شاركت وزارة الثقافة بقائد فريق الكورال في الأوركسترا الوطنية للموسيقى والكورال، في أوركسترا مجموعة العشرين (كنز الألحان "Sur Vasudha")، التي أُقيمت اليوم في مركز تيسير التجارة بمدينة فاراناسي الهندية، والذي ضمّ موسيقيين من الدول الأعضاء والضيوف لمجموعة العشرين، في الدورة الحالية برئاسة الهند.

ويأتي هذا الحدث على هامش اجتماع وزراء ثقافة دول مجموعة العشرين، وجاءت مشاركة وزارة الثقافة مع الدول الأعضاء والضيوف لمجموعة العشرين احتفاءً بالإرث الثقافي الموسيقي لدى هذه الدول.

بحيث تضمن العرض الأوركسترالي ألحاناً وآلاتٍ موسيقية لشعوب هذه الدول لتعزيز الاندماج، والتنوع الثقافي لإبراز شعار دولة الرئاسة "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد".

وشهدت هذه الأوركسترا أداء أغنيتين منفصلتين، جاءت الأولى منهما بعنوان "العالم عائلة وحده" حيث قامت الفرقة الموسيقية والكورال الهندي بعزف وغناء هذه الأغنية بلغتها، ومن ثم تقدّم كل فنان ليُغني بلغته الأم، وكانت هذه الجملة اللوحة الثانية من الحفل.

أما الأغنية الثانية فحملت عنوان "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد" وغناها جميع المشاركين باللغة الهندية واللغة الإنجليزية سوياً؛ لتكون هذه الجملة اللوحة السادسة في الحفل والختامية.

وتعكس مشاركة وزارة الثقافة في هذا الحدث حرصَها على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030، التي تشمل تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الثقافة مجموعة العشرين وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

الحوار الاجتماعي..الحكومة تصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مجموعة من مشاريع المراسيم التي تندرج في إطار تنفيذ الالتزامات المنبثقة عن الحوار الاجتماعي.

وأوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الأمر يتعلق بمشاريع مراسيم في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة المتصرفين المشتركة بين الوزارات، والنظام الأساسي الخاص بهيئة المهندسين والمهندسين المعماريين المشتركة بين الوزارات، والنظام الأساسي الخاص بهيئة المحررين المشتركة بين الوزارات، وبتحديد نظام التعويضات الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات.

ويتعلق الأمر أيضا، يضيف المصدر ذاته، بمشاريع مراسيم في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة المساعدين الإداريين المشتركة بين الوزارات، والنظام الأساسي الخاص بهيئة المساعدين التقنيين المشتركة بين الوزارات وبمثابة النظام الأساسي الخاص بهيئة المكونين المشتركة بين الوزارات لمؤسسات التكوين المهني، وبتحديد نظام التعويضات الخاص ببعض موظفي الإدارات العمومية، وبإحداث تعويض عن التدرج الإداري لفائدة موظفي وأطر الإدارة المركزية والموظفين المشتركين بالإدارات العامة وموظفي الأطر الخاصة ببعض الوزارات، وبالنظام الأساسي الخاص بهيئة التفتيش العام للمالية، وبتحديد النظام الأساسي الخاص بموظفات وموظفي مجلس النواب، وبتحديد النظام الأساسي الخاص بموظفات وموظفي مجلس المستشارين.

وتهم مشاريع المراسيم، يضيف الوزير، النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وبإحداث هيئة للمستشارين القانونيين للإدارات لدى الأمانة العامة للحكومة، وبتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة للقضاة من الدرجات الأولى والثانية والثالثة، وبتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة للقضاة من الدرجة الاستثنائية والدرجة الممتازة، وبتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة للقضاة خارج الدرجة. ويتعلق الأمر كذلك، حسب المصدر ذاته، بمشاريع مراسيم في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة كتابة الضبط، والنظام الأساسي الخاص بهيئة موظفي إدارة السجون وإعادة الإدماج، والنظام الأساسي لموظفي المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والنظام الأساسي الخاص بهيئة موظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وبتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة لقضاة المحاكم المالية، وبتحديد النظام الأساسي الخاص بمستخدمي مجلس المنافسة، وبإحداث منصب سام لمكلف بالدراسات في مختلف الوزارات، فضلا عن النظام الأساسي الخاص بهيئة تفتيش الشغل، والنظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني، والنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الشؤون الثقافية، والنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الاقتصاد والمالية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد إنفصال مالي والنيجر وبوركينا فاسو.. إكواس تحذر من التفكك
  • وزير الثقافة يوجّه بتطوير برامج القطاعات والهيئات من خلال الفعاليات والأنشطة
  • الثقافة كهوية مدينة.. أصيلة المغربية تحتضن موسمها الثقافي الدولي الـ45
  • النيجر ومالي وبوركينا فاسو تعلن توحدها كونفدراليا وتبعد عن إيكواس
  • 3 قادة دول أفريقية يعلنون توحدها ضمن دول الساحل وتحالف جديد
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • الحوار الاجتماعي..الحكومة تصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم