تصدرت الفنانة السورية فايا يونان، محركات البحث جوجل، وذلك بعدما حرصت على حضور حفل مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، قالت خلال اللقاء الحصري المذاع على قناة الحياة، إن الحفل فاق توقعاتها وتفاعل الجمهور معها كان كبيرًا، خاصة بعد الهتاف باسمها أثناء الحلفة، وطلب أغاني بعينها.

 

وقالت: "تمنيت أن الحفل ما تخلصش أبدًا"، مؤكدة أن حب مصر من طفولتها ولكن بعد الغناء في مصر والتواجد، أصبح العشق أكبر، قائلة: "بقي في خبز وملح بينا".



 

 فايا يونان: القلب بيدق والعيون بتلمع أثناء الغناء في مصر

 

وأضافت فايا يونان أن القلب بيدق والعيون بتلمع أثناء الغناء في مصر، مؤكدة أن كل حفل يتم الإعداد لها وفقًا للبلد، مشيرة إلى أنها حرصت على الغناء بالمصري والغناء للفنانين المصريين، حيث غنت خلال الحفل للفنانة شادية، والفنان محمد منير، وأغنية ساكن في حي السيدة، وأكدت أنها المرة الأولى التي تغني ضمن حفلات مهرجان القلعة، ولكن أول حفلة بمصر لها كانت في دار الأوبرا المصرية، قائلة: "دائمًا بتشرف بالمشاركة والوقوف في حفلات دار الأوبرا المصرية"، مشيرة إلى أن هناك تواصلًا دائمًا بينها وبين دار الأوبرا"
 


وأوضحت أن المحطة القادمة لها حفل في الأردن وحفل في دمشق بدار الأوبرا، مؤكدة أن هناك حفلات غنائية بدولة العراق، مشيرة إلى أن متأثرة بالفنانة أسمهان والفنان الكبير محمد عبد الوهاب والفنان سيد درويش وأم كلثوم، والفنانة فيروز والمسرح اللبناني صباح والفنان صباح فخري، مؤكدة أنها متأثرة بالمدارس الفنية في مصر ولبنان وسوريا.

 

 حفل الفنانة السورية فايا يونان

 

ويذكر ان المطربة السورية فايا يونان قد احيت الفاصل الأول خلال حفل الافتتاح وغنت خلاله أغنية «طير قلقان» كلمات الشاعر إبراهيم عبدالفتاح، ألحان شادى مؤنس، وبعدها غنت لأول مرة على خشبة المسرح أولى أغانيها باللهجة المصرية «عشمتنى بالحلق خرمت أنا ودانى».

 فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء

 

كما استهلت فعاليات حفل الافتتاح الذى أخرجه مهدى السيد، بالسلام الوطنى، وأعقبه استعراض لإسقاطات ضوئية من تصميم عبد المنعم المصرى، وموسيقى تامر غنيم عن قلعة صلاح الدين وأهميتها التاريخية، وأهديت الدورة الـ31 من المهرجان إلى الدكتور مصطفى ناجى، رئيس دار الأوبرا الأسبق، ومؤسس مهرجان القلعة، واسم الشاعر الكبير الراحل شوقى حجاب، حيث كرمت وزيرة الثقافة اسميهما ضمن تكريمات نُخبة من رواد المجال الذين أثروا الساحة الفنية فى مصر والوطن العربى، وشخصيات كان لها دور بارز فى إنجاح الدورات السابقة، إلى جانب تكريم اسم الفنان الراحل أحمد منيب، تسلمها عنه نجله فتحى منيب، والمايسترو عبدالحميد عبدالغفار، والشاعر مجدى نجيب تسلمها عنه فتحى منيب، والسوبرانو تحية شمس الدين، والمايسترو ناير ناجى، والمطربة ريهام عبدالحكيم، والمهندس ياسر شعلان، وابتسام حلمى مدير عام المكتب الفنى والتصميمات بالأوبرا، ومحمد السيد عبدالمقصود، من العاملين بالورش الفنية بالأوبرا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء حفل مهرجان القلعة دار الأوبرا فایا یونان فی مصر

إقرأ أيضاً:

إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!

