YNP _ #عدن :  
سقط ضحايا جراء قمع قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ، احتجاجات شعبية على تدهور الأوضاع المعيشية في مدينة عدن جنوبي اليمن .

وقالت مصادر إن قوات أمنية تابعة للانتقالي أطلقت الرصاص على محتجين من شباب حركة 16 فبراير تجمعوا في ساحة الاعتصام بمديرية المنصورة وقطعوا شوارع رئيسية فيها للتنديد بانهيار الخدمات واعتقال القيادي في الحراك الجنوبي وليد الادريسي وعدد من ناشطي الحركة .



مضيفة أن الاعتداء على المحتجين قوبل برد مماثل لتندلع اشتباكات بين الجانبين أطلقت خلالها مدرعات تابعة للانتقالي النار من رشاشاتها الثقيلة بكثافة واقتحمت ساحة الاعتصام وفتحت الطرق الرئيسية والفرعية .

مشيرة إلى إصابة شخصين جراء إطلاق قوات الانتقالي النار بكثافة وبصورة عشوائية .

مؤكدة انتشار قوات أمنية وعسكرية تابعة للانتقالي في شوارع مديرية خورمكسر ومنطقة كريتر ، واستحداثها نقاطاً خوفاً من توسع رقعة الاحتجاجات في المنصورة .

عدن الامارات المجلس الانتقالي الجنوبي

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس عدن الامارات المجلس الانتقالي الجنوبي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني جراء عملية إسرائيلية (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ حزب الله أعلن عن ارتفاع عدد ضحاياه جراء العدوان الإسرائيلي بالغارات الجوية على الجنوب اللبناني من خلال العملية النوعية التي ارتكبها الاحتلال أمس عبر احتراق أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله، موضحا أنّ العملية أسفرت عن استشهاد 12 عنصرا من الجنوب اللبناني.

واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل أبو الغيط يدين الهجمات الاسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد عدد ضحايا الجنوب اللبناني 

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى صالح، أنّ عدد ضحايا الجنوب اللبناني سيعلن اليوم خلال مؤتمر صحفي لوزير الصحة بالجنوب اللبناني، ولكن وفقا للمعلومات الأولية تجاوز عدد المصابين 3 آلاف شخص في مختلف المناطق اللبنانية، مشيرا إلى أنّ حزب الله أعلن عن مواصلة الجبهة اللبنانية إلى عمليات الإسناد والدعم لقطاع غزة، كما أعلن تنفيذ 7 عمليات عسكرية من الجنوب اللبناني قبل تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية الخرق الأمني الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصالات مع عدد من عناصر حزب الله.

أزمة طبية كبيرة

وتابع: «هناك أزمة طبية كبيرة تواجه القطاع الصحي في الجنوب اللبناني، إذ إنّ غرف العمليات والعناية المركزة لن تتوقف منذ يوم أمس وحتى الآن وغير قادرة على استيعاب كافة الأعداد المصابين جراء العدوان الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني جراء عملية إسرائيلية (شاهد)
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر عددا من التعيينات والترقيات.. تعرف عليها
  • مصادر أمنية لرويترز: إصابة أكثر من 1000 شخص في لبنان جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • ضحايا ترهونة: قوات حفتر أطلقت سراح أخوين متورطين في جرائم قتل بالمدينة
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلى عند باب العمود بالقدس المحتلة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدس
  • ”لسنا جنوبيين!”.. بن حريش يعلن موقفًا ناريًا ضد المجلس الانتقالي