أعلنت مدير الإدارة العامة لشؤون العمل بولاية الجزيرة إشراقة عمر حميدة إستمرار الإعلان عن الوظائف الشاغرة التي تقدمها المنظمات الدولية في مختلف التخصصات لخريجي الجامعات وحملة شهادات الماجستير والدكتوراة. وكشفت إشراقة عن تقدم 19 منظمة دولية تعمل في مجالات مختلفة عبر مفوضية العون الإنساني بالولاية عن الوظائف الشاغرة لديها.

حيث شمل الإعلان 28 وظيفة للإغاثة الدولية منظمة (Relieve) و5 وظائف لمنظمة الإغاثة الدولية الأولية الفرنسية (International Primary Emergency)، و13 وظيفة شاغرة لمنظمة الفيلق الطبية العالمية الأمريكية و24 وظيفة للجنة الدولية للإنقاذ (I. R. C) في تخصصات الأطباء والصيادلة وتقنيي المختبرات وباحثين في مجال صحة الأمومة والطفولة وشؤون إدارية وحاسوب وعمال وغيرها، بالإضافة إلى وظائف منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية و6 وظائف شاغرة لمنظمة أطباء بلا حدود الإسبانية و8 وظائف لمنظمة أطباء بلا حدود و9 وظائف لمنظمة دانش (R. D. C)- مجلس الدنمارك للاجئين و3 وظائف لمنظمة بناء الطوعية اليمنية و 5 وظائف بمنظمة نداء جنيف السويسرية. وجددت إلتزام إدارتها بقانون العمل لسنة 1979م المادة (12/ا) في تنفيذ الوظائف بعد استيفاء الشروط المطلوبة للوظيفة، لافتاً للجهود المبذولة تجاه مراجعة عقودات العمل بالمنظمات وإجازتها وفقاً للمادة (64) من لائحة مكتب العمل بالولاية. منصة الناطق الرسمي – حكومة السودان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة

قال حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الإثنين، إن  الدولة المصرية مُستمرة وماضية قُدمًا نحو تنفيذ أهداف الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة  في مصر "2018-2025"، والتي أطلقتها "الوزارة" بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وأكثر من 17 وزارة وجهة وطنية، تماشيًا مع الإتفاقيتين الدوليتين 138 لسنة 1973 بشأن الحد الأدنى لسن الاستخدام، و 182 لسنة 1999 والخاصة بأسوأ أشكال عمل الأطفال والتي نحتفل اليوم  بمرور 25 عاماً على اعتمادها.

وأضاف أن ذلك يأتي انطلاقًا من عقيدة الدولة المصرية والمبادئ الأساسية في الجمهورية الجديدة التي يُرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تنص على ضرورة تكثيف الجهود لرعاية وحماية الطفولة، وهو ما أكد عليه أيضًا دستور 2014، و"رؤية مصر 2030"، في إطار تشريعات وقرارات مُتعددة لمكافحة عمل الأطفال.

وجدد وزير العمل، دعوته إلى كافة شركاء العمل والتنمية المحليين والدوليين إلى المزيد من العمل المُشترك، لاستكمال تنفيذ تلك "الخطة الوطنية"، مؤكدًا على أن "عمل الأطفال" ظاهرة عالمية ،ولابد من التكاتف الدولي لمواجهتها.

جاء ذلك خلال كلمة حسن شحاتة وزير العمل، في احتفالية مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.

وبدأ شحاتة كلمته قائلًا: نلتقى اليوم مُجددًا مع شركاء العمل والتنمية من أجل قضية من أهم القضايا على المستوي العالمي والمحلي، والخاصة بمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال وبمُناسبة احتفالنا باليوم العالمي لمكافحة هذه الظاهرة فإننا نُثمّن جهود الحكومة المصرية وكافة الجهات الوطنية وكذلك فريق عمل منظمة العمل الدولية في الحد من هذه الظاهرة، وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التي من شأنها تفعيل وتنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الاسرة في مصر "2018-2025"، حيث تهدف إلى القضاء على عمل الأطفال بكافة أشكاله، مع التأكيد على توفير الحماية الاجتماعية الشاملة للمُستهدفين وأُسرهم.

وأضاف: كان هذا الموضوع من أبرز الملفات الهامة التي جرى النقاش بشأنها  خلال لقائي مع جيلبرت هنجبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وقيادات المنظمة، مُنتصف الشهر الماضي على هامش فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف، فقد حرصنا التأكيد على أن قضية عمل الأطفال تتصدر أولويات الحكومة المصرية، وبالرغم من ما حققناه من انجازات فإننا مازالنا نعمل على بذل المزيد من الجهود.

وتابع: كما اننا نتطلع الي الكثير من  التعاون للقضاء على هذه الظاهرة، هذا وقد شاركنا أيضا في احتفالية منظمة العمل الدولية، والتي إنعقدت هذا العام  تحت شعار "فلنعمل على الوفاء بإلتزاماتنا: إنهاء عمل الاطفال"، حيث تم الإعلان عن  العديد من التوصيات التي  تدعو إلى ضرورة إلتزام المجتمع الدولي بالقضاء على عمل الأطفال بجميع أشكاله بحلول عام 2025".

وأوضح أن الدولة المصرية، مُستمرة وماضية قُدمًا نحو تنفيذ أهداف الخطة الوطنية والتي أطلقتها "الوزارة" بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وأكثر من 17 وزارة وجهة وطنية، تماشيًا مع الإتفاقيتين الدوليتين 138 لسنة 1973 بشأن الحد الأدنى لسن الاستخدام، و 182 لسنة 1999 والخاصة بأسوأ أشكال عمل الأطفال والتي نحتفل اليوم  بمرور 25 عاماً على إعتمادها.

ويأتي ذلك انطلاقًا من عقيدة الدولة المصرية، والمبادئ الأساسية في الجمهورية الجديدة التي يُرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تنص على ضرورة تكثيف الجهود لرعاية وحماية الطفولة، وهو ما أكد عليه أيضًا دستور 2014، و"رؤية مصر 2030"، في إطار تشريعات، وقرارات مُتعددة لمكافحة عمل الأطفال.

وأكد أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرا، بالقضاء على ظاهرة عمل الأطفال في سلاسل التوريد حيث نُولي إهتمام بالغ للوصول إلى سلاسل إمداد خالية من عمل الأطفال في شقيها الزراعي والصناعي، ونذكر منها  سلاسل توريد الملابس الجاهزة والقطن والنباتات العطرية وأهمها الياسمين.

وتعمل  الوزارة بالشراكة مع مختلف الجهات الوطنية وشركاء العمل والتنمية على وضع خطوات تَدخُل عاجلة لمُكافحة فورية ومتكاملة للقضاء على عمل الأطفال بمنهجية تجمع بين معالجة الأسباب الجذرية لعمل الأطفال في تلك السلاسل مع التركيز على نطاقات جغرافية ذات اولوية لدعم سحب مستدام للأطفال من اماكن العمل، وعدم خروجهم من إحدى سلاسل الإمداد والانضمام لأخري، وهذا في إطار استمرار التقدم المحرز  في تنفيذ" الخطة الوطنية".

مقالات مشابهة

  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال
  • السودان:55 ألفا نزحوا من مدينة سنجة جراء المعارك العسكرية
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • السودان..اغتيال طبيب بطريقة بشعة