العرب القطرية:
2024-07-06@00:46:30 GMT

الوكرة والشمال.. مواجهة مثيرة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

الوكرة والشمال.. مواجهة مثيرة

تختتم مساء اليوم مباريات الجولة الثانية لدوري نجوم إكسبو بمواجهة مثيرة تجمع الوكرة مع الشمال اعتبارا من الثامنة والنصف مساء باستاد الجنوب المونديالي، ويخوض الوكرة اللقاء وفي جعبته 3 نقاط من انتصاره الأول على معيذر، بينما الشمال برصيد نقطة واحدة من التعادل مع العربي. 
المؤشرات تؤكد ان المواجهة لن تكون سهلة سواء للوكرة او للشمال، بسبب الأداء الجيد للفريقين في الجولة الأولى بغض النظر عن النتائج.


من الطبيعي ان يسعى الوكرة الى تحقيق الانتصار الثاني على التوالي حتى يكون دائما قريبا من أهل القمة، وأيضا من الطبيعي ان يقاتل الشمال من اجل الفوز حتى يتجنب مشاكل الموسم الماضي ويتجنب معاناة البقاء والهبوط بعد ان نجا من الهبوط الموسم الماضي من خلال المباراة الفاصلة. 
الوكرة يبحث عن الانتصار أيضا ليعوض جماهيره إخفاقه في الملحق الفاصل المؤهل الى دوري ابطال آسيا بعد خسارته على ملعبه وبين جماهيره امام نافباهور الأوزبكي. 
التوقعات تؤكد أيضا ان المواجهة ستكون هجومية من الطرفين حيث اعتاد الوكرة على اللعب الهجومي معتمدا على الثنائي الخطير محمد بن يطو ودالا، ومن خلفهما حمدي فتحي وعمر صلاح، وان كان الهجوم الوكراوي قد توقف بعض الشيء في مباراة الملحق الفاصل خاصة دالا الذي اختفى تماما، ولو واصل اختفاءه اليوم ستكون المهمة صعبة وشاقة على النواخذة.
الشمال بدوره اظهر شخصية جديدة وجيدة من خلال المباراة الأولى امام العربي وكان الأفضل بكل المقاييس والاقرب الى الانتصار لولا سوء حظ مهاجمه الخطير ريكادو غوميز الذي سيكون مصدر الخطورة اليوم على الدفاع الوكراوي، ومن خلفه الإيراني اميد ابراهيمي والأردني علي علوان واللذان يشكلان مع غوميز قوة هجومية كبيرة للشمال.

لوبيز: عازمون على تقديم الأفضل

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة أن التحضيرات لمواجهة الشمال اقتصرت على يومين فقط، باعتبار أن الفاصل الزمني بين اللقاء الماضي في الآسيوية واللقاء المقبل هو أربعة أيام فقط منها يوم للاستشفاء وآخر للراحة.
وقال: نعمل على تقديم أفضل ما بوسعنا خلال التحضيرات لهذه المواجهة المهمة والتي ستكون صعبة بالتأكيد باعتبار أننا سنخوضها أمام منافس قوي وهو الشمال الذي شاهدته في المباراة الأولى وتأكدت من أنه يملك الكثير من النقاط الإيجابية والأوراق الرابحة التي تحتاج للتركيز الشديد من أجل مواجهتها بالصورة المطلوبة. وتابع: صفوف الشمال شهدت تغييرات كثيرة بسبب ضم العديد من اللاعبين الجدد، كما حدثت تغييرات كثيرة في النظام لديهم، وفي افكارهم، أنا أتحدث بناءً على مشاهدتي لأول مباراة، ورغم أن المباراة الواحدة ليست مقياسًا نهائيًا ولكنها ستكون مؤشرًا مهمًا.

اسباغي: تنتظرنا مواجهة صعبة

شدد بويا اسباغي مدرب فريق الشمال على أهمية وصعوبة مباراة الوكرة في الجولة الثانية من دوري نجوم إكسبو 2023- 2024. وقال اسباغي في المؤتمر الصحفي: حان وقت الحديث عن المواجهة أمام الوكرة، وذلك بعد عدة أيام قضيناها في التدريب عقب مباراة العربي في الجولة الأولى.
وأضاف: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام فريق جيد للغاية، ولكننا عازمون على مواصلة الأداء الجيد الذي قدمناه في مباراة العربي الماضية وخاصة في الشوط الثاني منها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم إكسبو

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي

قال الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، إنه من الشرف مواجهة المنتخب الأرجنتيني بقيادة مدربه ليونيل سكالوني.

جاء تصريح سانشيز قبل مباراة المنتخبين غد الجمعة في دور الثمانية من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة.

ويتطلع سانشيز لقيادة الإكوادور لتحقيق الفوز الأول على الأرجنتين منذ أكتوبر عام 2015، مشيدا بدور نظيره في الفوز بلقب كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022 في قطر.

وقال سانشيز: "سكالوني بنى شيئا صنع به التاريخ".

وأضاف: "أنه فريق رائع يستحق المشاهدة، وشرف أن نكون قادرين على مواجهة فريق بهذا المستوى".

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) المباراة التي ستقام على ملعب "إن آر جي" بدون قائده لونيل ميسي وذلك بسبب معاناته من إصابة في الكاحل خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على تشيلي 1 / صفر.

ورغم ذلك أكد سانشيز أن فريقه سيواجه مهمة صعبة في المباراة، رغم غياب الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني.

وقال سانشيز: "بالطبع أنه لاعب يصنع الفارق، لقد لعبنا أمامهم بوجوده وفي غيابه".

وأضاف: "طريقتهم في اللعب لم تتغير لأنهم مجموعة صلبة ومتنوعة من اللاعبين الذين لديهم أسلوب لعب محدد ويتم تعديله حسب الموقف".

واختتم سانشيز: "علينا أن نكون مستعدين لأي احتمال وأن نتأقلم على ذلك".

مقالات مشابهة

  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • نهاية الفيلم الإنقلابي ستكون مثل فيلم ديكويجو !
  • رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق في مباراة البرتغال مع فرنسا بـ يورو 2024
  • يورو 2024 ... خوسيلو : مساء الجمعة ستكون اخر مباريات كروس
  • سيراميكا كليوباترا يحسم مواجهة الإسماعيلي بهدف أحمد ياسر ريان
  • نيذرلاند وتركيا تكملان عقد ربع النهائي على حساب رومانيا والنمسا
  • رسالة مثيرة لكهربا بعد استبعاده من مباراة الأهلي والداخلية.. كيف يرى المستقبل؟
  • تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024»