حل منتخبنا للكرة الطائرة للرجال، أمس في المركز الثالث للبطولة الآسيوية المقامة حاليا بمدينة /‏‏أرومية/‏‏ الإيرانية، وذلك بعد فوزه على نظيره الصيني بثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من البطولة التي يشارك فيها 18 منتخبا.
وجاءت أشواط المباراة بنتيجة 25 - 23، 25 - 19، 25 - 18 لصالح قطر.


وقدم العنابي مباريات جيدة في البطولة بدأها بصدارة المجموعة الخامسة، ثم بلوغه الدور ربع النهائي على حساب نظيره التايلاندي، قبل الوصول لنصف النهائي بالفوز على الصين تايبيه ثم خسر في نصف النهائي أمس أمام منتخب اليابان. كان العنابي قد تأهل إلى الدور الثاني في هذه البطولة بعد تصدره ترتيب المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة، من فوزه تواليا على نظيريه الهندي والأفغاني بثلاثة أشواط دون مقابل، في المباراتين. ثم جاء تأهل العنابي إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره التايلاندي بثلاثة أشواط دون رد، ومن ثم تأهلة إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعد تغلبه على منتخب الصين تايبيه بثلاثة أشواط دون رد، ليصعد إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد أن خسر مباراة نصف النهائي أمام الياباني، ليواجه نظيره الصيني ويتخطى اللقاء الصعب ويحرز البرونزية والمركز الثالث على آسيا. 
 ومن ناحية أخرى حل منتخبنا للكرة الطائرة في المركز الـ16 في التصنيف العالمي الذي تم تحديثه من الاتحاد الدولي للعبة.
وحقق العنابي تقدما ملحوظا في التصنيف العالمي بعد النتائج المتميزة التي أحرزها في الفترة الأخيرة، وكان آخرها المركز الثالث في البطولة الآسيوية الـ 22 والتي اختتمت في إيران وتوج بلقبها المنتخب الياباني. وكان عنابي الطائرة قد قدم مستويات كبيرة وقوية على مدار البطولة الآسيوية عطفا على الأداء القوي الذي ظهر به خلال الحدث الكبير كما أنه تألق في كل المباريات التي خاضها بالبطولة ومع تقدمه في النتائج التي حققها في الآسيوية ظهر العنابي بصورة مشرفة أيضا على مستوى الترتيب العام للتصنيف العالمي بعد أن تقدم خطوات متتالية وتقدمه في الترتيب العام وليحتل المركز الـ 16  بعد أن كان في المركز 22 استطاع خلال البطولة أن يتقدم خطوات كبيرة ليحتل المركز 16عالميا.
وأصدر الاتحاد الدولي تحديثا جديدا لتصنيف المنتخبات العالمية بعد انتهاء البطولة الآسيوية أمس حيث جاء المنتخب الياباني في المركز الخامس كما حققت منتخبات افغانستان وبنغلاديش والعراق طفرة في التصنيف بعد ان حلت تواليا في المراكز /‏‏ 65، و70، و78 /‏‏.
وتصدر التصنيف المنتخب البولندي، وحل المنتخب الأمريكي ثانيا، والإيطالي في المركز الثالث.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البطولة الآسيوية عنــابـي الطائـرة المرکز الثالث فی المرکز

إقرأ أيضاً:

ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض

يسدل الستار عن منافسات بطولة اسيا للسنوكر 2024 غدا الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض وذلك بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر الاستاذ محمد النعيمي ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري ويقام عند الساعة الخامسه عصراً الحفل الختامي للبطولة الآسيوية على صالة مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحي اليرموك بمدينة الرياض .
وسيتم تتويج اصحاب المراكز الأولى في منافسات ” سنوكر 6 كرات فرق ,سنوكر 6 كرات للسيدات ,البلياردو الإنجليزي للرجال ” .
وستقام الأدوار النهائيه في هذه المنافسات الساعة العاشرة صباحاً على ان تقام النهائيات عند الساعة الثانية ظهراً .
يذكر ان البطولة الآسيوية استضافتها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 27 يونيو الى 5 يوليو2024 وشارك في منافساتها أكثر من 200 لاعب ولاعبة مثلوا 15 دولة آسيوية هي : ” السعودية , منغوليا , هونج كونج , الهند , ميانمار , باكستان , سريلانكا , كوريا الجنوبية , سنغافورة , إيران , لبنان , قطر , الكويت , البحرين , الامارات ” .

مقالات مشابهة

  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • بالفيديو.. إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية