صحيفة البلاد:
2024-09-30@12:14:27 GMT

لقاء غرفة مكة..التسارع الرقمي

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

لقاء غرفة مكة..التسارع الرقمي

البلاد – مكة المكرمة

أكد الأمين العام المكلف للغرفة التجارية بمكة المكرمة المهندس عصمت عبدالكريم معتوق على ضرورة الاتساق مع التسارع الرقمي، الذي يقدم فرصاً واعدة وتحدياً كبيراً في نفس الوقت، لتأثيره المباشر على جودة الحياة والتحول الاقتصادي في المملكة والذي يعد التحول الرقمي أحد أهم ركائزه، وفقاً لرؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال كلمته في لقاء “طور التقنية” الذي نظمته الغرفة التجارية بمكة المكرمة بالشراكة مع “مجتمع جوجل السعودي للمطورين ” و”مجتمع النساء الرائدات في التقنية” ؛ الذي يهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بالإمكانات التقنية للتطبيقات الرقمية الحديثة، وأدواتها، وآخر التحديثات التي طرأت عليها، تفعيلاً ليوم الاتصالات ومجتمع المعلومات.

واستضافت منصة اللقاء عدداً من المختصين للحديث عن أحدث الموضوعات التقنية مثل الذكاء الاصطناعي، والأبعاد الجديدة للتطبيقات التقنية المختلفة، حيث تناولت المهندسة ربى تركي الكراني أهمية أبحاث تجربة المستخدم وتأثيرها الفعال في اتخاذ القرارات التطويرية الصحيحة التي تسهم في رفع الأرباح وتقليل الخسائر وإيجاد حلول مبتكرة.

من جهته تطرق المهندس وسام عبدالخالق منشي إلى لغات الويب في برمجة الروبوتات، والتعريف بخدمات قوقل للروبوتات، بالإضافة إلى المتحكمات الإلكترونية المعتمدة على خوادم الويب، و عرض بعض التجارب العملية لروبوتات تفاعلية حقيقية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة

أكد الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية تمكين العقول بالأدوات المعرفية، وتوفير متطلبات تطوير العملية التعليمية، التي تسهم في تحقيق نهضة الوطن ودعم ركائز تنميته.

جاء ذلك خلال حضور ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا في الفجيرة، دفعة العام 2024، تحت شعار "تمكين العقول .. صناعة المستقبل"، والذي أقيم في قاعة "البيت متوحد" بالإمارة، يرافق سموه نجله الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس كليات التقنية العليا.
وأشار ولي عهد الفجيرة، إلى اهتمام الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بتعزيز جودة التعليم وممارساته الأكاديمية والتطبيقية، ودعمه لمنظومة المؤسسة التعليمية في الإمارة، باعتبارها ركيزةً أساسيةً في مسيرة التنمية الشاملة، ومساهمًا رئيسيًا في تحقيق رؤية الإمارات الطموحة نحو الريادة العالمية في قطاع التعليم.
وهنأ الخريجين والخريجات وعائلاتهم على هذا الإنجاز العلمي، واجتيازهم هذه المرحلة الدراسية بنجاح، داعياً إياهم إلى مواصلة رحلة التعلم والاستفادة من الفرص المتاحة في كافة المجالات لخدمة الوطن والمساهمة في تطوره وبناء نهضته، ومشيدًا سموّه بجهود الكادر التعليمي ودعم أولياء أمور الطلبة نحو تحقيقهم أفضل النتائج.
وألقى الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، كلمةً باسم مجلس أمناء الكليات، أشاد فيها بدعم القيادة الرشيدة المتواصل للقطاع التعليمي في إمارة الفجيرة، مؤكداً أن هذا الدعم يشكّل حافزاً كبيراً ومهمًّا لانتهاء المرحلة الدراسية لدفعة هذا العام بنجاح.
وتضمن برنامج الحفل عرضاً مرئياً بعنوان "مسار التميز"، الذي استعرض إنجازات الخريجين. ثم ألقى الخريجون كلمات معبرة عن شكرهم وامتنانهم، تلتها لحظة أداء قسم الولاء، ثم مراسم التخريج، وتكريم الطلبة المتميزين.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • الآلية التقنية لقهر انتهاكات الجيش والدعم السريع
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • 54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة
  • السوبر الأفريقي.. غرفة ملابس الأهلي في ملعب المملكة آرينا قبل مواجهة الزمالك "صور"
  • غرفة الصناعات الهندسية تزور مصنع Abd للتعرف على مواصفات المحابس
  • غرفة الصناعات الهندسية تشكل وفودا من مصنعي البوتجاز لزيارة أول مصنع لانتاج محابس الأمان
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن