بدعم كريم من أهل الخير في قطر، افتتحت قطر الخيرية مركزًا صحيًا داخل مستشفى المدينة بمحافظة بنادر الصومالية، بحضور عدد من الشخصيات من الجهات الحكومية الصومالية، في مقدمتهم وزير الصحة الصومالي، وأعضاء من طاقم السفارة القطرية بمقديشو، ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات المركز 20,000 شخص.
أقسام المركز وخدماته 
وتبلغ مساحة المركز 350 مترا مربعا، ويقدم خِدْمَات صحية متعددة لسكان المنطقة، ويشتمل على عدة أقسام هي: قسم الولادة، عيادات الأطباء، الطوارئ، التطعيم، المختبر، الصيدلية، فضلا عن الإدارة، إضافة إلى أنه يتضمن مساحات مخصصة للتوعية والتثقيف الصحي بهدف زيادة الوعي بالأمراض والصحة الوقائية.


من بين الخِدْمَات التي يقدمها المركز الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة، وخدمات الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى تقديم خِدْمَات التغذية للأطفال وتطعيمهم، وتقديم الخِدْمَات التشخيصية المخبرية، ويسعى المركز إلى تحقيق تأمين صحي شامل للأمهات والأطفال، بما يخدم التنمية المستدامة والرفاهية المجتمعية.
وخلال حفل افتتاح المركز الصحي تحدث الدكتور محمد عبد الرحمن جامع، المدير العام لمستشفى مدينة بنادر عن أهمية هذا المشروع وتأثيره المتوقع على الخِدْمَات الصحية المقدمة للمجتمع بقوله: « نشعر بفخر كبير للتعاون مع قطر الخيرية في هذا المشروع الذي يظهر التوجه الإنساني المشترك لتحسين الوضع الصحي وتقديم الرعاية الصحية للمجتمع، نحن ممتنون لهذا الدعم الكبير الذي سيكون له تأثير إيجابي على حياة الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى العناية الصحية».
وأضاف: «يأتي هذا المركز الصحي كجزء من جهودنا المستمرة لتوسيع نطاق الرعاية الصحية وتحسين جودتها، وسيقدم المركز خِدْمَات طبية متخصصة تشمل العلاج والتشخيص باستخدام أحدث التقنيات والأساليب الطبية المتاحة».
وأعرب سعادة السيد علي حاج ورسمي وزير الصحة الصومالي، عن ارتياحه لمثل هذه المشاريع الداعمة للجهود الحكومية في تحسين الخِدْمَات الصحية، معبرًا عن إشادته بالجهود الرائدة لقطر الخيرية في تعزيز الوعي الصحي في المجتمع الصومالي، كما أبدى امتنانه العميق تجاه دولة قطر وقطر الخيرية لهذه المبادرة الإنسانية.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية الصومال مستشفى المدينة قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية

ناقش مدير عام المخا سلطان عبد الله محمود، السبت، مع السيدة تادريكا المدير الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود في المخا، سبل تدخلات المنظمة في القطاع الصحي.

وأشاد محمود بالمشاريع التي تقدمها المنظمة في الجانب الصحي منذ افتتاح مقرها في المخا عام 2018م وما تزال مستمرة في تقديم الدعم للقطاع الصحي وآخرها تأهيل وترميم قسم الطوارئ التوليدية في مستشفى المخا.

ودعا المنظمة إلى توسيع أنشطتها لتشمل المراكز الصحية في المناطق الريفية.

من جانبها ثمنت السيدة تادريكا تعاون ودعم السلطة المحلية المتواصل في تسهيل مهام عمل المنظمة، وفي مقدمتها الجوانب الأمنية.

وأكدت استمرار أنشطة المنظمة لخدمة المرضى وتقديم الرعاية الصحية اللازمة، مشيرة إلى أنه سيتم الانتقال من المقر الحالي إلى مستشفى المخا بداية شهر يوليو القادم، وتشغيل قسم الطوارئ التوليدية، ووضع خطة لتأهيل قسم خاص بطوارئ الأطفال.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر