن تعذّر تقصي مالكها أو حتى واضعها على متن القطار.

إقرأ المزيد الصور الأولى للذهب المضبوط على متن "طائرة الكنز" المتوجهة من مصر إلى زامبيا

بدورها، اعتبرت اللجنة الدولية أن السبائك "مساهمة سخيّة ستلعب دورا حيويا في استمرار عملياتنا الإنسانية". بعد ما أعلنته النيابة العامة في منطقة لوسيرن يوم الجمعة 25 أغسطس الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن السبائك التي عثر عليها في أكتوبر 2019، كانت ضمن طرد عليه ملصق يذكر "مقتنيات ثمينة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر".

وكانت الـ120 سبيكة ذهبية مع شعار عليها وذات أرقام تسلسلية، ووزنها الإجمالي 3.7 كيلوغرامات، وعيار 24 قيراطا ويمكن بيعها حاليا بحوالي 60 ألف دولار للكيلو الواحد.

بدورها، اعتبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن هذه اللقية مساهمة سخيّة ستسمح باستمرار أعمالها الإنسانية، وتعتزم بيع السبائك للمساعدة في تمويل عملياتها في جميع أنحاء العالم في الأماكن المتضررة من العنف والصراع.

وقد اضطرت اللجنة الدولية إلى تقليص نفقاتها هذا العام، وناشدت الجهات المانحة تقديم 2.8 مليار فرنك سويسري (3.15 مليار دولار) لتمويل عملها في عام 2023. موضحة أنه "فقط أوكرانيا ستحظى بتمويل كامل".

المصدر: مونت كارلو الدولية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أوكرانيا الأزمة الأوكرانية السلطة القضائية الصليب الأحمر الدولي غوغل Google قطارات كييف اللجنة الدولیة على متن

إقرأ أيضاً:

لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس

أكد رئيس الاتحاد الروسي للجودو سيرغي سولوفيتشيك، أن لاعبيه "لن يقبلوا الظروف المهينة" ولن يشاركوا في أولمبياد باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سولوفيتشيك في تصريحات نقلتها قناة "matchtv": "اتخذت هيئة رئاسة الاتحاد الروسي للجودو قرارا بالإجماع - لن يقبل فريق الجودو الوطني الروسي الظروف المهينة ولن يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية".

إقرأ المزيد اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة على مشاركة أربعة لاعبي جودو فقط من روسيا في أولمبياد 2024 من بين 17 مؤهلين للمنافسة في الألعاب المقررة في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

واللاعبون الروس الأربعة الذين تم قبولهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين، هم فاليري إندوفيتسكي، وإليس ستارتسيفا، ودالي ليلواشفيلي، ومخمادبيك محمدبيكوف، بينما لم يسمح لقادة فريق الجودو الروسي، بما في ذلك بطل العالم 2023 إينال تاسوييف والحائزة على الميدالية البرونزية في ألعاب طوكيو مادينا تايمازوفا، بالمشاركة.

ويحصل الرياضيون الروس على القبول في الألعاب الأولمبية من لجنة خاصة تابعة للجنة الأولمبية الدولية.

ومن بين متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس، عدم دعم العملية العسكرية في أوكرانيا، وأن لا تكون لهم أي اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا.

المصدر: "matchtv"

مقالات مشابهة

  • سعر سبيكة الذهب الآن في مصر.. الـ 10 جرام بـ 36.720 جنيه
  • مؤسف..قطار يحول جسد شاب إلى أشلاء بمدخل مدينة جرسيف
  • مصور يوثق مناظر خلابة تنقلك إلى قلب الصعيد على متن هذا القطار في مصر
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في السعودية اليوم الإثنين 25-12- 1445
  • سعر سبيكة الذهب في مصر الأحد 30 يونيو 2024.. مفاجأة لأول مرة
  • رحلة 3أيام.. تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر
  • تنفيذ قطار حارس النيل.. النقل توقع عددًا من الاتفاقيات مع الجانب الإيطالي
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 23-12- 1445 لكل الأعيرة
  • سعر سبيكة الذهب اليوم الجمعة في مصر.. «اعرف بكام؟»