أعلنت هيئة الحياة البرية في زيمبابوي أنها ستعدم 200 فيل بسبب الجفاف غير المسبوق الذي أدى إلى نقص الغذاء، حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان".

وقال وزير البيئة في البرلمان إن زيمبابوي لديها من الأفيال "أكثر مما تحتاج"، وأضاف أن الحكومة أصدرت تعليمات لهيئة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي ببدء عملية الإعدام.
ونقلت صحيفة "الغارديان" عن المدير العام للهيئة فولتون مانغوانيا، أن 200 فيل سيتم اصطيادها في المناطق التي اشتبكت فيها مع البشر، بما في ذلك هوانجي، موطن أكبر محمية طبيعية في زيمبابوي، وتعد هوانجي موطناً لـ 65 ألفاً من الحيوانات.

Zimbabwe will cull 200 elephants amid an unprecedented drought that has caused food shortages and a growing population of animals.

To know more, head over to https://t.co/TNHWHNSpDk#thecurrent #zimbawe #droughtinafricahttps://t.co/lOlh4usANX pic.twitter.com/GJ5ubWrtkt

— The Current (@TheCurrentPK) September 15, 2024

وقالت وزيرة البيئة في زيمبابوي، سيثيمبيسو نيوني، لـ"صوت أميركا"، "نحن نجري مناقشة مع هيئة الحياة البرية وبعض المجتمعات لنحذو حذو ناميبيا، حتى نتمكن من قتل الفيلة وتعبئة اللحوم والتأكد من وصولها إلى بعض المجتمعات التي تحتاج إلى البروتين".
وحسب الصحيفة، فإن زيمبابوي هي موطن لحوالي 100 ألف فيل - ثاني أكبر عدد من الفيلة في العالم بعد بوتسوانا.
وأدان دعاة حماية البيئة ومنظمة حقوق الحيوان "بيتا" إعدام الأفيال في ناميبيا، ووصفوه بأنه قصير النظر وقاس وغير فعال.
وانتقد البعض هذه الخطوة لصيد الأفيال للحصول على الغذاء، إذ تعتبر هذه الحيوانات عامل جذب رئيسي للسياح.
لكن الحكومة قالت إن الأفيال الـ 83 التي سيتم إعدامها لن تكون سوى جزء صغير من حوالي 20 ألف فيل في البلاد القاحلة، وسوف يخفف الضغط على الرعي وإمدادات المياه.

دول تواجه الجفاف 

وتعد زيمبابوي وناميبيا من بين مجموعة من البلدان في جنوب إفريقيا التي أعلنت حالة الطوارئ بسبب الجفاف.
ويعيش حوالي 42% من سكان زيمبابوي في فقر، وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، وتقول السلطات إن حوالي 6 ملايين شخص سيحتاجون إلى مساعدات غذائية خلال موسم الجفاف من نوفمبر(تشرين الثاني) إلى مارس(آذار)، عندما يكون الغذاء في حالة ندرة شديدة.

Zimbabwe orders cull of 200 elephants amid food shortages from drought | Telegraph https://t.co/E0OyIgDgYZ Environment minister says country has more elephants than it needs while critics of hunt say they are a major tourist drawcard

SUMMARY:

Zimbabwe has announced plans to… pic.twitter.com/MfZfW8LXVi

— Venik (@venik44) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • جينفير لوبيز تتصدر التريند بعد لقائها بـ بن أفليك للمرة الأولى بعد الانفصال (صور)
  • لهذا السبب.. إيمان الحصري تتصدر تريند "جوجل"
  • غادة عادل تتصدر التريند بإطلالة صيفية جريئة.. والجمهور: «بقيتي أصغر من أولادك»
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر تريند "جوجل"
  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!
  • إيمي سمير غانم تتصدر التريند.. تعرف على التفاصيل
  • لهذا السبب.. ياسمين صبري تتصدر تريند "جوجل"
  • بحضور صناع الألبوم .. أنغام تتصدر التريند بأضخم حفلات جدة
  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب
  • بعد تعاونها مع طليقها.. أيتن عامر تتصدر التريند بسبب «بناقص»