العرب القطرية:
2024-07-01@06:10:27 GMT

جبال الألب مهددة بفقدان 80 % من الجليد بحلول 2060

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

جبال الألب مهددة بفقدان 80 % من الجليد بحلول 2060

حذر علماء من لجنة علم الجليد الإيطالية (CGI) ومنظمة السلام الأخضر البيئية الإيطالية، من أن نسبة 80 % من جليد جبال الألب الإيطالية قد تختفي بحلول عام 2060، ما سيؤدي إلى حدوث موجات جفاف جديدة.
وقد أكمل الخبراء الرحلة الاستكشافية الأولى إلى جليد «وادي فورني» في حديقة «ستلفيو» الوطنية، واتضح لهم أنه يفقد نتيجة الذوبان أكثر من 50 بالمائة من سمكه مقارنة بعام 2022، وقد يختفي تماما بحلول عام 2060.


وأوضح العلماء أن هذا الجليد فقد خلال الأيام من 21 إلى 24 أغسطس الحالي 37 سم من سمكه، وهذا أعلى من المعدل اليومي السابق وهو 6 سم في اليوم، وقال مصدرباللجنة: تشير التوقعات إلى أنه بحلول عام 2060، سيختفي ما يصل إلى 80 بالمائة من الجليد بجبال الألب الإيطالية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: إيطاليا السلام الأخضر جليد جبال الألب

إقرأ أيضاً:

لسبب غريب.. إسبانيا مهددة بالتعرض للعقوبة إذا شارك لامين جمال في لقاء جورجيا!

يواجه منتخب إسبانيا إمكانية تعرضه لعقوبة مالية في كأس أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا، إذا شارك نجمه الواعد لامين جمال في لقاء جورجيا مساء اليوم الأحد في ثمن النهائي.

وبات جمال المغربي الأصل، أصغر لاعب في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا بعد مشاركته في المباراة الأولى للمجموعة الثانية أمام كرواتيا بعمر 16 عاما و338 يوما، وأيضا أصغر لاعب يصنع هدفا بالبطولة.

وبموجب قانون ألماني، لا يسمح للأطفال دون سن 18 عاما في ألمانيا، سواء كانوا أجانب أو مواطنين، بالعمل بعد الساعة الثامنة مساء بتوقيت ألمانيا، وذلك من أجل حمايتهم في مكان العمل.

غير أن القانون يمنح الرياضيين حرية المشاركة حتى الساعة الـ11 مساء لكن ذلك يشمل الاستحمام والالتزامات الإعلامية والواجبات الأخرى التي يؤديها اللاعبون.

وتنطلق مواجهة إسبانيا ضد جورجيا في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت ألمانيا وقد تستمر إلى ما بعد الـ11 في حال لجوء المنتخبين إلى شوطين إضافيين وضربات الترجيح لكسر التعادل.

إقرأ المزيد مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي "يورو 2024"

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، سئل المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، عن القانون الألماني الذي لا يسمح للقاصرين أقل من 18 عاما بالعمل بعد الساعة 11:00 مساء، وعلق: "لقد أظهر جمال نضجا غير مناسب لعمره، لكنه في طور التطور كلاعب كرة قدم وكشخص. نحن جميعا مسؤولون في هذه العملية. سنقوم بعملنا ونسمح له باللعب. لا شيء أكثر من ذلك".

وتابع: "لا أعرف التشريع الألماني وما إذا كان يتعين علينا سحبه (جمال) في تمام الساعة الـ11.. لا نعتقد ذلك".

المصدر: Diario AS+ goal

مقالات مشابهة

  • إسبانيا مهددة بالعقوبة في حال مشاركة لامين جمال في مباراة جورجيا!
  • بمحافظتين تدمير عجلة ووكر لداعش الارهابي
  • رحلة سليمان البحري.. بناء حلم في جبال قرية «العلياء»
  • مستشفى العودة مهددة بالتوقف الكامل بسبب نقص الوقود
  • لسبب غريب.. إسبانيا مهددة بالتعرض للعقوبة إذا شارك لامين جمال في لقاء جورجيا!
  • مفاوضات مسقط مهددة بالفشل: عدن ترفض مطالب غروندبرغ وتصعد الحرب الاقتصادية ضد صنعاء
  • مصرع تسعة أشخاص جراء انهيارات أرضية في جبال نيبال
  • مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في ثمن نهائي يورو 2024 مهددة بالتأجيل.. ما السبب؟
  • قرار وزاري بفقدان امرأة للجنسية السعودية
  • روسيا.. النشاط البشري يزيد التلوث في جبل إلبروس