الخليج الجديد:
2024-09-30@10:57:30 GMT

قطر للطائرة تحرز برونزية بطولة آسيا

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

قطر للطائرة تحرز برونزية بطولة آسيا

حصدت قطر للكرة الطائرة برونزية بطولة آسيا المقامة بإيران، بعد فوزه على المنتخب الصيني بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لتحقق إنجازًا تاريخيًا في البطولة.

وفرضت قطر سيطرتها على المواجهة؛ وحسمت الشوط الأول بنتيجة 25-23، والثاني بفارق مريح وبنتيجة 25-19، في حين سار الشوط الثالث في اتجاه واحد، لمصلحة العنابي وانتهى بنتيجة 25-18.

وكان العنابي قد خسر مباراة نصف النهائي أمس الجمعة، أمام نظيره الياباني بنتيجة ثلاثة أشواط لواحد، بواقع (25-22 و18-25 و14-25 و26-28)، في حين كان قد تصدر المجموعة الخامسة ثم تجاوز منتخب تايلاند في ثمن النهائي والصين تايبيه في ربع النهائي.

وحصدت قطر الميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية، وهذا بعد أيام قليلة من خسارة نهائي كأس التحدي العالمي ضد المنتخب التركي بالعاصمة القطرية الدوحة بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.

اقرأ أيضاً

بإنجاز عربي غير مسبوق.. قطر تتوج ببطولة آسيا للطائرة

وبفضل إنجازه القاري الرائع، تقدم المنتخب القطري بمركزين في التصنيف العالمي لمنتخبات الكرة الطائرة ليصل إلى المركز الـ16، في التصنيف الذي تم تحديثه اليوم من طرف الاتحاد الدولي للعبة.

من جهة أخرى، حقق المنتخب الياباني لقب البطولة بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الإيراني المستضيف، بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وبواقع (25-20 و25-28 و25-28) ليصل إلى لقبه العاشر.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قطر إيران

إقرأ أيضاً:

أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا

البلاد- جدة تأهل المنتخب الوطني السعودي تحت 20 عامًا إلى بطولة كأس آسيا للشباب 2025 المقرر إقامتها في الصين العام المقبل. وحسم التعادل السلبي مباراة الأخضر تحت 20 أمام نظيره الأسترالي، التي جرت اليوم الأحد على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ليتزع منتخبنا الوطني للشباب صدارة مجموعته ومن ثم بلوغ كأس آسيا رسميًا.

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 10 نقاط متصدرًا مجموعته بفارق الأهداف عن نظيره الأسترالي، الذي سينتظر موقفه من التأهل وفقًا لحسابات أفضلِ 5 من أصحاب المركز الثاني في مجموعات التصفيات.

وكان المنتخب الوطني تحت 20 عامًا قد استضاف في أبها المجموعة “الرابعة” من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عامًا 2025 في الصين، التي ضمت إلى جواره منتخبات أستراليا، وفلسطين، وأفغانستان، وماكاو.

 

 

مقالات مشابهة

  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • بطولة الصين.. بيغولا تبلغ ثمن النهائي
  • ثلاثة مصارعين يمثلون الجزائر في البطولة العالمية للجيدو
  • بعد هزيمة تيمور والمالديف.. المنتخب اليمني يكشف عن الهدف القادم في بطولة كأس آسيا
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • بطولة العالم للأندية لكرة اليد.. الأهلي يتقدم علي سيدني الأسترالي بنتيجة 20 - 6 في الشوط الاول
  • ركلات ترجيح أم أشواط إضافية.. ماذا يحدث إذا تعادل الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي؟
  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