مباشر: قال بن برودبنت، نائب محافظ بنك إنجلترا، إن البنك المركزي سيُضطر إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول لأنه من غير المرجح أن ينحسر التضخم بالسرعة التي ظهر بها، على الرغم من الانخفاض الحاد في أسعار الغاز والمنتجين.

وقال برودبنت، خلال تجمع محافظي البنوك المركزية في "جاكسون هول"، بوايومنغ: "من غير المحتمل أن تتراجع تأثيرات الجولة الثانية للتضخم بالسرعة التي ظهرت بها.

من هذا المنطلق، قد تفرض السياسة النقدية إبقاء الفائدة في منطقة تقييدية لبعض الوقت حتى الآن".

يُشار إلى أن بنك إنجلترا رفع أسعار الفائدة 14 مرة على التوالي لتصل إلى 5.25%، وهو أعلى مستوى فيما يقرب من 16 عاماً بهدف ترويض التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوى له منذ عام 1980.

وتتوقع الأسواق زيادتين إضافيتين للفائدة على الأقل قبل أن يعلن بنك إنجلترا الانتصار على التضخم.

وقال برودبنت إنه يتوقع أن ينخفض التضخم الرئيسي بسرعة نسبية الآن بعد أن تراجع الارتفاع الحاد في أسعار مدخلات الغاز والسلع. أضاف أن وتيرة الانخفاض لا يمكن التنبؤ بها، حيث يتنافس كل من العمال والشركات على استرداد الدخل والأرباح الضائعة نتيجة التضخم.

اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة المركزي الأوروبي: الفائدة ستبقى مرتفعة بالقدر المطلوب لمواجهة التضخم اقتصاد عالمى توقعات بنمو اقتصاد روسيا 2.5% خلال العام الجاري اقتصاد عالمى الهند تشدد القيود على تصدير الأرز بفرض ضريبة جديدة اقتصاد عالمى وزير المالية الروسي: دول "بريكس" بمثابة الشركاء الاقتصاديين الرئيسيين لبلادنا اقتصاد عالمى الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة

شهدت أسعار الذهب العالمي، حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم الإثنين 1-7-2024، مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

سعر الذهب في محلات الصاغة صباح اليوم الإثنين

 

لم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولار للأونصة بحلول الساعة 0022 بتوقيت غرينتش. وقفزت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الثاني.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333 دولارا. وأظهرت بيانات، الجمعة، أن الأسعار الأميركية لم تتغير في مايو في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأميركي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 974.50 دولار.

سعر الذهب في مصر

عيار 24 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 21 يسجل 3160 جنيها.

عيار 18 يسجل 2710 جنيهات.

الجنيه الذهب 25280 جنيها.

أوقية الذهب

وأكدت عضوة البنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الخميس أنها ليست مستعدة بعد لدعم خفض سعر الفائدة مع استمرار ارتفاع ضغوط التضخم.

وارتفع الذهب خلال الربع الثاني من هذا العام ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تزايد التوقعات ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى هذا فقد اشترت الصين أيضًا كميات كبيرة من الذهب لزيادة احتياطاتها، مما ساعد على تقديم الدعم في الربع الثاني للذهب.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا. ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • بنك إنجلترا: لن نخفض أسعار الفائدة
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • التضخم في سلطنة عُمان يظل ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • تدابير حكومية تضبط معدل التضخم وفق الخطط والمستهدفات
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر