العرب القطرية:
2024-10-05@16:04:02 GMT

غرب آسيا يناقش روزنامة 2024

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

غرب آسيا يناقش روزنامة 2024

عقدت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعاً الخميس الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور العراقي عدنان درجال رئيس اللجنة.
وتم خلال الاجتماع تقديم عبير الرنتيسي مديرة المسابقات في الاتحاد شرحاً عن البطولات التي تم تنظيمها منذ بداية العام ٢٠٢٣ الجاري وما تبقى من بطولات ستقام هذا العام، كما استعرضت البطولات المقترحة على أجندة عام ٢٠٢٤.


وفيما يتعلق بأجندة ٢٠٢٤، فقد تم استعراض العديد من الخيارات حول المواعيد الممكن خلالها إقامة بطولة الرجال العاشرة التي كانت تأجلت منذ آذار الماضي بسبب اعتذار الإماراتي عن استضافتها.
وبعد الاطلاع على أجندة النشاطات والبطولات القارية سواء التصفيات أو النهائيات وانشغال أيام فيفا بالعديد من الالتزامات، أجمعت اللجنة على صعوبة إقامة البطولة خلال أيام الفيفا لغاية عام ٢٠٢٦، وتدارست عدة مقترحات لموعدها القادم، بما يتناسب مع تلك الالتزامات، ومع الأجندة الدولية والآسيوية بالإضافة لأجندة الاتحادات الأعضاء.
وتم الاتفاق على عرض هذه المقترحات على الاتحادات الأهلية في اجتماع لاحق للوصول إلى صيغة توافقية من شأنها التوصل إلى موعد مناسب ورسمي للبطولة.
وتشمل أجندة ٢٠٢٤ كذلك إقامة النسخة السادسة من بطولة تحت ٢٣ عاماً، وبحيث تستهدف الفئة العمرية لمواليد ٢٠٠٢، وفي موعد مقترح من ١٨ إلى ٢٦ مارس ٢٠٢٤ وخلال أيام الفيفا، وبمشاركة الفرق التي ستتأهل الى النهائيات الآسيوية وقبل انطلاق أولمبياد باريس. كما يسعى الاتحاد لتنظيم النسخة السادسة لبطولة تحت ٢٣ عاماً في النصف الثاني من العام المقبل، وللفئة العمرية مواليد ٢٠٠٣، وبحيث تكون محطة تحضير للمنتخبات التي تتأهب لخوض التصفيات الآسيوية القادمة لهذه الفئة.
وإضافة إلى ذلك، سيشهد عام ٢٠٢٤ إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للشباب، كبطولة تحضيرية للمنتخبات قبل التصفيات الآسيوية المقررة خلال شهر سبتمبر ٢٠٢٤ وللفئة العمرية مواليد ٢٠٠٥، وعلى أن يتم تحديد موعدها النهائي ومكانها لاحقاً.
ومن المنتظر أيضاً أن يتخلل العام المقبل إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين مواليد ٢٠٠٨، وخلال شهر يوليو كموعد مقترح، كبطولة تحضيرية للمنتخبات قبل التصفيات الآسيوية المقررة في شهر أكتوبر ٢٠٢٤.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة والري والثروة السمكية يناقش سبل تنمية الموارد والايرادات لقطاعات وهيئات الوزارة

شمسان بوست / عدن:

ترأس وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً ضم مدراء عموم ورؤساء الأقسام والمختصين بالجوانب المالية بالوزارة، لمناقشة السبل الكفيلة لتحسين وتنمية الموارد والمحصلة الايرادية لقطاعات وهيئات الوزارة.

وناقش الاجتماع، الخطوات التي يجب اتخاذها لتحسين بيئة الاعمال نحو تحفيز النمو الاقتصادي، من خلال تنظيم وتأمين الشؤون المالية والنقدية، وتفعيل جوانب التواصل والتنسيق مع مرافق قطاعي الزراعة والاسماك في المحافظات المحررة.


واقر الاجتماع، عدد من الاجراءات اللازمة لتنشيط عملية مداخيل قيمة الانتاج اليومي المحلي للصادرات الزراعية والسمكية، على ضوء خطة الانفاق العام، والعمل على تقييم اوضاع المنافد بالمحافظات، وتحقيق مبدأ المحاسبة والتحفيز للمشتغلين، والبحث في امكانية اعادة النظر في رسوم بعض الموارد، ووضع المقترحات والمعالجات المناسبة لها وفق معطيات تراعي مرحلة الوضع العام في البلاد.

وشدد الوزير السقطري، على ضرورة تعزيز عملية تحصيل وحصر الموارد المالية، والعمل على تحسين زيادة الايرادات..مؤكداً أهمية تنمية الموارد والحفاظ عليها، وتفعيل تحصيل اوعية الرسوم، وفقاً للوائح والقوانين النافذة، والمتعلقة بنشاط الهيئات والمؤسسات والمرافق التابعة للوزارة في القطاعين الزراعي والسمكي.

كما شدد وزير الزراعة والثروة السمكية، على ضرورة تطوير السياسات المالية في مجالات الايرادات والانفاق والرقابة، وتحسين الاطار العام لموازنة الوزارة السنوية في نطاق السياسة العامة للدولة، ورفع تقارير شهرية ليتسنى تقييم عملية التحصيل للموارد، ومعالجة كافة الاختلالات التي تواجه اعمال التحصيل، واعداد الحسابات للوحدات المستقلة لتأمين توجيه الانفاق بما يكفل تحقيق استخدامها في الاغراض المختصة.   

مقالات مشابهة

  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • السعيدية تشارك في إدارة منافسات بطولة آسيا للطاولة
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • خلود الزعابي تدير «أبطال آسيا»
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • عبدالرحمن العامر: لا توجد تقنية VAR في بطولة دوري أبطال آسيا 2 .. فيديو
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • وزير الزراعة والري والثروة السمكية يناقش سبل تنمية الموارد والايرادات لقطاعات وهيئات الوزارة
  • مجلس إدارة صندوق المهارات يناقش تقرير الأداء المالي والتدريبي