أعلن الجيش اللبناني، السبت، أن زورقا حربيا إسرائيليا اخترق مياه بلاده الإقليمية لمسافة 300 متر قبالة منطقة رأس الناقورة (جنوب)، للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أشهر. 

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الجيش، نقلته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان (رسمية). 

وقال البيان إن زورقا حربيا إسرائيليا "اخترق المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة حوالي 300 متر قبالة رأس الناقورة".

 

وأضاف: "تتمّ متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان"، فيما لم يصدر تعقيب فوري من سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بيان الجيش اللبناني.

ويشكو لبنان تكرار حوادث اختراق الزوارق البحرية الإسرائيلية لمياهه الإقليمية.

وفي حزيران/ يونيو الماضي،أعلن الجيش اللبناني أن زورقا حربيا إسرائيليا خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس النافورة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، مساء اليوم الأحد، بأن مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني، قد ذكرت في بيان لها أن زورقا حربيا إسرائيليا خرق المياه الإقليمية اللبنانية، قبالة مدينة رأس الناقورة،

وقال بيان الجيش اللبناني إنه "بتاريخ 3 / 6 /2023 الساعة 7.15 أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة نحو 270 مترا ولمدة ساعة و10 دقائق".

وأشار البيان العسكري اللبناني إلى أن بيروت ستتابع عملية خرق الزورق الحربي الإسرائيلي للمياه الإقليمية اللبنانية وذلك بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل".

ويشار إلى أنه في السادس من شهر أيار/ مايو الماضي، أعلن الجيش اللبناني عن خرق زورق حربي إسرائيلي للمياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة نحو 202 مترا.


وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2022، نجح لبنان والاحتلال بوساطة أمريكية استمرت عامين، في التوصل إلى اتفاق لترسيم حدودهما البحرية، حددت بموجبه المناطق الاقتصادية الخاصة بالجانبين في البحر الأبيض المتوسط. 

وبعد أيام من هذا الاتفاق، أعلن الجيش اللبناني أن زورقين حربيين تابعين للجيش الإسرائيلي خرقا المياه الإقليمية قبالة منطقة رأس الناقورة، عقب موافقة بيروت وتل أبيب على مسودة اتفاق لترسيم الحدود البحرية بينهما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات اللبناني الاحتلال الإسرائيلي الحدود البحرية لبنان الاحتلال الإسرائيلي الحدود البحرية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المیاه الإقلیمیة اللبنانیة رأس الناقورة

إقرأ أيضاً:

بو عاصي من الناقورة: التجديد لليونيفيل سيحصل

 زار عضو  تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي مركز قيادة قوات  الامم المتحدة لحفظ السلام UNIFIL، حيث التقى في الناقورة قائدها الجنرال لازارو.     وقال بوعاصي، إن "اللقاء كان مناسبة للتعبير عن ارادتنا التجديد للقوة لسنة جديدة حيث أكد الجنرال لازارو بأن هذا الأمر سيحصل".   وأبلغ بو عاصي الجنرال لازارو موقف "القوات اللبنانية" وتكتل "الجمهورية القوية" الداعي الى "وقف الاشتباكات على طرفي الحدود بين لبنان واسرائيل حيث احتمال خروج الوضع عن السيطرة مرتفع جدا مع ما سيستتبع ذلك من خسائر فادحة في لبنان البشرية منها والمادية".

كما شدد على "ضرورة تطبيق قرار مجلس الامن ١٧٠١ كونه الإطار الأسلم لتجنيب لبنان مخاطر الانزلاق نحو حرب مدمرة"، كما طرح مشكلة نزوح ٩٦ الف مواطن جنوبي من قراهم بنتيجة الوضع الامني القائم وكيفية إعادتهم إلى قراهم.                                                        

وخلال اللقاء سمع دوي ثلاثة انفجارات على مقربة من مركز القيادة، تبين انها ثلاث قذائف قصفتها دبابة اسرائيلية على الناقورة.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق شمالي إسرائيل جراء سقوط مسيرتين أطلقتا من لبنان
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • طاله صاروخ الحزب.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل احد ضبّاطه وهذه رتبته
  • بو عاصي من الناقورة: التجديد لليونيفيل سيحصل
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان
  • ردا على إطلاق حوالي 100 صاروخ.. الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • لبنان.. قصف إسرائيلي يستهدف خراج بلدة السريرة بمنطقة جزين جنوبي البلاد
  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!