إيهاب الرفاعي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الاستدامة في القطاع الصحي بأبوظبي.. معايير وركائز وأهداف طموحة شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد عليهم»

انتهى مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل من إنشاء (25) مظلة انتظار حافلات جديدة خلال العام الماضي ليبلغ إجمالي عدد مظلات الانتظار في الإمارة 565 مظلة توفر للمتعاملين خدمة انتظار مميزة مع أعلى مستويات الراحة والأمان، وذلك سعياً من مركز النقل المتكامل إلى إرساء بنية تحتية متطورة ومستدامة توفر أفضل الخدمات لمستخدمي الحافلات.


وحرص المركز على توفير المظلات في مناطق مختلفة بإمارة أبوظبي، يتم اختيار مواقعها حسب الأهمية من ناحية عدد الركاب وعدد خطوط مسار الحافلات، ويأتي توفير مظلات انتظار مكيفة ضمن مشروع المركز لتطوير بنية تحتية حديثة لمرافق النقل في الإمارة. ويحرص مركز النقل المتكامل على توفير مظلات انتظار الحافلات ضمن مشروع متكامل يواكب الطلب المتزايد من سكان الإمارة على استخدام حافلات النقل العام نظراً لمساراتها المتنوعة والمتكاملة والخدمات المريحة والمتطورة التي توفرها بين مختلف النقاط والمناطق بما فيها تجمعات قطاع الأعمال ومراكز التسوق والفنادق والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، وغيرها من الجهات الخدمية والمناطق الحيوية الأخرى.
ينفذ مركز النقل المتكامل مخططاً تطويرياً لقطاع النقل بالحافلات العامة يستهدف توفير وسائل نقل مريحة وآمنة تلبي احتياجات الجمهور، بما يتوافق مع رؤية المركز الرامية إلى تعزيز الحياة المعيشية في إمارة أبوظبي. وكشفت إحصائيات مركز النقل المتكامل عن ارتفاع عدد مستخدمي الحافلات العامة في أبوظبي خلال العام الماضي بنسبة 32.4%، حيث بلغ عدد رحلات الركاب الذين استخدموا حافلات النقل العام خلال عام 2022 الماضي 70.6 مليون رحلة راكب، فيما كان عدد رحلات الركاب خلال العام الذي سبقه 2021، قد بلغ 53.3 مليون رحلة راكب.
توسعة 
شهد العام 2022 إضافة خدمات جديدة إلى شبكة النقل بالحافلات العامة منها خدمة «أبوظبي إكسبرس»، وتوسيع نطاق عمل خدمة «حافلة عند الطلب» لتشمل جزيرة السعديات، حيث تتيح هذه الخدمة للقاطنين هناك والزائرين والسياح فرصة التنقل بطريقة ذكية وسهلة بين مختلف المناطق السكنية والمرافق الخدمية والسياحية والترفيهية داخل الجزيرة، والتي تشمل الفنادق والشواطئ والمنتجعات والمطاعم الشهيرة إضافة إلى المؤسسات التجارية والتعليمية والمعالم التراثية والثقافية والفنية وأبرزها متحف اللوفر أبوظبي، وجزيرة السعديات .

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي مركز النقل المتكامل دائرة البلديات والنقل الحافلات مرکز النقل المتکامل

إقرأ أيضاً:

8040 بناء منجزاً و 2156 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول

 

 

 

بلغ عدد المباني المنجزة خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، في إمارة أبوظبي، 8040 مبنى، موزعة بواقع 6033 مبنى في أبوظبي و1775 مبنى في مدينة العين، و232 مبنى منجزا في مدينة الظفرة، وذلك وفقا لبيانات دائرة البلديات والنقل الأولية لعام 2024.

وحسب البيانات الصادرة في تقرير مركز إحصاء- أبوظبي بعنوان “إحصاءات المباني المنجزة الربع الأول من 2024″، بلغ عدد رخص البناء في الإمارة نحو 2156 رخصة، منها 1207 رخص سكنية، و559 رخصة بناء تجارية و134 صناعية و169 رخصة بناء مرافق عامة و51 زراعية و36 رخصة أخرى توزعت في مختلف المجالات في أنحاء الإمارة.

وسجلت أبوظبي النصيب الأكبر من ناحية عدد رخص البناء، حيث بلغ عدد الرخص الجديدة في الربع الأول من العام نحو 1521 رخصة، موزعة بواقع 826 رخصة بناء سكني و481 رخصة بناء تجاري و84 رخصة بناء صناعي و83 رخصة مرافق عامة، بالإضافة إلى 26 رخصة لبناء زراعي بجانب 21 رخصة أخرى.

وبلغ عدد المباني الجديدة المنجزة في أبوظبي نحو 5623 مبنى جديدا و95 إضافات و315 تعديل مبنى منجز.

وسجلت مدينة العين 491 رخصة بناء جديدة في الفترة ذاتها، منها 327 رخصة بناء سكني و63 تجاري و44 صناعي و33 مرافق عامة و 9 رخص بناء زراعي و15 رخصة بناء أخرى.

وبشأن نوع البناء، بلغ عدد المباني الجديدة المنجزة 1557 مبنى فيما جرى إنجاز 158 “إضافة” و60 بناء تعديل.

ووفق للبيانات، فقد بلغ عدد رخص البناء الجديدة في مدينة الظفرة 144 رخصة في الربع الأول من 2024، موزعة بواقع 54 رخصة بناء سكني و15 تجاري و6 صناعي و53 رخصة بناء مرافق عامة و16 زراعي، فيما بلغ عدد المباني المنجزة 229 مبنى.وام


مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للتعليم» يحتفل بتخريج 644 طالباً من مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • مصانع يستكملها كامل الوزير في خطة النقل بالحكومة الجديدة.. توفر آلاف فرص العمل
  • 8040 بناء منجزاً و 2156 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • 3 جهات حكومية في انتظار قيادات جديدة.. رؤساؤها أصبحوا وزراء