قاد نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان لتحقيق فوزه الأول خلال الموسم الكوري الجديد 2023-2024 ضمن منافسات الجولة الثالث من الدوري الفرنسي، بتجاوز ضيفه لانس 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على ملعب "حديقة الأمراء".

سجل ثلاثية ممثل العاصمة الفرنسية كل من ماركو أسينسيو (45) وكيليان مبابي (52) (90+1)، في حين سجل مورغان جويلفاوجي هدف لانس الوحيد (90+3).

ويُعتبر هذا الفوز هو الأول لفريق باريس سان جيرمان خلال الموسم الحالي، بعد تعادله في الجولتين الماضيتين أمام لوريان 0-0 وتولوز 2-2.

وجاءت مشاركة كيليان مبابي في التشكيل الأساسي لباريس سان جيرمان بعدما أُستبعد عن المباراة الأولى أمام لوريان، قبل أن يشارك في الشوط الثاني كبديل أمام تولوز.

وتقدم مبابي في لائحة هدافي الدوري الفرنسي إلى المركز الثاني برصيد 3 أهداف بفارق هدف واحد عن وسام بن يدر لاعب نادي موناكو، ومتساوياً مع مهاجم المنتخب المصري ونادي نانت مصطفى محمد.

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

لاوتارو مارتينيز يقود إنتر ميلان للفوز على أودينيزي في الدوري الإيطالي

 

انتهت المواجهة التي جمعت بين أودينيزي وإنتر ميلان علي أرضية ملعب بلو إنترجي، بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن فعاليات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

افتتح إنتر ميلان التهديف مبكرا عن طريق لاعب الوسط دافيد فراتيسي في الدقيقة الأولي، بعد تمريرة رائعة من زميله ماتيو دارميان، ثم عادل أودينيزي النتيجة عن طريق مدافعه البلجيكي كريستيان كاباسيلي في الدقيقة 35.

وقبل نهاية الشوط الأول، أحرز الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الهدف الثاني لفريقه.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك كول بالمر أمام برايتون ناصر منسي: أخطرت زياد كمال بأنني سأسجل هدفًا في الأهلي منذ أسبوع.. وأشكر كل من انتقدني

ومع بداية الشوط الثاني واصل إنتر ميلان الضغط علي دفاع أودينيزي، حتي عاد مجددًا لاوتارو مارتينيز ليحرز ثاني أهدافه في اللقاء والثالث لفريقه، بعد تمريرة مميزة من زميله ماركوس تورأم في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 83 نجح أودينيزي في تقليص الفارق عن طريقه مهاجمه لورينزر لوكا، بعد بينية من زميله البرازيلي داسيلفا.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد إنتر ميلان إلي 11 نقطة محتلًا المركز الثاني، فيما توقف رصيد أودينيزي عند النقطة العاشرة في المركز الخامس.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يستضيف سان جيرمان بحثاً عن إنتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي
  • ريال مدريد يمنع مبابي من حضور مباراة أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم
  • هاتريك دايفيد يقود ليل للفوز على لوهافر بالدوري الفرنسي
  • لاوتارو مارتينيز يقود إنتر ميلان للفوز على أودينيزي في الدوري الإيطالي
  • باركولا يقود سان جرمان للفوز على رين
  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يقهر رين ويتصدر الدوري الفرنسي
  • أهداف مباراة النصر والوحدة.. رونالدو يقود العالمي للفوز في الدوري السعودي «فيديو»