صحيفة البلاد:
2024-09-22@18:17:34 GMT

موجز اقتصادي

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

موجز اقتصادي

معرض “فرصة”

برعاية الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة، انطلقت فعاليات معرض فرصة الدولي للذهب والألماس التي تنظمه الغرفة التجارية بقاعة الحسام للمعارض والمؤتمرات ، وتستمر حى 30 أغسطس الجاري ، ويستهدف المعرض تنشيط الحراك الاقتصادي والسياحي بالمنطقة وأفضل الطرق التسويقية لتنمية وتطوير النشاط التجاري.

الوعي التأميني

نظمت غرفة حائل بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، ورشة عمل لرفع مستوى الوعي التأميني لأصحاب الأعمال والمشتركين والتعريف بالخدمات المقدمة من المؤسسة ، كذلك تعزيز الوعي التأميني والتعريف باللوائح والأنظمة المطبقة ، وبحث سبل التطوير والتحسين المستمر والحفاظ على سلامة وحقوق المشتركين.

مهرجان ضباء

يواصل مهرجان المنتجات الزراعية الثاني فعالياته بمركز أشواق التابع لمحافظة ضباء، والذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك، بمشاركة أكثر من 24 مزارعاً وعدد من الجهات الحكومية وغير الربحية، واستعرضت أجنحة المشاركين المنتجات الزراعية ذات الميزة النسبية بالمنطقة كالحمضيات والمانجو والتمور والعسل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موجز اقتصادي

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«حماة الوطن»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جوهرية لبناء الوعي

أكد اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، أهمية مبادرة «بداية جديدة» التي أطلقت في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنّها تمثل استثمارًا حقيقيًا في رأس المال البشري المصري وترسيخًا للهوية الوطنية.

مبادرة «بداية جديدة»  ترسيخ للهوية الوطنية

وأوضح رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، لـ«الوطن»، أنّ المبادرة تهدف إلى تعزيز الجهود الوطنية والتكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة، بما في ذلك وزارات التربية والتعليم، الصحة، الثقافة، والشباب والرياضة؛ لتحقيق تنمية مستدامة تستهدف الإنسان المصري في مختلف أقاليم الجمهورية.

وأوضح اللواء بركات، أنّ المبادرة ليست مجرد برنامجا تنمويا، بل خطوة جوهرية لبناء الوعي المجتمعي وإعداد أجيال جديدة تتحلى بقيم الولاء والانتماء للوطن، مؤكدًا أنّ مبادرة « بداية جديدة» تعمل على بناء الإنسان من جديد، مع التركيز على القيم المصرية الأصيلة وتعزيز الانتماء للوطن، وهو ما يساهم في تكوين مجتمع متماسك قادر على مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل.

وأشار إلى أنّ التكامل بين الوزارات والجهات الشريكة في المبادرة، مثل وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الأوقاف، يُعزّز من فرص نجاحها في تحقيق أهدافها المرجوة، ويضمن تحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المواطن خلال فترة وجيزة، كما أن هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية، وخلق فرص عمل جديدة بما يدعم الاقتصاد الوطني.

ونوّه بأهمية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات لتحقيق أهداف مبادرة «بداية جديدة» التي تسعى لترسيخ الهوية المصرية، وتعزيز مشاركة الأجيال الجديدة في عملية التنمية الشاملة، ما يجعلها خطوةً محوريةً في بناء الإنسان المصري وتعزيز استقراره.

مقالات مشابهة

  • زراعة مطروح تنظم قافلة لرفع الوعي لمربي الثروة الحيوانية
  • خاص| مؤلفة "برغم القانون": المسلسل قصة واقعية.. واتمنى الأحداث تساهم في رفع الوعي المجتمعي
  • محافظ لحج : ثورة 21 سبتمبر جسدت الوعي الشعبي اليمني في مواجهة قوى الاستكبار
  • “شاي مع الذهب”.. شركات روسية تعرض أفضل منتجاتها الغذائية في معرض “فوديكس السعودية”
  • تحسين هطول الأمطار حل اقتصادي لمعالجة شح المياه
  • إفتتاح معرض الدقهلية السابع لمبادرة "أيادي مصر"
  • صلاح عبد الله يدعم أحمد عزمي: السعي للرزق مطلوب ومستحب
  • شعار الوعي (نسيتوهو)!!
  • فرصة لامتلاك وحدة سكنية مجانية..التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تقديم طلب مساعدة مالية لمحدودي الدخل
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جوهرية لبناء الوعي