نفذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، عملية إزالة ناجحة لإنشاءات تعد مخالفة للأنظمة والتشريعات بتقسيم التليفزيون بمدينة القصير، تنفيذًا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بالتصدي لكل أشكال التعديات على الأراضي والممتلكات.

تولى اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير، إشرافًا مباشرًا على هذه العملية، حيث قام بتكليف الإدارة الهندسية ولجنة المتابعة والحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية، بالقيام بعملية إزالة الإنشاءات غير المشروعة المقامة على مساحة تقدر بحوالي 200 متر مربع بتقسيم التلفزيون.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوحدة المحلية بالقصير للحد من التعديات البنائية غير المشروعة، وذلك للحفاظ على النظام العمراني والحفاظ على البيئة الحضرية. وقد تمت العملية بمعرفة وتنسيق مع صاحب الأرض، حيث تم التعاون المثمر لتحقيق الهدف المنشود من العملية.

يأتي هذا الإجراء في إطار التزام السلطات المحلية والمحافظة بتنفيذ توجيهات الحكومة المركزية بمكافحة التعديات البنائية والحفاظ على البيئة الحضرية وترتيب المدينة. وتعكس هذه الخطوة التزام المحافظة بتطبيق القانون وتحقيق العدالة العقارية.

في ختام هذا الإطار الإجرائي، تستحق الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية والسلطات المحلية التقدير والإشادة، حيث تأتي هذه الخطوة كجزء من السعي المستمر لبناء مستقبل أفضل لمدينة القصير والمحافظة بأكملها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إزالة إنشاءات مخالفات قانونية محافظ البحر الأحمر القصير

إقرأ أيضاً:

«لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية

الشارقة: «الخليج»
عقدت لجنة إزالة التعديات في المزارع بمدينة الشارقة، اجتماعاً تنسيقياً مع مديري بلديات المنطقة الوسطى في مقر بلدية مدينة الذيد، استعرضت خلاله الجهود والحملات المستمرة لرصد التعديات في المزارع، واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وتقديم التسهيلات لتصويب الأوضاع، ونشر الوعي لدى أصحابها بضرورة استثمارها بالشكل الأمثل، خصوصاً أن حكومة الشارقة منحت الأراضي الزراعية للمواطنين لأغراض واضحة ومحددة ولممارسة نشاطات مرخصة من قبل الجهات المعنية.
حضر الاجتماع، خالد بن فلاح السويدي، مدير خدمة المتعاملين ببلدية مدينة الشارقة ورئيس لجنة إزالة التعديات في المزارع، وحمد راشد الطنيجي، مدير بلدية مدينة الذيد، وعبد الله سلطان بن سلومة الكتبي، مدير بلدية منطقة البطائح، وسعيد معضد الكتبي ممثلاً عن بلدية منطقة المدام، وعوض سعيد الكتبي ممثلاً عن بلدية منطقة مليحة، وخليفة بوغانم السويدي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في بلدية مدينة الشارقة، عضو لجنة إزالة التعديات في المزارع.
وأكد خالد بن فلاح السويدي، أن هذا الاجتماع يعتبر الأول على مستوى بلديات المنطقة الوسطى، ويعكس حرص اللجنة على توسيع نطاق التعاون والتنسيق المشترك مع بلديات مدن الإمارة، لمناقشة الخطط اللازمة لتنفيذ قرار المجلس التنفيذي للإمارة فيما يخص إزالة التعديات بالمزارع، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية للحد من الممارسات السلبية والمخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بالتعاون مع البلديات.
وأكد أن اللجنة أكدت على ضرورة التعاون لرصد التجاوزات في المزارع، وتحقيق الأهداف المشتركة في استثمارها كأراض زراعية للزارعة وتربية الحيوانات الأليفة، أو أماكن للراحة والاستجمام، والتشجيع على السياحة البيئية، والحد من التصرفات الخاطئة وسوء الاستغلال الذي يؤثر سلباً في البيئة والمجتمع، والحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز الإنتاج الزراعي والاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • بني سويف.. انطلاق الموجة الـ23 من حملات إزالة التعديات
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بني سويف تستعد لبدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية